منتجات تطويل الشعر

تفضل العديد من النساء الشعر الطويل ذلك يبحثن عن وصفات ومنتجات تساعدهن، نقدم لكِ في هذا المقال أفضل منتجات تطويل الشعر.

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
منتجات تطويل الشعر
مقالات ذات صلة
حبوب تطويل الشعر
زيت تطويل الشعر
تطويل الشعر بدون زيوت

تفضل العديد من النساء الشعر الطويل ذلك يبحثن عن وصفات ومنتجات تساعدهن على تطويل شعرهن سريعاً.

نقدم لكِ في هذا المقال أفضل منتجات تطويل الشعر، مع معرفة نصائح هامة لتسريع تطويل الشعر.

منتجات تطويل الشعر

تتوفر العديد من منتجات الشعر التي تعمل على تسريع نموه وطوله، إليكِ أفضل الترشيحات بتوصيات الخبراء: [1]

بخاخ روجين

المينوكسيديل الموضعي أو روجين فعال في علاج تساقط الشعر، بالإضافة إلى تساقط الشعر بسبب العلاج الكيميائي، الصيغة متاحة في كل من 2 في المائة و 5 في المائة من المحاليل الموضعية و 5 في المائة من الرغوة.

كما أنه يساعد في تطويل الشعر لأنه يحفز النمو السريع لشعرك، لذلك يجب تجنب رشه في الوجه.

مجموعة شابيرو إم دي

تعد هذه المجموعة من منتجات الشعر التي تساعد في نمو وتطويل الشعر، ستجدين بها شامبو وبلسم وعلاج مينوكسيديل 2٪ ورغوة تترك على الشعر، إذا كنتِ تبحثين عن علاج شامل، فهذا مزيج شامل من منتجات تجديد الشعر، كما أن المجموعة خالية من الكبريتات والمواد المضافة القاسية.

منتج فيتو فلورش

تعد فيتو فلوريش واحدة من تركيبات نمو وتطويل الشعر الوحيدة التي يدعمها أطباء الجلد، فهي تحتوي على تركيبة فعالة وآمنة.

تركيبة المنتج نباتية، كما أنه يحتوي على المينوكسيديل ومناسب لجميع أنواع الشعر، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على أي عطر وخالٍ من القسوة.

شامبو أوجكس

هذا الشامبو مناسب لجميع أنواع الشعر، حيث يحتوي على الكولاجين والبيوتين، فيقوم بإصلاح بنية الخصلة وإعاة الحيوية للشعر التالف، ويزيد من كثافة الشعر وطول الشعر بعد غسلات قليلة، حيث تعمل تركيبته الخالية من الكبريتات على تكثيف الشعر وتسريع نموه.

شامبو غارنييه فروكتس

يتكون هذا الشامبو من بروتين الحمضيات، بالإضافة إلى فيتامينات B3 و B6، فهو بمثابة صيدلية لتعزيز نمو وطول الشعر وتنعيمه، كما أن كل بوصة من شعرك ستصبح أقوى 10 مرات مع الاستخدام المتكرر.

شامبو ناتشر لاب طوكيو بيرفكت فوليوم

هذا الشامبو يعمل على زيادة نمو الشعر وتطويله وتكثيفه، فهو يحتوي على مزيج من البروتينات لتقوية الشعر، كما يحتوي على تركيبة تعزز من تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي تدعم صحة الشعر وتقوية الجذور وتحفيز البصيلات.

بخاخ كيفن ميرفي

يحتوي بخاخ كيفن ميرفي على بروتين القمح، وحمض الأوليانوليك المقوي للشعر، والبيوتين الذي سوف يحسن عمل فروة الرأس، وبالتالي يزيد من نمو الشعر وطوله وكثافته.

بخاخ بولديفاي

من مميزات بخاخ بولديفاي أنه يساعد في نمو الشعر وتطويله وتكثيفه ولا يتسبب في تجعده.

بخاخ التيرنا

هذا المستحضر مصنوع من مستخلص الكافيار لاستعادة الرطوبة والمرونة، بالإضافة إلى عشب البحر والبيوتين لتكثيف الشعر وتطويله على الفور وبشكل تدريجي، سيمنحك الثبات والحجم والطول الذي تبحثين عنه، بينما يعالج ويغذي أيضًا خيوط الشعر بأحماض أوميغا 3 التي تمنع الكسر.

منتجات زيوت لتطويل الشعر

تتوفر في الأسواق عدة منتجات لزيوت الشعر، تعرفي على أفضل زيوت تطويل الشعر: [3]

زيت بايوتيك بايو

يتكون هذا الزيت من عناصر وأعشاب هندية مميزة مثل برينجراج، تيسو، أملا، موليثي، زيت جوز الهند، وحليب الماعز.

تساعد هذه المكونات في علاج الثعلبة وغيرها من مشاكل فروة الرأس والشعر لتمنحك شعرًا نظيفًا ورطبًا وصحيًا، كما يعزز هذا الزيت من نمو الشعر الجديد ويغذيه، ويمنع الشيب.

زيت كيش كينج

يحتوي هذا الزيت على السمسم والعديد من الأعشاب المعالجة لتساقط الشعر، ويعمل هذا الزيت على تقوية الشعر ويمنع الشيب المبكر وتقصف الأطراف وتساقط الشعر والقشرة، كما يقوم بإصلاح النخاع التالف عن طريق التوغل بعمق في جذع الشعرة، لذلك يزيد من فرص نمو وطول الشعر.

زيت بوتانيكا

زيت الشعر أرغان المغربي من سانت بوتانيكا هو الزيت النشط بيولوجيًا لجميع أنواع الشعر، فهو غني بزيت الأرغان المغربي الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعزز نمو الشعر.

هذا الزيت تمت صياغته لترميم وتقوية الشعر الضعيف والتالف والهش، ويحتوي هذا الزيت على زيوت الجوجوبا واللوز والخروع والزيتون والأفوكادو وإكليل الجبل، وتساعد تلك المكونات الطبيعية على فك تشابك الشعر، وتنعيمه، وتغذيته وتكثيفه.

زيت ورست إسينشيالز

يحتوي هذا الزيت على فيتامينات وأحماض دهنية أساسية تساعد على تجديد شباب كل خصلة شعر مما يساهم في زيادة نموه وطوله، ومنحه مظهرًا صحيًا.

زيت تريشوب

يحتوي هذا الزيت على خلاصة السمسم وزيت جوز الهند، وتعمل هذه المكونات الحيوية على تحسين الدورة الدموية في أنسجة فروة الرأس والبصيلات.

يتغلل هذا الزيت المغذي في جذور الشعر، ويقوي خصلات شعرك بمساعدة فيتامين أ، هـ، مما يزيد من كثافة الشعر وطوله.

زيت إندوس فالي بيو

يحتوي هذا الزيت على مستخلصات طبيعية وزيوت أساسية مثل السنتيلا، نبات القراص، البصل، زيت الأقحوان، وزيت القرنفل، وتعمل هذه المكونات بشكل جيد على تعزيز نمو الشعر وتقوية فروة الرأس.

وهو من الزيوت المعالجة لتساقط الشعر وقشرة الرأس وتقصف الأطراف، يعزز الدورة الدموية الدقيقة في بصيلات الشعر، كما يوفر العناصر الغذائية لفروة الرأس والجذور مع استعادة التوازن الطبيعي لشعرك.

منتجات حبوب لتطويل الشعر

تعمل المكملات الغذائية على تطويل الشعر لاحتوائها على الفيتامينات المعادن، إليكِ أفضل الترشيحات لمنتجات حبوب تطويل الشعر: [2]

حبوب نوترافول

يحتوي Nutrafol على مزيج قوي من المكونات، المصمم خصيصًا لدعم صحة الشعر والأظافر.

بعض هذه العناصر الغذائية تشمل الكولاجين البحري، والبيوتين، والكيراتين، والزنك، وفيتامين أ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

حبوب ماي كايند

تشمل المكونات البارزة في هذا المكمل الزنك والفيتامينات أ، ج، وكلها تساعد في تعزيز صحة الشعر والجلد.

يحتوي أيضًا على مستخلص الشاي الأخضر، والذي ثبت أنه له تأثير مرطب على الجلد وقد يساعد في تقليل الاحمرار الناتج عن حب الشباب.

حبوب كانتري لايف ماكسي

يحتوي Country Life Maxi Hair على مزيج من الفيتامينات والمعادن والمستخلصات والأحماض الأمينية المصممة لدعم صحة الشعر والأظافر.

بالإضافة إلى 5000 ميكروغرام من البيوتين، تحتوي الحصة الواحدة على ميثيل سلفونيل ميثان، ومستخلص من عشبة ذيل الحصان، وحمض أميني.

بالإضافة إلى كونه خاليًا من المواد المسببة للحساسية والمواد الحافظة، فإن هذا المنتج خالٍ أيضًا من ستيرات المغنيسيوم.

حبوب ناتشورز باونتي

من بين العديد من الفيتامينات الموجودة في هذا المكمل فيتامين أ، والذي يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين وقد يساعد في علاج حب الشباب.

تم تضمين فيتامين د المفيد للشعر، وفيتامين ب12 والذي قد يكون مفيدًا لصحة الجلد.

ومع ذلك، في حين يرتبط نقص فيتامين ب12 بحالات مختلفة، مثل تغير لون الأظافر والتغيرات في تصبغ الجلد، لكن يمكن أن يؤثر الكثير من فيتامين ب12 سلبًا على شعرك وجلدك وأظافرك.

حبوب ميجا فود

يحتوي القرصان على فيتامينات أ، ج، هـ، ب6 والبيوتين والزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى الجزر والبرتقال العضوي والأرز البني العضوي وأوراق نبات القراص.

تمت صياغة هذا المكمل لتغذية ودعم صحة الشعر والأظافر والبشرة، كما أنه منتج نباتي معتمد وخالٍ من بقايا الغليفوسات والألبان وفول الصويا.

حبوب أوللي

بالنسبة للمكونات الفعال، يحتوي مكمل أوللي على فيتامين سي، الذي يساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحفز تكوين الكولاجين.

يحتوي أيضًا على فيتامين هـ، والذي قد يحمي شعرك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ويساعد في علاج الأكزيما.

يعتبر الكيراتين مكونًا فريدًا في هذه الحبوب، وهو البروتين الموجود في الشعر والجلد والأظافر.

حبوب نيو نورديك

طعم التفاح اللذيذ من علكات البيوتين والزنك والأعشاب لاقى استحسانًا مع المختبرين، الذين وجدوا أنه من السهل ابتلاعها، وأبلغ أكثر من نصفهم عن زيادة حجم الشعر وطوله ونموه بعد شهرين من الاستخدام، حيث قال ما يقرب من الثلثين إن شعرهم أصبح أكثر صحة. وبعد الثلاثة أشهر، كان لدى ما يقرب من ثلاثة أرباع المختبرين شعر أكثر كثافة، بينما يعتقد أكثر من النصف بقليل أن خصلاتهم تبدو أكثر لمعان وأقوى وأكثر سمكًا. 

حبوب سينتيرد تيندر لاف

تحتوي هذه التركيبة الصديقة للنباتيين على مستخلص الخيزران والبيوتين وفيتامين سي والحديد لمواجهة الإجهاد وتقوية جهاز المناعة وتحسين جودة الشعر. على الرغم من سهولة البلع، وجد بعض المختبرين أن المذاق مزعج، ومع ذلك، في غضون شهر واحد فقط، أصبح لدى الجميع تقريبًا شعر أقوى وأكثر صحة وطول وكثافة، وقد أبلغ المختبرون عن تحسن نمو الشعر بعد شهرين، وعند نقطة الثلاثة أشهر، كان لديهم شعر أكثر لمعانًا وأظافر أقوى للتمهيد.

نصائح لتطويل الشعر

اتبعي النصائح التالية لتسريع تطويل الشعر: [1]

تخلصي من الجلد الميت

احرصي على تقشير الجلد الميت من فروة الرأس باستمرار، فإن تنظيف فروة الرأس من الأتربة والدهون والجلد الميت يحسن من نمو الشعر وقوته وبالتالي يسرع من تطويله.

استخدمي منتجات طبيعية

منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريتات والبارابين والسلفات تدمر جذور الشعر وتتلفه على المدى، وتصيبه بالجفاف والتساقط، بدلاً من ذلك استعملي منتجات شعر طبيعية أو خالية من المواد الضارة على أي حال، لأن الحفاظ على بنية الشعر تمنحك شعراً قوياً وتحسن من عملية نموه وطوله.

اتبعي نظاماً غذائياً صحي

إذا أردتِ شعر طويل ابتعدي عن أنظمة الطعام السريعة والغير مفيدة والتي لا تسبب إلا الأمراض والسمنة، لذلك أكثري من تناول الخضراوات والفواكه والخضراوات الورقية، وتناول أيضًا الأسماك واللحوم الحمراء.

تناولي الفيتامينات والمكملات الغذائية

احرصي على موازنة الفيتامينات والبروتين في جسمك، تغذية الشعر من الداخل لا تقل أهمية عن الاهتمام به من الخارج.

قُصي الأطراف التالفة

تقليم أطراف الشعر التالفة يخلصك من الأجزاء المتهالكة في شعرك، والتي يمكن أن تصيب كل خيوط شعرها لو لم يتم العناية بقصها كل شهر على الأقل.

اتبعي روتيناً مناسباً

إذا أردتِ نتائج سريعة لشعرك اتبعي روتين للعناية به بما يتناسب مع مشكلته، فمثلًا إذا كان شعرًا جافًا اهتمي بتطبيق خلطات ترطيب الشعر، كذلك استخدمي الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر بالمواد الطبيعية والزيوت، ويمكنك تجربة كل وصفة لمدة شهر ثم تجربة وصفة أخرى، حتى تستفيدين من كل المكونات والعناصر الغذائية في كل الوصفات.

  1. أ ب "أفضل منتجات لنمو وتطويل الشعر" ، المنشور على موقع healthline.com
  2. "أفضل مكملات غذائية لتطويل الشعر" ، المنشور على موقع goodhousekeeping.com
  3. "أفضل منتجات زيوت لتطويل الشعر" ، المنشور على موقع purplle.com