قناع تفتيح فوري للوجه بالجلسرين

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 يناير 2024
قناع تفتيح فوري للوجه بالجلسرين

يشتهر الجلسرين باستخداماته الطبية وله العديد من الاستخدامات للبشرة فهو مركب عضوي يحتوي على مزيج مثالي من ثاني أكسيد الكربون والأكسجين والهيدروجين. يمكن العثور على الجلسرين في شكل سائل عديم اللون والرائحة وكذلك في شكل سميك ومتسق لكن يظهر الشكل المخفف من الجلسرين أفضل النتائج عندما يتعلق الأمر بتفتيح البشرة.

يمكن أن يكون الجلسرين طبيعياً أو صناعياً. الجلسرين الطبيعي مشتق من المنتجات الحيوانية أو النباتات حيث يمكن إنتاج الجلسرين النباتي الأكثر استخداماً من الزيوت النباتية. من ناحية أخرى يمكن الحصول على الجلسرين الاصطناعي من خلال عملية كيميائية تشمل البترول والبروبيلين والكلور.

لا تقتصر استخدامات الجلسرين الشائعة على ترطيب الجسم فقط بل يعمل الجلسرين بقوة على الوجه حيث يساعد على تفتيحه ونضارته ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من الفوائد لذلك يدخل في عدة أقنعة طبيعية تعمل على تفتيح البشرة بصورة ملحوظة وفورية بجانب ترطيبها وكذلك الحماية من البثور.

قناع الجلسرين والعسل لتفتيح وتوهج البشرة

يعمل هذا القناع على تفتيح لون البشرة كما له خصائص علاجية للجلد تعمل على تهدئة الجلد وتنقية البشرة من أعماقها.

  • نمزج 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم ونضع المزيج على النار للتدفئة.
  • ننتظر إلى أن يبرد المزيج ثم نضعه على الوجه والرقبة ونتركه إلى أن يجف تماماً ثم نغسل الوجه جيداً بالماء البارد.يُمكن تكرار القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع الجلسرين لتفتيح وشد البشرة

بفضل وجود بياض البيض يعمل هذا القناع على شد البشرة ونضارتها بينما يدخل الجلسرين كمرطب عميق للوجه ويساهم الليمون في إزالة البقع الداكنة وتوهج البشرة الشاحبة.

  • نمزج ملعقة كبيرة من الجلسرين مع بياض بيضة و ملعقة كبيرة من عصير الليمون (للبشرة الحساسة يُمكن استخدام ماء الورد النقي)[1].
  • نضع المزيج على الوجه النظيف مع تجنب تطبيقه حول العين لأنه قد يسبب التهيج بمجرد وضعه نتركه لمدة 15 دقيقة ونغسله برفق بالماء الفاتر.

قناع الجلسرين والليمون وماء الورد لتفتيح البشرة

يحتوي قناع الوجه هذا على ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون. يستخدم عصير الليمون لتجديد شباب البشرة والتخلص من البثور بينما يساعد ماء الورد على إزالة بقع الشيخوخة ويعمل القناع كمقشر رائع. تطبيق القناع مرتين في الأسبوع سيساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في بشرتكِ. ليس هذا فقط، بل يعالج حب الشباب والبثور ويمنع ظهور الحبوب.

  • نمزج ملعقة كبيرة من الجلسرين مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الليمون ونضع المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر.
  • تحتاجين إلى خلط ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وعصير الليمون.

قناع الوجه بالجلسرين والموز لتبييض البشرة

يحتوي الموز على فوائد للبشرة لا تساعد فقط في إزالة البقع ولكن أيضاً تفتيح بشرتكِ ويعد القناع مثالياً لترطيب وتفتيح لون البشرة وكذلك يمنح توهجاً صحياً للبشرة المُجهدة.

  • نقوم بهرس ثمرة صغيرة من الموز مع ملعقتين كبيرتين من الجلسرين حتى يصبح لدينا مزيج كريمي ناعم.
  • نضع طبقة سميكة من القناع على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر.  

قناع الجلسرين ونشا الذرة للتفتيح الفوري

يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة فورياً حيث يساعد نشا الذرة على تقليل علامات التصبغ والبقع الداكنة.

  • في وعاء نمزج 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين و2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة ونضع الوعاء فوق قدر من الماء الساخن، بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان يسخن وعاء الخليط أيضاً. بعد 5-10 دقائق نبعد الخليط عن النار ونتركه ليبرد تماماً ثم نضيف قطرتين من زيت فيتامين هـ ونمزج المكونات جيداً.
  • نضع القناع على الوجه مع تدليكه برفق في حركات دائرية ونترك القناع إلى أن يجف أي ما يقرب من 20 إلى 30 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر.

فوائد الجلسرين للبشرة

  • يعمل الجلسرين كمرطب قوي للغاية لبشرتنا إذ يتمتع بخصائص مرطبة تمتص الرطوبة من الهواء وتساعد على تقليل البقع الجافة والباهتة على الجلد حيث يعمل الجلسرين مثل الإسفنج الذي يسحب الماء إلى الطبقة الخارجية من الجلد. علاوة على ذلك، لديه القدرة على إبطاء عملية تبخر الماء من سطح الجلد وبالتالي يعزز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء[2].
  • هناك العديد من الأسباب التي تجعل بشرتنا خشنة وجافة عند لمسها. مع تقدمنا ​​في العمر، يصبح الجلد أكثر عرضة للتهيج والاحمرار وفقدان الرطوبة بالإضافة إلى الأضرار البيئية التي تدمر بشرتنا. نتيجة لذلك يبدأ الجلد في ظهور تشققات صغيرة على السطح الخارجي والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. يساعد الاستخدام المنتظم للجلسرين على سد تلك التشققات وتنعيم نسيج الجلد.
  • يحتوي الجلسرين على خصائص مطرية تساعد على ترطيب بشرتنا. هذه الخاصية المطرية للجلسرين تجعل بشرتنا ناعمة ونضرة للمس. يمنح الاستخدام المنتظم للجلسرين مظهراً صحياً لبشرتنا. علاوة على ذلك، تساعد الفوائد العلاجية للجلسرين على بشرتنا في التئام عدد من مشاكل الجلد مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة ونعومة.
  • الجلسرين لديه القدرة على زيادة سماكة طبقة البشرة كما أنه يحسن وظيفة الحاجز الواقي لأن خصائص الترطيب لا تساعد فقط على ترطيب بشرتنا ولكن أيضاً يحمي البشرة من المواد الكيميائية الضارة والعناصر البيئية.
  • يأتي الجلسرين بخصائص ممتازة في علاج البشرة. فهو لا يشفي البشرة الجافة فحسب، بل يوفر أيضًا الراحة من الالتهابات الفطرية مثل الصدفية والأكزيما. كما يمكن أن يساعد في نمو الخلايا بشكل أسرع مما يساعد بدوره في علاج عدد من مشاكل البشرة ويجعل البشرة صحية وجميلة بشكل طبيعي.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر