طريقة استخدام الساونا للتفتيح

تستخدم العديد من النساء الساونا كخطوة جمالية في عنايتهن ببشرة الجسم، تعرفي في المقالة التالية على طريقة استخدام الساونا للتفتيح وفوائدها الأخرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
طريقة استخدام الساونا للتفتيح

تستخدم العديد من النساء الساونا كخطوة جمالية في عنايتهن ببشرة الجسم، فهي لها العديد من الفوائد كالتفتيح، والتنظيف، والترطيب.

تعرفي في المقالة التالية على طريقة استخدام الساونا للتفتيح، مع نصائح بعد استخدام الساونا.

خطوات استخدام الساونا للتفتيح

قومي بإعداد مناطق بشرتك قبل الدخول إلى الساونا للحصول على درجة تفتيح رائعة، والخطوات كالتالي:

  • استخدمي منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك، سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة أو نوعاً آخر.
  • اشربي الكثير من الماء، سيساعد الماء في تصفية السموم بشكل طبيعي من داخل جسمك، كما سيساعد ذلك في منع ظهور حب الشباب في المستقبل بسبب الهرمونات والمواد الكيميائية والسموم الأخرى.
  • تأكدي من تنشيط مسامك بفرك لطيف.
  • تأكدي من أنكِ تتعرقيين بنشاط.
  • خذي حمامًا باردًا فور استراحة الساونا، لتنظيف جسمك من العرق والزهم والسموم التي يتم إطلاقها خلال الجلسة، فإنك تعالج مسامك، وتقلص درجة الحرارة الباردة المسام وتغلقها مما يحمي من ظهور حب الشباب، كما تمنح بشرتك درجة أفتح.
  • ضعي في اعتبارك استخدام غسول مضاد للحساسية لترطيب بشرتك.
  • إذا كان لديك ِحب الشباب على وجهك، فاستخدمي منظفاً للوجه مصمم خصيصًا لحب الشباب، تأكدي أيضًا من أن المنظف لطيف بما يكفي لحماية بشرتك من مزيد من التهيج المصاحب لحرارة الساونا. [1]

فوائد الساونا للبشرة

تساعد الساونا على علاج العديد من مشاكل البشرة، تعرفي عليها فيما يلي:

علاج حب الشباب

تساهم المسام المسدودة والغدد المسدودة في ظهور حب الشباب، يمكن أن تساعدك الساونا في التخفيف من مشاكل حب الشباب، حيث يمكن أن تصابين بالبثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والدمامل بسبب الغدد الدهنية الموجودة في الجلد.

الزهم هو مرطب طبيعي وصحي له قوام الشمع، في حين أن الدهن أمر حيوي للحفاظ على رطوبة بشرتك، فإنه يزود خلايا بشرتك بالعناصر الغذائية الهامة. تساعد هذه العناصر الغذائية في منح وجهك مظهرًا شابًا نديًا.

عندما تستقر الدهون أو خلايا الجلد الميتة أو البكتيريا أو الأوساخ أو البكتيريا في المسام أو الغدد، فإن هذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب، يعد الذهاب إلى الساونا والتعرق من خلال المسام طريقة ممتازة لتصفية هذه الشوائب، مما يخفف من حب الشباب.

تحسين الدورة الدموية

عندما تتعرقين في الساونا، يؤدي ذلك إلى جذب المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى سطح الجلد، مما يمنحك بشرة صحية ونضرة من خلال تجديد خلايا الجلد، تساعد هذه العملية أيضًا في ترطيب وجهك وجسمك بشكل طبيعي وبدون أي مواد كيميائية سامة.

إنتاج الكولاجين

مع تقدمنا في العمر، ينتقل هدفنا إلى علاج علامات الشيخوخة، ويحدث ذلك نتيجة انخفاض إنتاج الكولاجين في الجلد، الكولاجين مفيد جدًا لأنه يمد أعضاءنا وأنسجتنا، بما في ذلك بشرتنا، بالمرونة والقوة، عند استخدام الساونا فإن ذلك يزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، يمكنك أيضًا الاستفادة من إزالة خلايا الجلد الميتة بفضل حرارة ساونا الأشعة تحت الحمراء.

تخفيف الصدفية

وجدت الدراسات أن الساونا يمكن أن تساعد في تخليص الجلد من قشور الصدفية، من خلال الترطيب والحرارة وموازنة مستوى الأس الهيدروجيني.

تنظيف البشرة

التعرق هو طريقة الجسم الطبيعية لإزالة السموم من الجلد وطرد الأوساخ من المسام، لذلك يمكن للتعرق في الساونا أن ينظف بشرتك ويقلل من احتمالية ظهور الشوائب في المستقبل.

علاج البشرة الجافة

تخلق الغدد الدهنية في جسمك مرطبًا طبيعيًا يسمى الزهم، عندما يتم سد هذه الغدد، تقل القدرة على الترطيب، يمكن أن يؤدي استخدام الساونا إلى إزالة انسداد المسام والغدد، مما ينتج الزهم ويرطب بشرتك.

بشرة متوهجة

يحصل مستخدم الساونا على بشرة متوهجة كالتي يتمتع بها الآخرون، تحقق درجات الحرارة المستخدمة في الساونا ذلك عن طريق زيادة الدورة الدموية بشكل كبير، كل ما يتطلبه الأمر هو الدورة الدموية للحصول على هذا التوهج الصحي والانتعاش. [2]

نصائح بعد استخدام الساونا

يمكن أن يمنحك استخدام بعض المنتجات بعد الساونا نتائج رائعة، وهي كالتالي:

استخدمي أقنعة الوجه

بعد استخدام الساونا، يمكنك استخدام القناع، عادة ما يكون الجلد أكثر تقبلاً للعلاج بعد الساونا بسبب تضخم مسام العرق من الحرارة.

يساعد وضع قناع للوجه بعد استخدام الساونا في جعل القناع يعمل بشكل أكثر فعالية، ويمكن أن تساعد الأقنعة في استخراج الدهون الزائدة والشوائب من الجلد.

كما أن أقنعة الفحم على وجه الخصوص مفيدة جدًا في علاج حب الشباب، لذلك احرصي على اختيار أفضل أنواع أقنعة الوجه التي تناسب بشرتك.

استخدمي المرطبات

من المهم أن تعتني ببشرتك بشكل مناسب بعد استخدام الساونا خاصةً بعد الاستحمام وما زالت بشرتك رطبة، سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة، فإن الترطيب كخطوة أخيرة سيساعد في ترطيب بشرتك.

يمكنك استخدام مرطب خفيف إذا كانت بشرتك دهنية ويمكنك استخدام مرطب أثقل مثل زيت جوز الهند إذا كانت بشرتك جافة.

استخدمي مقشرات البشرة

تساعد مقشرات الوجه في إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الأنسجة الكامنة، إنها تمنع انسداد مسام الجلد وتخلق مظهرًا نابضًا بالحياة.

تفتح حرارة الساونا مسام الجلد وتقتل السموم وتسمح بتنظيف الأوساخ الموجودة على السطح بسهولة، لذا فإن استخدام المقشرات مفيد للبشرة، سواء كانت رطبة أو جافة، فإن الحرارة مفيدة للبشرة وتقشير الوجه يكملها تمامًا.

احرصي على التقديم بشكل أساسي حول الجبهة والأنف، تأكدي أيضًا من التقشير بلطف وتطبيقه على مناطق وجهك الدهنية أكثر من غيرها.

استخدمي تونر الوجه

تونر الوجه هو سلاح سري للعناية بالبشرة يساعد على إنعاش بشرتك بلطف دون أخذ أي من رطوبتها الطبيعية، لا يسبب تونر البشرة الجفاف المفرط أو تهيج البشرة الحساسة، كما أنه يجهز بشرتك لامتصاص أي مرطب بعد الجلسة وأي منتجات أخرى للعناية بالبشرة قمتِ بتطبيقها.

سيساعد استخدام التونر في إزالة أي آثار للأوساخ والشوائب والأوساخ في مسام بشرتك بعد غسل وجهك، عند إضافته إلى روتين بشرتك بعد الساونا، فإنه يحسن من شد ومظهر مسام بشرتك.

يمكن أن يساعد تونر الوجه أيضًا في استعادة مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك وتنعيم بشرتك عن طريق تحسين لون البشرة وتنقية البقع الخشنة.

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو حب الشباب التفكير في استخدام التونر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة في إغلاق المسام وتنظيفها. [1]

هل تسبب الساونا البشرة الداكنة

الساونا التقليدية لا تجعل بشرتك أغمق، فقط يمكن أن تمنحك الساونا لون وردي؛ هذا هو تأثير مؤقت للحرارة، حيث من الشائع أن يتسبب التعرض للحرارة في احمرار بشرتك. [2]