قواعد اختيار العطر المناسب للعمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
قواعد اختيار العطر المناسب للعمل
مقالات ذات صلة
اختيار العطر المناسب لشخصيتك
10 نصائح لاختيار العطر النسائي المناسب
اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة

يجب عند اختيار العطر الخاص  بأماكن العمل أن نكون أكثر حذراً ودقة حيث يترك عطركِ لدى زملاء العمل انطباعاً عن شخصيتكِ قد يكون إيجابياً أو سلبياً لذلك عطر العمل هو أهم عطر ستحتاجين إليه.

عطر العمل ليس فقط ليعكس شخصيتكِ وأسلوبكِ لكنه العطر الذي سيلازمكِ لأطول عدد ساعات من اليوم لذلك يجب أن يمنحكِ دفعة من الثقة وشعوراً دائماً بالانتعاش والحيوية.

كيف اختار العطور لأماكن العمل؟

العطر هو أحد الوسائل التي من خلالها تكشفين عن شخصيتكِ والبعض يظن أن العطور لا تليق بأماكن العمل وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً لكن يجب أن تكوني أكثر تحفظاً عند اختيار عطركِ للعمل، بالتأكيد ليس عطراً تكرهينه لكن هناك معايير وقواعد تُحدد اختياركِ لهذا العطر:

  • ابتعدي عن العطور الصاخبة والقوية للغاية والذي تفوح رائحته من على بعد أمتار بينما يترك أثراً قوياً داخل مكان العمل حتى بعد مُغادرتكِ.
  • اختاري العطر المناسب لطبيعة العمل فالممرضات والطبيبات والمعلمات يجب أن يخترن عطوراً ناعمة وهادئة للغاية وليست صاخبة بينما إذا كنتِ ترغبين في ترك انطباعاً قوياً خلال اجتماع عمل مهم يُمكن اعتماد عطر بارز قليلاً وليس مبالغاً في قوته.
  • أفضل طريقة لاختيار عطر العمل هي تركيز العطر. عادةً ما يكون أفضل عطر نسائي للاستخدام في مكان العمل هو ماء تواليت حيث يحتوي على حوالي 5 - 15٪ زيت عطري مقارنة بـ 20٪ التي نجدها عادة في ماء العطر مما يعني أن عطركِ سيظل ملحوظًا ولكن ليس صاخباً.
  • يجب اختيار عطر أماكن العمل وفقاً للعائلة العطرية حيث تكون بعض العطور الخشبية أو الحارة ثقيلة للغاية لأوقات العمل على الرغم من وجود استثناءات وتعد أفضل عطور يمكن اعتمادها للعمل هي الزهور وروائح الحمضيات المنعشة والروائح الفاكهية اللذيذة أو عطور المسك المثالية في أماكن العمل.
  • من المعايير الهامة عند اختيار عطر العمل هي فترة ثباته فبالتأكيد لسنا بحاجة إلى عطر يحتاج إلى إعادة التطبيق كل ساعتين لذلك يجب اختيار العطر الثابت لعدد ساعات طويلة ولا يعني هذا أن يكون العطر قوياً وتفوح رائحته لمسافات طويلة بل يتسم بأداء ثابت على مدار اليوم[1].

أفضل عطور النساء للعمل

عطر Prada Infusion D’Iris

عطر  Infusion D’Iris من Prada هو مزيج أنثوي من الأزهار البودرة، يعد عطراً ناعماً مثالياً لأماكن العمل ويتناسب كثيراً مع السيدات الأكثر نضجاً حيث يعكس العطر الأناقة المُطلقة من زهرة البرتقال الإفريقية وزهر البرتقال في قلب عطري من السوسن والجلبانوم مع القاعدة دافئة بالبخور والأرز ليشكل توازناً بين أن يُلاحظكِ من حولكِ وفي ذات الوقت بعيداً عن المبالغة كما يترك أثراً جافاً رائعاً على البشرة يدوم طويلاً.

عطر Dior Oud Ispahan

عطر Oud Ispahan من Dior  يتناسب مع الاجتماعات في العمل أو إذا كنتِ ترغبين في ترك انطباعات قوية فرائحته تعكس الثقة بالنفس بعيداً عن المبالغة والصخب فهو عطر قوي زهري بدقة كما إنه فاخر دون أن يكون استعراضياً.

يمزج عطر ديور بين العود الثمين والورد المسكي وخشب الأرز والبتشولي. هذه التركيبة الكلاسيكية مثالية للسيدات الناضجات اللواتي يرغبن في إبراز شخصيتهن برائحة مسكية أنيقة.

عطر Elie Saab Le Parfum

يعد عطر Le Parfum من Ellie Saab مثالياً لأماكن العمل بفضل رائحته الزهرية الرقيقة إذ يبدأ عطر Le Parfum بزهر اليوسفي وينتقل إلى قلب زهر البرتقال والغاردينيا مع قاعدة من نفحات نجيل الهند والعسل والورد.

عطر Light Blue Dolce And Gabbana

عطر Light Blue من Dolce And Gabbana هو أحد أفضل العطور النسائية للاستخدام في مكان العمل فهو زهري فاكهي منعش نهاري مع تركيبة حمضية يمزج الليمون الصقلي مع التفاح في المقدمة وقلب عطري من الخيزران والياسمين بينما القاعدة من المسك مع تلميحات من العنبر وخشب الأرز.

عطر California Dream Louis Vuitton

يعد عطر California Dream من Louis Vuitton رائعاً  للنساء الشابات المتحمسات اللواتي يرغبن في إظهار شغهفن بالعمل. يجمع العطر الدفء بالنضارة مما يسمح لكِ بإظهار شخصيتكِ الفريدة في العمل حيث يمزج بين المسك والأمبريت واليوسفي والكمثرى ليترك رائحة لطيفة من حولكِ.