ما أفضل أنواع مثبتات المكياج؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
ما أفضل أنواع مثبتات المكياج؟
مقالات ذات صلة
ما هو الفيلم الفائز بأوسكار أفضل شعر ومكياج؟
ما أفضل أنواع البلاشر؟
أفضل أنواع الشامبو

على مدار اليوم يتلاشى المكياج ويتعرض للتلطخ أو التجعد، تخفت قوة لونه ويبدأ في التشقق لذا يأتينا الحل السحري في الرذاذ المثبت للمكياج ليكن الخطوة النهائية التي نضمن بها استمرار المكياج طوال اليوم بدون الحاجة إلى إصلاحه كل ساعتين والتأكد من ثباته.

مثبت المكياج والبرايمر

أصبح مثبت المكياج مستحضر لا غنى عنه لدى الخبراء المحترفين أو لكِ في المنزل وبات السر في الحصول على مكياج متناغم ثابت وهو بذلك يختلف عن البرايمر حيث يعتقد الكثير من الناس أن تطبيق مثبت المكياج وبرايمر المكياج هما نفس الشيء إلى حد كبير لأنهما يُساهمان في الحصول على مكياج ثابت يدوم طويلاً  [1]و [2] .

لكن برايمر المكياج هو منتج يستخدم قبل وضع المكياج لمنح بشرتكِ قاعدة متساوية لتطبيق المستحضرات بسلاسة بدون تكتلات ولمكياج ثابت يدوم طوال اليوم، أما بخاخ تثيبت المكياج فهو خطوة أخيرة لضبط مكياجكِ وثباته لفترة طويلة مع منحكِ طلّة مكياج متناغمة مثلما يفعل مثبت الشعر في التسريحة.

مثبت المكياج عبارة عن رذاذ سائل يحتوي على الماء والكحول عادةً كمكونات رئيسية له  ويمكن استخدامه لتثبيت المكياج ليحافظ على حالته فترة طويلة ومنع بهتان الألوان والتلطيخ [2] .

لا يوجد ضرر من استخدام مثبتات المكياج لكن يجب التأكد من أن بشرتكِ لا تتفاعل بصور سيئة مع مكوناتها إذ يجب على البشرة الحساسة تجنب مثبتات المكياج التي تحتوي على عطور واختيار مكونات مناسبة للبشرة مثل مثل حمض الهيالورونيك أو الشاي الأخضر أو ​​ماء الصبار [1] .

كما تحتوي العديد من مثبتات المكياج على الكحول والذي يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة والتهابها لكن هناك مثبتات مكياج آمنة تصلح للبشرة الحساسة.

هل يوجد هناك فرق بين مثبتات المكياج وبودرة الوجه؟

كلا مثبتات المكياج وبودرة الوجه finishing powder  تعمل على تثبيت المكياج لفترة أطول ومع ذلك لهما استخدامات مختلفة تتوقف على نوع بشرتكِ وطريقة تطبيقكِ واختياركِ للمكياج. مثبتات المكياج تعد مثالية للبشرة الجافة التي ترغب في إضافة التوهج بينما تعمل بودرة الوجه بفعالية مع البشرة الدهنية للحد من إفراز الزيوت ومع ذلك هناك مثبتات مكياج تصلح لإزالة اللمعان من البشرة الدهنية وعلى الجانب الآخر هناك بودرة وجه تعمل على منحكِ لمعاناً وتوهجاً لذا يتوقف الأمر على اختياركِ الصحيح [1] .

كيفية استخدام مثبتات المكياج؟

بعد الانتهاء من تطبيق كامل المكياج من كريم أساس وماسكرا وأحمر الشفاه والبودرة تأتي اللمسة الأخيرة باستخدام مثبت المكياج حيث نقوم أولاً برج عبوة الرذاذ مثبت المكياج جيداً لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات التي يجب أن تكون خليطًاً متجانساً قبل التطبيق.

الخطوة الثانية نُمسك مثبت المكياج على بعد 6 إلى 8 بوصات من الوجه ونقوم بتطبيقه على شكل حرفي X  و T  ليغطي كامل الوجه مع تجنب تطبيقه مباشرة على العين [3]

أفضل أنواع مثبتات المكياج

هناك العديد من مثبتات المكياج في أسواقنا كلّ نوع منها مهمته الأولى تثبيت المكياج لفترة طويلة وبعضها يختص بنوع بشرة محددة كمثبت المكياج للبشرة الحساسة أو الدهنية والجافة  [3]و[4] .

للبشرة الدهنية

مثبت المكياج Skindinavia The Makeup Oil Control Finishing Spray

مثبت المكياج NYX Matte Finish Setting Spray

مثبت المكياج Benefit The Porefessional Super Setter Pore-Minimizing Setting Spray

للبشرة الحساسة

مثبت المكياج Pacifica Crystal Dew Rose Quartz Setting Spray

مثبت المكياج Urban Decay All Nighter Long-Lasting Makeup Setting Spray

مثبتات مكياج خالية من الكحول

مثبت المكياج Make Up For Ever Mist & Fix Setting Spray  من علامة Make Up For Ever 

مثبت المكياج Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Setting Spray من علامة Charlotte Tilbury

مثبت مكياج مرطب Dior Forever Perfect Fix Setting Spray

اختيارتنا من مثبتات المكياج

مثبت المكياج L"Oréal Paris True Match Lumi Shake and Glow Dew Mist

مثبت المكياج E.L.F. Makeup Mist & Set

مثبت المكياج MAC Prep + Prime Fix+ 

مثبت المكياج Tarte Maracuja Miracle Mist Setting Spray

مثبت مكياج يحتوي على عامل حماية من الشمس Coola Makeup Setting Sunscreen Spray SPF 30

مثبت المكياج Patrick Ta Major Glow Dewy Milk Mist

مثبت المكياج  Rare Beauty Always An Optimist 4-in-1 Prime & Set Mist

مثبت المكياج Fenty Beauty What It Dew Makeup Refreshing Setting Spray