طريقة وضع المكياج لإخفاء الوجه الطويل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
طريقة وضع المكياج لإخفاء الوجه الطويل
مقالات ذات صلة
طريقة عمل مكياج الوجه الطويل
أفضل طرق وضع المكياج للوجه الصغير
طرق لإخفاء الدوالي بالمكياج

في عالم المكياج يمكنك أن تقومي بتحسين وإخفاء عيوب بشرتك أو إجراء بعض التعديلات على ملامحك، مثلاً إذا كنت تريدين شفاه أكثر امتلاءً، حواجب أكثر جرأة وكثافة، أو تعديل شكل الوجه، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ طريقة وضع المكياج لإخفاء الوجه الطويل باستخدام أحمر الخدود، والهايلايتر، والكونتور، بوضعها على مناطق معينة، وكيف يمكن تحديد استخدامها أيضاً لتحديد أشكال الوجوه المختلفة. 

استخدام المكياج لإخفاء الوجه الطويل 

لإخفاء الوجه الطويل، يمكنك استخدام 3 مستحضرات مكياج رئيسية، وهي الكونتور، أحمر الخدود، والهايلايتر، ويمكن إضافة لمسات أخرى للعيون والحواجب، وإليكِ الطريقة الصحيحة لذلك: [1]

الكونتور 

استخدمي الكونتور الداكن لتحديد الجزء العلوي من خط الشعر، وعظام الوجنتين، وخط الفك لتقصير الوجه، حيث يساعد التحديد تحت عظمتي الوجنتين على إضافة عرض للوجه، كما يوحي بجذب العين إلى منتصف الوجه، بينما يساعد التحديد أسفل عظم الفك على تقليل بروز الفك.

أحمر الخدود

تطبيق أحمر الخدود خطوة تحتاج إلى إتقان بغض النظر عن شكل الوجه، ولإخفاء الوجه الطويل؛ يجب التركيز على وضع أحمر الخدود أسفل عظام وجنتيك، تماماً مثل استخدام الهايلايتر أو الكونتور، مع المزج بحركة تصاعدية نحو شحمة الأذن، مع الحرص على زيادة اللون قليلاً عن المعتاد؛ دون إفراط، ويُفضل اختيار أحمر خدود به القليل من اللمعان، لأنه سيجعل وجنتيك تبدوان ممتلئتين أكثر. 

الهايلايتر 

يعد الهايلايتر هو اللاعب الحقيقي والأهم لتقصير الوجه الطويل، وننصح باستخدام هايلايتر كريمي مثل YSL Touché Éclat، على منتصف الجبهة، وتحت العينين، وعلى الخدين، سيؤدي استهداف هذه النقاط العالية من الوجه بالهايلايتر إلى جذب النظر لنصف الوجه العلوي، وإخفاء بروز الذقن الضيق من الأسفل، ويمكنكِ وضع المزيد من الهايلايتر أسفل الحاجبين، وعلى جسر الأنف، وتجنبي تماماً الوضع على الذقن، لأن ذلك سيبرز طول وجهك أكثر.

مكياج العيون 

استخدمي الظلال الملونة لتلوين عينيك، واحرصي على تحديد عينيكِ بالكحل، مع استخدام الرموش الصناعية الطويلة أو الماسكرا المطولة للرموش، لأن ذلك سيؤدي إلى جذب الانتباه إلى أعلى الوجه، ويمكن أيضاً استخدام مكياج عين القطة، إذا كان مناسباً لشكل عينيكِ، سيحقق لكِ غايتكِ بشكل أفضل. 

الحواجب 

حددي الحواجب باتجاه الصدغين، باستخدام قلم محسن حواجب دقيق، مثل Anastasia Beverly Hills Perfect Brow Pencil، عن طريق رسم خطوط قصيرة تشبه شعيرات الحاجب لمنحها مظهراً طبيعياً كثيفاً.

حيل أخرى لإخفاء الوجه الطويل

يمكن استخدام حيل أخرى بجانب المكياج لإخفاء الوجه الطويل، مثل: [2]

غرة الشعر 

تعتبر غرة الشعر طريقة رائعة لإخفاء الوجه الطويل، لأنها تساعد على إخفاء منطقة الجبهة بالكامل، وتجعل خط الشعر يبدو وكأنه منخفض.

تجعيد وتمويج الشعر 

الشعر المستقيم يعتبر العدو اللدود للوجه الطويل، لذا بدلاً من ذلك، قومي بتجعيد الشعر أو تمويجه، لأن ذلك سيساعد في إضافة المزيد من العرض إلى جانبي الوجه.

قص الشعر 

قصة الشعر متعددة الطبقات تضيف المزيد من العرض إلى وجهك، ويُفضل أن يصل طول الطبقات إلى عظام الخد أو الذقن.

كيفية تحديد شكل الوجه 

هناك عدة طرق يمكن بها تمييز شكل الوجه إن كان طويلاً، أو بيضاوي أو غيره، مثل: [3]

الوجه البيضاوي 

الأشخاص ذوي الوجوه البيضاوية يمتلكون جبهة أعرض قليلاً من الذقن المنحنية، وتكون عظام الوجنتين هي الجزء الأوسع من الوجه، ويمتد الوجه بشكل طولي أكثر.

مشاهير بوجه بيضاوي: 

  • كيلي رولاند Kelly Rowland.
  • أوليفيا مون Olivia Munn.
  • كيري واشنطن Kerry Washington.
  • بليك ليفلي Blake Lively.

الوجه المربع 

في هذه الحالة، تكون جوانب الوجه مستقيمة، ويكون خط الفك مائلاً قليلاً بمنحنى ضئيل للغاية، ويكون عرض الوجه بقدر طوله تقريباً. 
مشاهير بوجه مربع: 

  • ريهانا Rihanna.
  • كاميرون دياز Cameron Diaz. 
  • أنجلينا جولي Angelina Jolie.
  • ساندرا بولوك Sandra Bullock.

الوجه المستطيل 

الوجه المستطيل يشبه الوجه المربع ولكنها أطول من عرضها. إن جبهتك ووجنتيك وخط الفك لهما نفس العرض تقريبًا وذقنك بها منحنى طفيف جدًا.

مشاهير بوجه مستطيل: 

  • جوان سمولز Joan Smalls.
  • سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker.
  • أليكسا تشونغ Alexa Chung.
  • ليف تايلر Liv Tyler.
  • جيزيل بوندشين Gisele Bündchen.

الوجه على شكل قلب 

إذا كانت الذقن مدبباً والجبهة أعرض جزء في وجهك، فهذا يعني أن الوجه على شكل قلب، ويمكن تسميته كذلك بالمثلث المقلوب رأساً على عقب.
مشاهير بوجه على شكل قلب: 

  • سارة هايلاند Sarah Hyland.
  • ريس ويذرسبون Reese Witherspoon.
  • كلوي غريس موريتز Chloe Grace Moretz.

الوجه الدائري 

الوجه الدائري تنحني جوانبه قليلاً إلى الداخل بدلاً من أن تكون مستقيمة، وتصبح الذقن مستديرة وعظام الوجنتين هي أوسع جزء من الوجه.
مشاهير بوجه دائري: 

  • كريسي تيجن Chrissy Teigen.
  • إليزابيث أولسن Elizabeth Olsen.
  • جينيفر لورانس Jennifer Lawrence.
  • جينيفر جودوين Jennifer Goodwin.
  • ميشيل ويليامز Michelle Williams.

تطبيق المكياج حسب شكل الوجه 

تختلف طريقة وضع المكياج، بحسب اختلاف شكل الوجه، وفيما يلي طريقة وضع المكياج الصحيحة لكل شكل: [4]

الوجه البيضاوي 

استخدمي الهايلايتر الهادئ باستخدام فرشاة مدببة، بدءاً من الصدغ، مع الاتجاه نحو منتصف الوجه، وباستخدام نفس الفرشاة، ضعي لمسة خفيفة من أحمر الخدود على الصدغين وصولاً إلى نهاية عظام الوجنتين، واستخدمي الفرشاة على هيئة المروحة على النقاط العالية من الوجه: الصدغ، عظم الحاجب، جسر الأنف، قوس كيوبيد والذقن.

الوجه المربع 

يجب تحديد منطقة الصدغ والفك بالكونتور، باستخدام فرشاة ناعمة، مع الدمج للأعلى للحصول على مظهر طبيعي أكثر، ثم ضعي أحمر الخدود على الخدين، مع القليل من الهايلايتر في تجاويف الخدين.

الوجه المستطيل 

وزعي أحمر الخدود على عظام الوجنتين، مع الدمج للخلف والخارج، لزيادة عرض الوجه، ثم ضعي الهايلايتر على خط الشعر في الجزء العلوي من الجبهة، وعلى طول الجزء السفلي من عظمتي الوجنتين باتجاه الصدغ، وتحت الذقن مع الدمج للأعلى وللخلف على طول خط الفك، وعلى جسر الأنف.

حددي الوجه مرة أخرى بالهايلايتر بتمييز الجزء العلوي من عظام الخد باتجاه الصدغين، وعظم الحاجب، وطرف الأنف، وقوس كيوبيد، وتجنبي منطقة الجبهة والذقن، لأنهما سيزيدان من طول الوجه.

الوجه على شكل قلب 

قومي بوضع الهايلايتر على جسر الأنف، النقاط العالية من الخدين، تحت عظم الحاجب، على خط الفك، قوس كيوبيد، وعلى الذقن، وحددي الجزء العلوي من الجبهة باستخدام الكونتور مع مزجها لأسفل باتجاه الصدغين وأسفل عظام الخد، ثم وزعي أحمر الخدود بإصبع أو إصبعين بعيداً عن الأنف، وامسحي أعلى تفاحة الخدين باتجاه الأذن بأحمر الخدود، وامزجيها لأسفل.

الوجه الدائري 

قومي بتحديد جسر الأنف، مركز الجبهة، النقاط العالية من الخدين، تحت عظم الحاجب، قوس كيوبيد، وعلى الذقن، باستخدام الهايلايتر، ووزعي أحمر الخدود بإصبع أو إصبعين بعيداً عن الأنف، وامسحيه عبر الجزء العلوي من تفاحة الخدين باتجاه الأذن، وامزجيه لأسفل، سيساعدك ذلك في تفكيك الاستدارة.