الشعر البني يصلح للجميع

صبغات صيف 2020 على طريقة نوال الزغبي

خطوات صبغ الشعر بالحناء بألوان متعددة

  • الخميس، 21 يونيو 2018 الخميس، 21 يونيو 2018
خطوات صبغ الشعر بالحناء بألوان متعددة

إن كنتِ راغبة بالحصول على تلوين للشعر من دون استخدام صبغات اصطناعية، فإن ذلك متاح جداً عبر استخدام الحناء، لكنكِ لربما تقولين إن الحناء لا توفر خيارات لونية متنوعة كالتي توفرها الصبغات. الإجابة هي لا؛ إذ هنالك مواد طبيعية متنوعة بوسعكِ استخدامها للحصول على درجات لونية متنوعة للشعر.


الحناء للشعر

لديكِ في مطبخكِ من المواد الغذائية الكثير؛ لتحصلي على تلوينات شتى لشعركِ.

انتقي نوعية جيدة من الحناء، ومن ثم قرري الدرجة التي ترغبين للتلوين، مع مراعاة أن الشعر الذي يعاني من الشيب سيبرز اللون الذي ترغبين بشكل قوي جداً، وهو ما يجعل عليكِ الحذر تحديداً إن كنتِ تستخدمين الدرجات الحمراء والبرتقالية.


 صبغات الشعر المتنوعة بالحناء

إليكِ صبغات الشعر المتنوعة بالحناء والمواد الطبيعية الأخرى:

شاهدي أيضاً: فوائد الحناء للشعر والطرق الصحيحة لاستخدامها

صبغة الشعر بالحناء والكركم

امزجي ملعقة كبيرة من الكركم لكل ملعقة كبيرة من الحناء، مع ملعقة صغيرة من العُصفر لكل من هاتين الملعقتين. وهكذا، اعجني الكمية باستخدام البابونج، ومن ثم ضعيها على الشعر؛ لتحصلي على درجات شقراء بفعل الحناء. 

صبغة الشعر بالحناء والكاكاو

إن كنتِ راغبة بالحصول على شعر بني ساحر، فكل ما عليكِ فعله هو عجن ملعقة كاكاو كبيرة لكل ملعقة كبيرة من الحناء، ومن ثم عجن الشعر بشراب الكاكاو. ستنعمين حينها بشعر بني باستخدام الحناء. 


صبغة الشعر بالحناء والكاكاو

صبغة الشعر بالحناء باللون البني

أشياء عدة بوسعها منحكِ اللون البني باستخدام الحناء، منها الكاكاو ومنها القرفة ومنها مطحون التمر أيضاً. كلما أردتِ درجة أغمق من اللون البني كلما كان عليكِ استخدام النسكافيه المركّز أكثر في العجن. 

صبغة الشعر بالحناء والنسكافيه

بوسعكِ عجن الحناء بالنسكافيه؛ للحصول على درجات غنية من البني لشعركِ. كلما أردتِ درجة بنية أغمق للشعر، كلما كان يتحتم عليكِ عجن الحناء بنسكافيه مركزة أكثر. 

صبغة الشعر بالحناء باللون الأسود

إن كنتِ ترغبين بالحصول على شعر أسود باستخدام الحناء، فلديكِ خيارات كثيرة للحصول على هذا اللون منها عجن ملعقة كبيرة من مطحون التوت أو العنب (الزبيب الأسود) لكل ملعقة كبيرة من الحناء السوداء. استخدمي للعجن منقوع التين؛ للحصول على درجة اسوداد أكبر. 


صبغة الشعر بالحناء

صبغة الشعر بالحناء والكركديه

تعمل الكركديه على منح شعركِ درجات محمرّة. لذا، كلما أردتِ الحصول على لون حناء محمرّ، فإنه يجدر بكِ عجن الحناء بالكركديه المركز، الذي كلما زاد تركيزه كلما منحكِ درجة أقوى من الأحمر. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا