هل الرموش الصناعية تضر بالعين؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 ديسمبر 2021
هل الرموش الصناعية تضر بالعين؟
مقالات ذات صلة
هل الرموش الصناعية تضر بالعين
ما هو الكحل العربي وما هي مميزاته للعين؟
هل صبغة الشعر تضر بالحامل؟

تستخدم الرموش  الصناعية لجذب الانتباه أو لتغيير ستايلك القديم، لكن هل تعلمين أن الرموش الصناعية يمكن أن تسبب الفوضى؟ وذلك في شكل التهاب في العين وردود فعل تحسسية وفي بعض الحالات مشاكل أكثر خطورة في العين.

في المقالة التالية، سوف نتعرف على أضرار الرموش الصناعية للعين، مع معرفة أضرار تركيب الرموش الدائمة وتركيب الرموش للحامل.

فوائد الرموش للعين

رموشنا الطبيعية مهمة جداً، وهي مصممة لتقليل تدفق الهواء إلى العين، ومنع العرق والمطر، والحماية من أشعة الشمس. [1]

تعتبر رطوبة العين بمثابة درع واقي، ولكن عندما يدخل الكثير من الهواء في العين، يمكن أن تتبخر الرطوبة ويمكن أن يتدفق الغبار والرواسب إلى العين. العيون عرضة للبكتيريا والحطام، ويجب ألا تلمس عيناكِ أبدًا بأيدي غير مغسولة أو فرشاة مكياج متسخة أو أشياء غريبة إذا كنتِ ترغبين في تجنب الإصابة أو العدوى.

أضرار الرموش الصناعية

إذا كنتِ ترتدين رموشًا اصطناعية أو تفكري في القيام بذلك، فمن المهم أن تعرفي أنه في أي وقت يكون لديكِ جسم غريب بالقرب من عينك يكون هناك عامل خطر. أكثر المشاكل التي تسببها الرموش الصناعية شيوعًا هي: [1]

التهابات العين

يمكن أن تحدث العدوى عندما تتجمع البكتيريا تحت غراء الرموش وعلى الرموش الصناعية نفسها. إذا قمتِ بتخزين وإعادة استخدام رموشك الصناعية، أو إذا قمتِ بإسقاط رمشك على سطح قبل وضعه، فهناك خطر دخول البكتيريا والأوساخ الضارة إلى العين. يمكن أن تنتج العدوى أيضًا عن نسيان تنظيف جفونك بعد إزالة الرموش الصناعية، أو مشاركتها مع صديقة، مما يتسبب في انتقال العدوى، مما قد يؤدي إلى دمل الجفن أو التهاب الملتحمة.

ردود الفعل التحسسية

يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه الغراء المستخدم لتثبيت الرموش في مكانها، لأنه غالبًا ما يحتوي على الفورمالديهايد، ولكن قد يكون هناك عدد قليل من الأشخاص لديهم حساسية من الألياف المستخدمة في صنع الرموش الصناعية بأنفسهم. يمكن أن تتسبب ردود الفعل التحسسية تجاه الرموش في الشعور بالوخز أو الحرقة أو التورم أو الطفح الجلدي. تتطلب ردود الفعل التحسسية الشديدة زيارة غرفة الطوارئ لمنع فقدان الرؤية أو مزيد من المضاعفات.

ضرر يلحق برموشك الطبيعية

لسوء الحظ، قد تتسبب الرموش الصناعية أيضًا في فقدان مؤقت أو دائم لرموشك الحقيقية. يمكن أن يؤدي نزع الرموش الاصطناعية إلى كسر رموشك الطبيعية، وحتى إتلاف بصيلات الشعر. عندما يحدث هذا، قد تفشل رموشك في النمو مرة أخرى.

إصابات العين

دائمًا ما يؤدي وضع أشياء صغيرة بالقرب من العين إلى خطر إصابة القرنية. قد يكون هذا أمرًا خطيرًا جدًا، على سبيل المثال، إذا كانت الرموش الصناعية تهيج القرنية أو إذا تكثف الصمغ وسقط في العين، يؤدي ذلك إلى خدش القرنية.

أضرار الرموش الدائمة

على الرغم من أن مزايا الرموش الدائمة، بما في ذلك إمكانية استكمال أو تحسين مظهرك، إلا أن هناك أيضًا سلبيات لتطبيق الامتدادات على رموشك. [2]

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فإن بعض مخاطر استخدام الرموش الدائمة تشمل عدوى أو تورم الجفن، والتهاب القرنية وفقدان رمش العين بشكل مؤقت. تشمل بعض العيوب الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • مخاطر التهيج والعدوى: من الممكن حدوث تهيج أو عدوى. يجب القيام بإجراء "اختبار رقعة" باستخدام الصمغ قبل تطبيق التمديدات. سيسمح اختبار التصحيح بمعرفة ما إذا كنتِ تعاني من حساسية تجاه الغراء الذي يخططون لاستخدامه. في بعض الأحيان، حتى في حالة عدم وجود حساسية، يمكن أن تسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصمغ تهيجًا في الجفن. المنطقة حول عينيك وجفونك حساسة للغاية، مما يعني أن وزن الغراء يمكن أن يشد شعيرات الرموش ويسبب تهيجًا.
  • الصيانة: قد يكون الحفاظ على الرموش الدائمة أمرًا شاقًا. كيف تنامين، تستحمين، تغسلين وجهك والمهام الأخرى التي عادة ما تكون بسيطة. يجب أن تتم بعناية للحفاظ على الرموش الخاصة بك دون عناء، والتي يمكن أن تصبح عملاً روتينيًا بعد فترة.
  • تساقط الرموش: يمكن أن يسحب الصمغ رموشك أو قد ينتهي بك الأمر إلى إخراجها بنفسك. يمكن أن يؤدي التهيج إلى حالة تسمى Madarosis، والتي تجعلك تريدين التخلص منهم. كما قد ينتهي بك الأمر بالإصابة بثعلبة الشد، حيث يتساقط الشعر بسبب التوتر المفرط الموضوع على جذع الشعرة. ونتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف بصيلات الشعر مما قد يؤدي إلى إبطاء إنتاج الشعر أو حتى إيقافه.

تساقط الرموش بعد تركيب الرموش الصناعية

يقول الكثير من الناس أن وصلات الرموش يمكن أن تجعل رموشك الطبيعية قصيرة ومتفرقة أو تتساقط، لكن هل هذا صحيح حقًا؟

من الطبيعي تمامًا أن تتساقط رموشك الطبيعية من وقت لآخر، مثل كل شعر جسمك. لا تنزعجي إذا حدث هذا أثناء ارتداء ملحقات. عندما تبدأ الرموش الصناعية في التساقط، من المهم إزالتها بطريقة احترافية، وذلك لمنع تساقط الرموش الطبيعية، كذلك إذا تم تطبيقها بشكل صحيح، فلن يكون للرموش الصناعية أي تأثير على رموشك الطبيعية.

وذلك باستخدام رموش ذات جودة عالية، وباستخدام القليل من الصمغ الذي لا يحتوي على مواد مضرة، وإزالة الرموش بلطف.

كيف يمكنني تجنب مشاكل العين المصاحبة للرموش الصناعية؟

أفضل حل لتجنب مشاكل العين المصاحبة للرموش الصناعية هو اختيار عدم ارتدائها، ولكن إذا كان لا بد من ذلك  فحاولي الحفاظ على عينيك آمنة من خلال: [1]

  • الحد من كمية الغراء المستخدمة.
  • تجنب الرموش اللامعة.
  • كوني لطيفة للغاية عند إزالة الرموش.
  • تنظيف الجفن بعد إزالة الرموش.
  • تجنب الصمغ بالفورمالديهايد.
  • لا تشاركي رموشك أبدًا مع الآخرين.

تركيب الرموش الصناعية للحامل

أثناء الحمل، يجب على النساء الابتعاد عن المواد الكيميائية القاسية، والتي تنتشر أكثر في صناعة الرموش في المواد اللاصقة التي نستخدمها. لم يتم بعد إجراء بحث حول آثار غراء الرموش على الحمل، لذا إذا كنتِ تفضلين عدم المخاطرة به، فقد يكون من الأفضل التخلي عن مواعيد وضع الرموش حتى ولادة طفلك. [2]

هل يمكنك الحصول على الرموش الصناعية أو الرموش الدائمة أثناء الحمل؟

من المحتمل أن تكون الأمهات محدودات في أنواع الأدوية التي يمكنهن تناولها عندما يحدث شيء ما لأن هذه الأدوية لديها القدرة على إيذاء الطفل.

إذا كنت أماً لأول مرة وتستخدمين رموش صناعية أو دائمة لأول مرة، فقد تحتاجين إلى إعادة النظر. إذا انتهى بك الأمر إلى إصابتك بحساسية الغراء، فسيكون علاجها أصعب بكثير، ونعلم جميعًا أنك لستِ بحاجة إلى أي مواقف غير مريحة أكثر مما لديكِ بالفعل كحامل.

يمكن أن يستغرق تطبيق تمديد الرموش الدائمة أكثر من ساعتين في جلسة واحدة، وهذا أمر خطير للغاية وغير مريح للحامل المنتظرة.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أضرار الرموش الصناعية للعين، وتركيب الرموش الدائمة بالنسبة للحامل، الآن سيدتي يمكنك معرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بسبب الاختيار لجودة رديئة من الرموش الصناعية.

  1. أ ب ت "مخاطر الرموش الصناعية" ، المنشور على موقع howertoneye.com
  2. أ ب "الرموش الدائمة" ، المنشور على موقع allaboutvision.com