طريقة وضع المانيكير في المنزل كالمحترفات

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
طريقة وضع المانيكير في المنزل كالمحترفات

الأظافر المنمقة والمنسقة جيداً تتحدث عن جمالك وأناقتكِ بالتأكيد، ولكن بالرغم من ذلك، لا يمتلك الجميع الوقت والمال لزيارة صالون كلما استعدوا للخروج من المنزل. لذلك، هناك فائدة كبرى من معرفة طريقة وضع المانيكير في المنزل كالمحترفات والعناية بالأظافر بشكل عام، بدءاً من قص أظافرك وحتى تلوينها بطلاء الأظافر.

ويمكنك في هذا المقال العثور على دليل شامل يساعدك في وضع المانيكير لنفسك في المنزل بكل احترافية.

دليلك الشامل لعمل مانيكير احترافي في المنزل

اجمعي كل الأدوات الأساسية

قبل أن تبدئي في عمل المانيكير في المنزل، اجمعي كل الأدوات التي ستحتاجينها لتدليل نفسك بمانيكير مثالي، وهذه الأدوات هي:

  • مزيل طلاء الأظافر.
  • قلامة الأظافر.
  • ضمادات قطنية.
  • كاشط الأظافر.
  • دافع الجلد.
  • كريم للبشرة.
  • مرطب لليدين.
  • طبقة أساسية لطلاء لأظافر.
  • طلاء أظافرك المفضل.
  • طلاء أظافر شفاف. [1]

إزالة أي آثار لطلاء أظافر قديم

للبدء، قومي بإزالة طلاء الأظافر الذي كنتِ تضعينه سابقاً، وننصحكِ باستخدام مزيل طلاء الأظافر الذي لا يحتوي على الأسيتون، وكذلك باستخدام الضمادات القطنية لإزالة الطلاء القديم برفق.

لا تسبب مزيلات طلاء الأظافر الخالية من الأسيتون جفاف الجلد حول أظافرك، مقارنة بمثيلاتها التي تحتوي على الأسيتون، والتي قد تتسبب في إتلاف أظافركِ تماماً. لذا ننصح بالأنواع الخالية من هذا المركب، خاصةً إذا كنتِ تستخدمين مزيل طلاء الأظافر أكثر من مرة في الشهر.

قص أظافرك وتقليمها

استخدمي قلامة الأظافر لتقليم أظافرك، ولكن تجنبي قصها بشكل أقصر من اللازم، ثم استخدمي مبرد الأظافر لتشكيلها حسب رغبتكِ. وإذا كنتِ تميلين إلى إبقائها بسيطة وغير متكلفة، فإن الأظافر ذات الشكل المربع بحواف دائرية، أو الأظافر الدائرية البسيطة تعتبر الأفضل بالنسبة لكِ.

أثناء برد أظافرك، عليكِ أن تكوني لطيفة للغاية، وتجنبي تحريك المبرد ذهاباً وإياباً بقوة مفرطة، حتى لا يتم تقصيرها أكثر مما يجب. فقط قومي بتنعيم الحواف الخشنة التي يخلفها مقص الأظافر.

يمكنك استخدام كاشط الأظافر لتنعيم الجزء العلوي من أظافركِ قليلاً، ولكن لا تبالغي في استخدامه، وإلا فلن يثبت طلاء الأظافر الجديد عليها. 

نقع الأظافر في غسول لطيف

هذا هو الجزء الأكثر راحة خلال هذه العملية، فقط املئي وعاءً زجاجياً كبيراً بما يكفي ليحمل راحتي يديكِ بالماء الدافئ، ثم أضيفي الشامبو المخصص الأطفال أو أي منظف لطيف لديكِ وانقعي يديك فيه قليلاً، بحد أقصى 3 دقائق.

نقع الأظافر في هذه الخطوة يساعد على تنعيمها، كما يزيل الأوساخ منها وكذلك خلايا الجلد الميتة من المنطقة المحيطة بالأظافر. ويمكنك استخدام فرشاة أظافر ناعمة لتنظيف الأظافر والجلد المحيط بها. ولكن تجنبي نقع أظافرك ويديك بشكل مفرط في الماء لأنه يمكن أن يتسبب في تلفهما.

استخدام كريم للوجه

جففي أظافرك ويديك من الماء، وقومي بتدليك الأظافر بالقليل من كريم بشرة الوجه، ثم استخدمي جهاز دافع الجلد، لدفع الجلد للخلف برفق، ولكن لا تضغطي كثيراً لأن ذلك قد يدفع الجلد الميت للداخل أيضاً ويتلف أظافرك، كما سيؤدي ذلك أيضاً إلى زيادة فرص إصابتك بالعدوى الفطرية. وبمجرد أن تنتهي، امسحي الكريم الزائد عن أظافرك. 

استخدام مرطب اليدين

دلكي يديك وأظافركِ بمرطب لليدين، ويفضل استخدام كريم غنياً وسميكاً لمنح الأظافر والجلد ترطيباً مكثفاً، ويفضل أن تقومي بنقع يديك في ماء دافئ لمدة 30 ثانية قبل إجراء هذه الخطوة.

تحضير الأظافر للتلميع

لن يلتصق طلاء الأظافر بأظافرك إذا كان هناك الكثير من الكريم المرطب المتراكم عليها. لذلك، امسحي الأظافر باستخدام ضمادة قطنية أو عود قطني نظيف، ويفضل أن تكون الضمادة مبللة قليلاً بمزيل طلاء الأظافر. 

وضع طبقة أساسية رقيقة

استخدمي طلاء أظافر شفاف كطبقة أساسية، ويمكنك أيضاً استخدام طلاء أظافر أبيض كطبقة أساسية لإضفاء لون مميز على طبقة طلاء الأظافر التي تليه، فهذا يمنع أظافرك من التلطخ، خاصةً إذا كنتِ تخططين لاستخدام درجات اللون الأحمر أو الأزرق، كما ستساعد هذه الطبقة الأساسية على ثبات طلاء الأظافر لفترة أطول.

وضع طبقة طلاء الأظافر الملون

بمجرد أن تجف الطبقة الأساسية، ضعي طبقة رقيقة من طلاء أظافرك المفضل فوقها. ولكن قبل وضع هذه الطبقة، عليكِ بلف الزجاجة قليلاً بين يديك، وتجنبي رجّها؛ لأن ذلك سيخلق بداخلها فقاعات هواء قد تؤثر على شكل أظافركِ في النهاية، وتجعل من الصعب أن يثبت اللون لفترة طويلة.

أما عن طريقة توزيع اللون، قومي بدهن خطوط عمودية من طلاء الأظافر، بدءاً من قاعدة الظفر باتجاه الطرف. وقبل وضع طبقة أخرى من اللون، اتركي الطبقة السابقة تجف تماماً.

وضع طبقة طلاء أظافر شفاف

بمجرد أن يجف طلاء أظافرك المفضل، ننصحكِ بوضع طبقة أخيرة فوقه من طلاء الأظافر الشفاف؛ حتى يحمي طلاء الأظافر من التشقق أو التقشر. علاوةٌ على ذلك، إذا قمتِ بعمل أي نقش لأظافركِ، فإن هذه الطبقة العلوية الشفافة ستحمي تلك النقوش أيضاً.

بعد الانتهاء وجفاف المانيكير تماماً، أعيدي وضع الكريم المرطب على يديك وأظافرك مرة أخرى، فالحفاظ على ترطيب الأظافر أمر ضروري للحفاظ على مظهرها الصحي. [2]

أخطاء يجب تجنبها عند عمل مانيكير في المنزل

قص أظافرك أكثر من اللازم

تجنبي تقليم أظافرك إذا كانت قصيرة بالفعل، أما إذا كانت طويلة جداً، فما عليكِ سوى قصها حتى منتصفها ثم بردها إلى الطول الذي ترغبين به، فقص أظافرك بشكل مبالغ به سوف يفسد مظهرها العام.

إزالة الأجزاء الميتة من الجلد حول الأظافر

لدينا جميعاً منطقة من الجلد الميت حول أظافرنا، ولكنكِ لست بحاجة إلى قطعها وإزالتها تماماً، فقط ادفعيها للخلف، وإذا كنتِ تعتقدين أن لديك الكثير من الجلد الزائد حول الظفر، فحاولي دفعها للخلف كل يوم عند الاستحمام؛ لأن بشرتك تلين أكثر عند الاستحمام، مما يسهل عليكِ دفعها للخلف.

برد أظافرك على هيئة حرف الـA

سيؤدي برد أظافرك بهذه الطريقة ذلك إلى تكسرها، عليكِ بالسير أثناء برد الظفر في اتجاه واحد، بدءاً من أحد الجانبين وحتى تصلي إلى الطرف الآخر.

تجاهل تنظيف أظافرك

قبل وضع طلاء الأظافر، تأكدي من خلو أظافرك من أي آثار لكريم مرطب، ماء أو أوساخ عالقة، ويمكنكِ استخدام منديل خالِ من النسالة في هذه الحالة، مع مزيل طلاء أظافر لا يحتوي على الأسيتون للتأكد من نظافتها جيداً.

ترك الجوانب بدون طلاء شفاف

إذا لم يكن الطلاء الشفاف مغلفاً لأظافركِ تماماً، فإن طبقة الطلاء الملون ستبدأ في التكسر والتقشر في غضون أيام قليلة، لذا عليكِ التأكد من وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على كافة الجوانب للظفر. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر