طريقة وضع المكياج الصحيحة

تابعي قراءة موضوعنا لمعرفة طريقة وضع المكياج الصحيحة بخطوات بسيطة وسهلة في المنزل، لإطلالة جذابة وجميلة، وكيف يمكنك العناية ببشرتك قبل وضعه

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
طريقة وضع المكياج الصحيحة
مقالات ذات صلة
خطوات قبل وضع المكياج
خطوات وضع المكياج
طريقة وضع المكياج بالترتيب

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى يمتزج مكياجك تماماً مع بشرتك ولا يبدو أنه غير طبيعي بشكل ملفت، والأهم من ذلك، أن تستخدمي مستحضرات تجميل عالية الجودة، بدءاً من الفرشاة وحتى كريم الأساس والماسكرا، وهذا لا يعني بالضرورة أن تكون أسعارها باهظة، بل عليكِ البحث فقط عن مستحضرات مصنوعة فقط من مكونات عالية الجودة وغير سامة، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ دليلاً تفصيلياً عن  طريقة وضع المكياج الصحيحة، وكيف يمكن اختيار مستحضرات المكياج.

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة

ضعي المرطب والبرايمر

وهي أهم خطوة عند وضع المكياج، لأن المرطب والبرايمر يساعدان على جعل مستحضرات التجميل تمتزج بشكل أفضل على البشرة، وتساهم كذلك في بقاء المكياج لفترة أطول.

ضعي كريم الأساس

كريم الأساس هو أحد العناصر الأساسية للمكياج؛ لأنه عند وضعه بشكل صحيح، سيساعد في توحيد لون البشرة، ويفضل توزيعه بفرشاة مخصصة لكريم الأساس، وإذا كنتِ لا ترغبين في استخدام الكثير منه، فمن المستحسن أن تقومي بتطبيق كريم الأساس فقط على المناطق التي تحتاج إلى تغطية، وترك باقي الوجه خالياً من كريم الأساس، ويفضل كذلك توزيع كريم الأساس على منطقة الرقبة حتى لا يظهر مكياج الوجه بشكل متناقض مع لون بشرة الرقبة.

إخفاء العيوب بالكونسيلر

يمكن استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب، على المناطق المصابة بأي مشكلة ترغبين في إخفائها، مثل الهالات السوداء، وحينها يتم توزيع الكونسيلر على شكل مثلث أسفل العينين، وتساعد هذه الطريقة في التطبيق على إخفاء الهالات السوداء مع جعل البشرة تبدو أكثر تناسقاً، وتجذب الانتباه نحو العينين.

أحمر الخدود والكونتور والهايلايتر

ضعي الهايلايتر السائل أو الكريمي على عظام الوجنتين، وعظام الحاجب، وعلى قوس كيوبيد، والذقن، واستخدمي الكونتور لتحديد الخدين، والجبهة وجانبي الأنف، واستخدمي فرشاة بزاوية لدمج كل ذلك بشكل مثالي، ثم ضعي أحمر الخدود على تفاحتي وجنتيك، مع الامتداد لأعلى حتى منطقة الصدغ، وقد يفضل البعض وضع أحمر الخدود قبل الهايلايتر، خاصة إذا كان أحمر الخدود لامعاً بدرجة كافية في حد ذاته، فلا حاجة حينها لاستخدام الهايلايتر، ويجب مراعاة إذا كنت تستخدمين بودرة أحمر خدود، فلا تضعيها أبداً على كريم الأساس السائل، لأن ذلك سيؤدي إلى ظهور خطوط، مما يجعل من الصعب جداً مزجها.

مكياج العيون

يفضل البعض عمل مكياج العيون الخطوة السابقة، ولكن يمكنك اختيار الترتيب الذي تفضلينه، املئي حواجبك باستخدام قلم تحديد العيون قبل الانتقال إلى ظل العيون، بعد ذلك ضعي ظل الجفون من اختيارك ثم استخدمي فرشاة مزج، ويفضل أن تكون ناعمة ورقيقة، وضعي ظلاً أنعم على التجعد وامزجيه للخارج، امنحي بعد ذلك مكياج عينيك اللمسة النهائية المطلوبة باستخدام كحل العيون على خط الماء، وفرشاة مخصصة لتحديد العيون لها زاوية صلبة للجفون، أو باستخدام الماسكارا فقط. 

مكياج الشفاه

ضعي أحمر شفاه أحمر أو وردي (أو أي لون من اختيارك) باستخدام فرشاة الشفاه، ويمكنك بعد ذلك تغطية شفتيك بالكامل بقلم تحديد الشفاه، والمتابعة بطبقة من أحمر الشفاه السائل غير اللامع من نفس اللون، ثم استخدمي بودرة التثبيت أو البخاخ للمساعدة في الحفاظ على ثبات مكياجك في مكانه لفترة أطول. [1]

حيل لا غنى عنها لمكياج جذاب

  • تنظيف البشرة قبل المكياج: استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه وتدليكه باستخدام اختيارك من الكريم أو الزيت أو السيروم يجعل المكياج أفضل وأوضح، وطبيعي أكثر، لأن الترطيب يعمل على ملء الخطوط وتنعيم ملمس البشرة.
  • ضعي مكياج العيون قبل مكياج الوجه: لضمان تقليل الفوضى، ومنع تساقط بودرة الآيشادو على الخدين، لضمان نظافة توزيع كريم الأساس وأحمر الحدود دون أي تلطيخ.
  • تجعيد الرموش قبل وضع الماسكرا: ضعي المجعد المفتوح بالقرب من قاعدة الرموش، وأغلقيه ببطء واستمري لمدة 30 ثانية، ثم استخدمي ماسكرا سوداء، ولفي عصا الماسكر ببطء من الجذور إلى الأطراف بحركة متعرجة خفيفة، بحيث يكون التركيز الأثقل للمنتج في القاعدة، لتكثيف الرموش.
  • استخدمي الظلال المحايدة لإبراز العيون: لأنها تضيف بريقاً للعين، وتخفي أي إجهاد على العين، وتعمل على توسيع شكلها، وننصح باستخدام الظلال الداكنة مثل البني الداكن والأسود كطبقة علوية فوق الكحل أو الآيلاينر، لتنعيم مظهره وإخفاء أي عيوب أو تعرج في رسم الخط.
  • استخدمي فرش المكياج الحريرية: لأنها تجعل المكياج يبدو طبيعياً على البشرة، كما ستمنع فرشاة كريم الأساس المكياج من الاستقرار في الشقوق وزوايا الفم، فقط ابدئي من منتصف وجهك وامزجي كريم الأساس إلى الخارج، ثم استخدمي حركات دائرية ذهاباً وإياباً تحت الأنف وحول الشفتين، وفي التجاعيد من الأنف إلى الفم، واستخدمي فرشاة كونسيلر أصغر لدمج خافي العيوب تحت العينين، في الزاوية الداخلية بجوار الأنف وعلى أي بقع بنية، أو شعيرات دموية مكسورة أو أي عيوب تزعجك في الوجه.
  • استخدمي أحمر الخدود الكريمي اللامع على عظام الخد: فهو يضيف الحياة والطاقة لوجهك، ويندمج مباشرةً مع بشرتك للحصول على احمرار طبيعي، ويلفت الانتباه إلى العينين. [2]

خطوات لتحضير وجهك قبل المكياج

  1. اغسلي وجهك بالماء الفاتر، مع استخدام منظف ناعم وخفيف لمساعدتك على توحيد لون بشرتك، وجعل بشرتك أكثر نعومة، فقط ابحثي عن منظف متوازن الأس الهيدروجيني. 
  2. استخدمي المقشر للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والكشف عن الجلد الناعم الجديد تحتها، وننصح بالبحث عن مقشر يومي لطيف مع حبيبات صغيرة دائرية الشكل. 
  3. بمجرد تقشير بشرتك جيداً، استخدمي تونر أو مصل وانتظري بضع ثوان حتى يجف، فالتونر مفيد لمن لديهم بشرة دهنية للغاية، بينما يعمل السيروم بشكل رائع لمن يعانون من بشرة جافة لأنه يرطب الوجه. 
  4. استخدمي كريم العين، لأنه يساعد على ترطيب البشرة حول عينيك وتوحيد لونها حتى تبدو أكثر يقظة. 
  5. استخدمي المرطب يناسب نوع بشرتك قبل وضع المكياج، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فابحثي عن مرطب خال من الزيوت لا يسد المسام، وإذا كانت بشرتك جافة، فابحثي عن كريم أكثر كثافة لوضعه أثناء النهار. 
  6. استخدمي البرايمر، لأنه يعمل كحاجز وقائي، يحمي الرطوبة من التسرب، ويحافظ على توازن نسبة الزهم في البشرة، ومنعه من الاختلاط مع مكياجك. [3]

طرق اختيار أفضل ماركات المكياج

  1. عليكِ معرفة نوع بشرتك أولاً، ثم البحث عن المنتجات التي تناسبه، على سبيل المثال إذا كانت بشرتك جافة جداً، فابحثي عن كريم أساس ومرطب معاً، أما بالنسبة للبشرة الدهنية، سيكون استخدام بودرة الوجه دائماً نصيحة جيدة.
  2. ضعي في اعتبارك أن لون البشرة مهم أيضاً، خاصةً عند اختيار كريم الأساس أو الكونسيلر، وكذلك أحمر الشفاه وأحمر الخدود، والآيشادو.
  3. اختاري دائماً الألوان المناسبة الأقرب إلى درجة لون البشرة.
  4. تحققي دائماً من جودة المنتج والمكونات المستخدمة في تركيبته.
  5. يفضل البحث دائماً عن مراجعات المنتج لمعرفة جودة المنتج بالنسبة للمستخدمين. [4]