مكياج هاديء للبشرة البيضاء

هل أنتِ صاحبة بشرة بيضاء وتريدين مكياج هادئاً؟ سنعرض لك في المقال التالي مكياج هادئ للبشرة البيضاء بالألوان المناسبة والخطوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
مكياج هاديء للبشرة البيضاء
مقالات ذات صلة
أفضل مكياج للبشرة البيضاء
صبغات الشعر 2021 للبشرة البيضاء
فوائد الحناء البيضاء للجسم والبشرة

هل أنتِ صاحبة بشرة بيضاء وتريدين مكياج هادئ؟ سنعرض لك في المقال التالي مكياج هادئ للبشرة البيضاء بالألوان المناسبة والخطوات مع كيفية العناية بالبشرة البيضاء قبل المكياج.

ألوان مكياج هادئ للبشرة البيضاء

إذا كنتِ صاحبة شعر الأسود البني أو الأشقر، ومن أصحاب العيون الخضراء أو الرمادي أو الأزرق، وكذلك إذا كنتِ من أصحاب العروق الزرقاء في المعصم. فإنك ذات بشرة باردة، تحتاجين ألواناً هادئة كالآتي:

  • اختاري لبشرتك ألوان خدود ذات درجة برونزية مميزة، إذا كانت إطلالتك في المساء.
  • أما إذا كانت صباحا يفضل اختيار ألوان بلاشر من الروز والبينك.
  • اختاري معها  أحمر شفاه بني أو بصلي ولمسة لامعة أو درجات من المشمشي والترابي.
  • تجنبي الأحمر الصارخ أيضاً واستعيضي عنه بالخمري أو العنابي أو البني الفاتح.
  • اختاري نقطة ارتكاز معينة للوجه سواءً كانت الشفاه أو العينان. 
  •  طبقي الماسكارا البنية اللون لإطلالة طبيعية ناعمة، والسوداء لمكياج المساء.
  • ابتعدي عن وضع الرموش الصناعية، كما لا يفضل وضع ظلال العيون ذات الألوان الثقيلة.
  • يكفي تمرير فرشاة الأيشادو بأي لون نيود رقيق أو ألوان الباستيل الهادئة. [1]

خطوات مكياج هادئ للبشرة البيضاء

البرايمر

البشرة الفاتحة أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس والتشيخ الضوئي. لهذا السبب يوصي خبراء التجميل بتطبيق برايمر يحمي من الشمس إذا كان مكياجك صباحي، حيث يعمل البرايمر على ترطيب البشرة قبل وضع المكياج.

كما يشكل قاعدة سليمة لتطبيق المكياج وعمل حاجز وقائي بين البشرة ومنتجات المكياج، بالإضافة إلى أنه يملي الخطوط الدقيقة والتجاعيد لعدم ظهورها بعد المكياج، اختاري النوع المناسب لبشرتك سواء جافة أو دهنية، وطبقيه قبل وضع المكياج.

كريم الأساس

امزجي كريم الأساس الخاص المناسب لدرجة بشرتك البيضاء، مع العناية بالبشرة للحصول على توهج طبيعي، من أجل تغطية كاملة، من خلال وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس مع استخدام كريم كونسيلر وكريم برونزر لإضافة أبعاد لوجهك.

مكياج العيون

في البشرة الفاتحة يفضل  وضع القليل لأنه يظهر بشدة في مكياج العيون، ونظراً لأن معظم الظلال ستظهر على بشرتك اختاري ألوان الباستيل الهادئة أو الأرجواني بإبراز عينك كما ذكرناها من قبل، ويفضل اختيار ظلال عيون كريمي مكونه سهل الملمس ويضفي مزيد من النعومة والهدوء على البشرة الفاتحة، وتجنبي الألوان التي تتناقض بشدة مع لون بشرتك الفاتحة، مثل درجات الألوان الترابية العميقة والرمادي والأسود.

الآيلاينر

الآيلانير الملونة رائجة الآن، وتبدو رائعة على البشرة الداكنة، لذلك لا تخافي من تجربة إطلالات جديدة على بشرتك البيضاء، سوف تظهرين بشكل جذاب، ويمكن استبداله بالمحل الملون واختيار الرسمة المفضلة لكِ حسب شكل العين.

الحواجب والرموش 

يفضل لأصحاب البشرة البيضاء اختيار ألوان حواجب بعيدة عن الأسود، يفضل اختيار لون رمادي داكن ناعم للحواجب، والبني للمسكرة فتلك الألوان ستعزز منطقة العين بشكل طبيعي لأصحاب البشرة البيضاء.

أحمر الخدود

أحمر الخدود يوضع منه القليل في البشرة البيضاء لأنه يظهر وبقوة، لذلك اختاري الألوان الهادئة وابعدي عن البلاشر الصارخ، يكفي تمرير فرشاة البلاشر على عظمتي وجنتيكِ لتوهج طبيعي ومكياج هادئ رقيق.

أحمر الشفاه

اختاري اللون الذي يتناسب تمامًا مع شفتك السفلية، مع رسم شفتيك بشكل عدي ولا داعي لتغيير مظهرك، بالمكياج الهادئ يعتمد على الإطلالة الطبيعية بعض الشيء، ويمكنك اختيار ألوان أحمر شفاه بني أو بصلي ولمسة لامعة أو درجات من المشمشي والترابي كما ذكرنا من قبل.

الهايلايت

اختاري البرونزر ذا اللون البارد مثل الميتالك والثلجي، حيث يعتبر البرونزر أداة رائعة للكونتور أو لإحماء البشرة أو إضافة توهج رقيق، ويوصي خبراء التجميل بالابتعاد عن الدرجات الدافئة (لتجنب اللون البرتقالي) والوصول إلى برونزر ذي لون بارد بدلاً من ذلك. 

مثبت المكياج

اختاري بخاخ تثبيت المكياج لإزالة اللمعان، كما يمكنك وضع الهايلايت بلون الشمبانيا أو الذهبي على النقاط البارزة في وجهك وجسمك مثل عظام الترقوة، أو في خط مستقيم من مرفقك إلى معصم ساعدك، أو من الركبة إلى مركز القدم. [2]

العناية بالبشرة البيضاء قبل المكياج

أياً كانت قوة مستحضرات المكياج لا تستطيع أن تُخفي الكثير من مشكلات البشرة كالجفاف الشديد كما يعمل تحضير البشرة جيداً قبل المكياج على سهولة توزيعه ودمجه ويجعله ثابتاً لفترة أطول بدون تلطخ، ومن جهة أخرى تُحافظ الخطوات التالية على البشرة البيضاء وتعطي إطلالة مميزة كالتالي: [3]

غسل البشرة

خطوة لا غنى عنها لإزالة التراكمات على البشرة كالكريمات وواقي الشمس والمستحضرات وكذلك تنظيفها من الأتربة. لكن يجب التأكد من اختيار غسول بشرة لطيف متوازن يتناسب مع نوع البشرة.

ففي حال كانت بشرتكِ دهنية يجب اختيار غسول خاص يعمل على تقليل الدهون حتى لا يتلطخ المكياج بسهولة عند التطبيق وفي حال البشرة الجافة يجب الابتعاد عن المنظفات القوية واختيار غسول لوشن كريمي لترطيب البشرة ومنع جفافها الذي يؤدي إلى ظهور القشور والخطوط الدقيقة عند تطبيق المكياج.

التقشير

يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعلها نضرة صحية خالية من البهتان لكن يجب الابتعاد عن مقشرات الحبوب القاسية التي تؤدي إلى جروح دقيقة على الوجه واستبدالها بمقشرات ذات حبيبات جل طبية تذوب فور ملامسة الجلد.

التونر والسيروم

بعد التنظيف وتقشير بشرة الوجه نستخدم التونر أو السيروم وننتظر لبضع ثوانِ إلى أن يجف. التونر يُفيد البشرة الدهنية بينما يُمكن للبشرة الجافة استخدام تونر مُرطب أما السيروم فهو رائع للبشرة الجافة والعادية والمختلطة حيث تمتصه البشرة بسهولة وتتركها ناعمة.

كريم العين

كريم العين لا يُساهم فقط في ترطيب الجلد المحيط بالعين بل يجعل مكياج العين أكثر نضارة ويُساهم في سهولة توزيع الكونسيلر ودمجه بنعومة. ضعي كريم عين مُرطب قبل ترطيب الوجه وبعد تطبيق التونر أو السيروم.

ترطيب الوجه والشفاه

وتعد الخطوة الرئيسية للحصول على المكياج المثالي، قومي بتطبيق الكريم المرطب ومرطب الشفاه على وجهكِ قبل المكياج بأسلوب الضغط وليس الفرك، فجميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب الجيد قبل تطبيق المكياج؟

لذلك إذا كانت بشرتكِ معرضة للبثور أو دهنية فابحثي عن مرطب لوشن خفيف صُنع خصيصاً لبشرة الوجه الدهنية خالِ من الزيوت وفي حال البشرة الجافة نلجأ إلى كريم ترطيب وجه أكثر كثافة.

بعد ترطيب الوجه جيداً نتركه يجف لمدة من 1 إلى 5 دقائق بحسب كثافة الكريم وسرعة امتصاصه، لنبدأ بالمكياج كما عرضنا سابقاً.