طريقة وضع المكياج الخفيف بسهولة

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لوضع مكياج خفيف وطبيعي بخطوات بسيطة، إليكِ الطريقة، وكذلك نقدم لكِ أفضل الحيل التي يمكنك اتباعها لمكياج يدوم طوال اليوم.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
طريقة وضع المكياج الخفيف بسهولة
مقالات ذات صلة
طريقة وضع المكياج الخفيف للمحجبات
طريقة وضع الآيلاينر بسهولة وبدون بقع
خطوات وضع المكياج

الحصول على مظهر المكياج الطبيعي الخفيف؛ المعروف أيضاً باسم مكياج اللا مكياج، يدور حول كيفية استخدام المستحضرات التجميلية بشكل صحيح ومتوازن، وكذلك اتباع خطوات معينة للحصول على الإطلالة المرغوب بها، ولهذا قمنا بتجميع  طريقة وضع المكياج الخفيف بسهولة وبالخطوات، وأفضل الحيل التي تجعل بشرتك متوهجة بشكل طبيعي، وأهم النصائح التي يجب اتباعها قبل وضع المكياج، وكذلك طرق تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة.

طريقة وضع مكياج خفيف

  1. ضعي طبقة رقيقة من المرطب لتحضير بشرتك للمكياج.
  2. ضعي كريم أساس بتغطية خفيفة إلى متوسطة أو كريم BB ويفضل أن يكون مزوداً بعامل حماية من الشمس 50+، ووزعيه على البشرة باستخدام إسفنجة مزج أو فرشاة مسطحة.
  3. وزعي خافي العيوب أو الكونسيلر تحت العينين، لتفتيح منطقة أسفل العين وتغطية الهالات السوداء، ولمظهر أكثر إشراقاً، ضعي الكونسيلر أيضاً على جبهتك وجسر أنفك وذقنك، ثم امزجيه جيداً.
  4. ضعي أحمر الخدود على خديك لإضفاء لون وردي بسيط على وجهك، مع مزجه جيداً حتى لا يتركز اللون في منطقة واحدة، وللحصول على لمسة نهائية طبيعية، قومي بتدفئة لون بشرتك باستخدام برونزر مناسب، ضعيه تحت عظام وجنتيك وعلى طول الصدغ وخط الفك.
  5. قومي بتمشيط حواجبك، واملئيها بمصحح الحاجب الذي تفضلينه، سواء البودرة أو أقلام تحسين الحواجب الدقيقة.
  6. ضعي ظل جفون دافئ على خط تجعد العين، ثم مرري لوناً محايداً عبر الجفن السفلي، ويجب مزج الظلال جيداً في هذه الخطوة.
  7. ضعي طبقة واحدة من الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية، وتأكدي من تمرير الفرشاة بشكل عمودي للوصول إلى كل رمش.
  8. قومي بإنهاء الإطلالة باستخدام ملمع شفاه وردي أو نيود مناسب للون بشرتك. [1]

حيل بالمكياج لجعل بشرتك متوهجة

  1. استخدمي البرايمر قبل وضع كريم الأساس، ووزعيه بالأخص على منطقة الـ T، وامزجيه بأطراف أصابعكِ.
  2. ادمجي كريم الأساس قبل توزيعه على البشرة مع قطرة من الهايلايتر على ظهر يدكِ، ولكن تأكدي أولاً أن كريم الأساس غير لامع، ثم وزعي المزيج على بشرتك إما بأصابعكِ أو بإسفنجة المكياج.
  3. وزعي الكونسيلر فقط على المناطق التي تعاني من عيب ما، مثل منطقة أسفل العين، الوجنتين في حالة احمرارهما، وادمجيه بسلاسة بالتربيت عليه في حركات دائرية بأصابعكِ.
  4. استخدمي أحمر الخدود الكريمي بدلاً من البودرة، للحصول على مظهر طبيعي أكثر، ووزعيه بأصابعكِ برفق على تفاحتي وجنتيكِ، ولكن مع مراعاة الابتسام عند وضعه، لتحديد المنطقة بشكل أدق، وامزجيه بعد ذلك على طول عظام الوجنتين للحصول على توهج طبيعي.
  5. وزعي مسحة من البرونزر حول الحافة الخارجية لوجهك، وتحت عظام الوجنتين، لإضفاء القليل من الدفء على بشرتك.
  6. للحواجب تأثير كبير على مظهرك، وهي التي يمكنها جعل إطلالة مكياجكِ تبدو طبيعية تماماً، وذلك من خلال منحها لمسات خفيفة من مصحح الحواجب بدلاً من نحتها بالكامل، لذا ننصح باستخدام ماسكرا الحواجب أو قلم تحسين الحواجب ذي الشعيرات الدقيقة، لرسم خطوط قصيرة وحادة ومحاكية للشعر.
  7. استبدلي التركيبة السائلة السوداء للآيلاينر بقلم الكحل الجل أو الرصاص، حتى تتمكني من تحديد خطوط الرموش العلوية والسفلية بدقة.
  8. استخدمي ماسكرا باللون البني، لأنها ستمنحكِ الطول والكثافة الطبيعية المطلوبة، وتعزز بياض عينيكِ، دون أن تظهر بشكل ملفت، فقط ابدئي في توزيعها من جذور الرموش، ثم انطلقي بخط متعرج حتى الأطراف للحصول على طبقة لامعة ومتساوية، وبلا عيوب.
  9. وزعي لمسة خفيفة من الهايلايتر على عظام الوجنتين، أسفل قوسي الحواجب، وأعلى قوس كيوبيد، للحصول على إشراقة فورية وطبيعية للبشرة.
  10. استخدمي ألواناً هادئة ويفضل ألوان النيود، ولامعة للشفاه، لمنحها مظهراً طبيعياً وجذاباً. [2]

خطوات تحضير البشرة قبل المكياج

  1. يبدأ التحضير لوضع المكياج بروتين للعناية بالبشرة، وتبدأ جميع إجراءات العناية بالبشرة الجيدة بالتنظيف، لذا اختاري منظفاً يناسب نوع بشرتك، مع تدليكه على البشرة برفق وتركه حتى يجف.
  2. يجب أن تكون خطوتك التالية بعد التنظيف هي التقشير اللطيف، وذلك لأن المكياج سيوضع بشكل أفضل على بشرة ناعمة خالية من البقع الجافة والقشور.
  3. بغض النظر عن نوع بشرتك، يجب أن يكون الترطيب جزءاً غير قابل للتفاوض في تحضير بشرتك قبل المكياج، وذلك لضمان ثباته، ومنع البشرة من التصبغ نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الكثيرة.
  4. في حالة الخروج بالمكياج خلال النهار، فتأكدي من وضع كريم واقِ من الشمس فوق المرطب، أو اختاري كريم مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس. 
  5. يجب تقشير وترطيب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه عليها، لتنعيم ملمسها ومظهرها العام.
  6. استخدمي برايمر الوجه لإنشاء قاعدة ناعمة لتطبيق المكياج عليها، وكذلك لضمان ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة، ولكن يجب التأكد من اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها. [3]

كيفية جعل المكياج يدوم طوال اليوم

  • استخدمي بودرة التثبيت الشفافة، لأنها مزودة بخصائص مطفأة اللمعة، ويكون قوامها سائباً لمنع المكياج من التلطخ على مدار اليوم، فقط عليكِ اختيار بودرة التثبيت التي تتناسب مع لون بشرتك، واستخدامها كخطوة أخيرة بعد الانتهاء من وضع مكياجك، ووزعيها باستخدام الفرشاة برفق على طول خط الفك، والخدود، والجبهة، والأنف، وإذا كانت بشرتك عرضة لتراكم الزيت عليها، يمكنك إضافة طبقة خفيفة إضافية من البودرة على منطقة T ومنطقة الذقن.
  • استخدمي بخاخ التثبيت، وإذا كانت بشرتك جافة، فننصحكِ باستخدام بخاخ التثبيت بعد وضع البودرة الشفافة، لأنه يعطي وجهك مظهراً ندياً ولامعاً بشكل طبيعي، ولاستخدامه بطريقة صحيحة؛ أمسكي زجاجة البخاخة على بعد 10-15 سم من وجهك ورشي مرتين من البخاخ بعد الانتهاء من وضع المكياج بالكامل.
  • تجنبي وضع الكثير من مستحضرات المكياج؛ لأن ذلك قد يتسبب في ظهور التشققات غير المحببة على البشرة، على سبيل المثال؛ تجنبي وضع طبقة سميكة من كريم الأساس، لأنه في هذه الحالة لن يلتصق بالجلد وسيبدأ بالتشقق والانزلاق عن الوجه بعد بضع ساعات، وبدلاً من ذلك؛ ابدئي بوضع طبقة رقيقة من الكريم، واستخدمي إصبعك أو إسفنجة المكياج لتوزيعه على بشرتك، كما ننصحك باختيار المنتجات التي تدوم طويلاً مثل الماسكرا المقاومة للماء، أو محدد العيون الثابت أو أحمر الشفاه الذي يوفر لوناً كثيفاً وثابتاً دون الحاجة إلى وضع طبقات زائدة.
  • تحققي من تواريخ انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، لأن المنتجات التالفة ستظهر بشكل غير محبب على البشرة، وتتسبب في التهابها وإلحاق الأذى بها بشكل كبير، على سبيل المثال؛ إذا كانت الماسكرا أو الآيلاينر أو غيرها من منتجات المكياج تظهر بشكل جاف أو متفتت أو صلب، فهذه علامات تدل على انتهاء صلاحية مكياجك.
  • احرصي على تقشير بشرتك مرتين أسبوعياً إذا كانت جافة، أما إذا كانت بشرتكِ دهنية فعليكِ تقشيرها 3 مرات أسبوعياً، للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تمنع التصاق المكياج بوجهكِ لفترة طويلة.
  • استخدمي البرايمر دائماً قبل وضع المكياج، ويراعى البحث عن الأنواع التي تحبس الرطوبة في البشرة، والتي يمكنها التحمل لفترات طويلة، ولاستخدامه بشكل صحيح؛ ضعي كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء من برايمر الوجه على بشرتك ووزعيها بالتساوي على وجهك.
  • استخدمي برايمر مخصص لمكياج العيون، للحفاظ على ثبات مكياج العيون طوال اليوم، خاصةً الآيشادو.
  • استخدمي المناديل الورقية لإزالة الزيت الزائد من البشرة، حيث يعد تراكم الزيت على الجلد أحد الأسباب الرئيسية لذوبان المكياج على مدار اليوم. 
  • استخدمي المنتجات المصممة لنوع بشرتك، مثلاً إذا كانت بشرتك جافة، فاختاري منتجات المكياج التي تمنح البشرة الرطوبة اللازمة، مثل كريم الأساس السائل الغني بحمض الهيالورونيك، أما إذا كانت بشرتك معرضة لتراكم الزيوت وظهور البثور، استخدمي بودرة أساس مطفأة اللمعة، والغنية بحمض الساليسيليك. [4]