هل الحلزون مضر بالبشرة؟

شاع استخدام الحلزون للعناية بجمال البشرة في العديد من صالونات التجميل. في المقالة التالية، سوف نتعرف على أضرار الحلزون للبشرة، مع معرفة أهم استخداماته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
هل الحلزون مضر بالبشرة؟
مقالات ذات صلة
فوائد وأضرار الحلزون للبشرة
ما فوائد فيتامين هاء للبشرة؟
ما هي فوائد الحليب للبشرة؟

شاع استخدام الحلزون للعناية بجمال البشرة في العديد من صالونات التجميل.

لكن ما هي أضراره؟

في المقالة التالية، سوف نتعرف على أضرار الحلزون للبشرة، مع معرفة أهم استخداماته.

موسين الحلزون

موسين الحلزون مليء بالعناصر الغذائية مثل حمض الهيالورونيك، والبروتين السكري، والبروتيوغليكان، والببتيدات النحاسية، ومضادات الميكروبات، والتي تُستخدم في منتجات التجميل، مما يجعله مكونًا شائعًا في العناية بالبشرة لأنه عشاق الجمال مفيدون في حماية بشرتك من التلف والعدوى والجفاف والأشعة فوق البنفسجية. [2]

بشكل عام، يمكن استخدام الحلزون على جميع أنواع البشرة، على الرغم من أن خصائصه المرطبة تجعله خيارًا خاصًا لمن يعانون من جفاف الجلد، وما لم تكن لديكِ حساسية من هذا المكون، فإنه يتحمله معظم الناس بشكل عام.

ينتج الحلزون سائل بشكل طبيعي وتستخدمه القواقع كوسيلة لحماية أنفسهم. إنه عنصر موثوق به في عالم الجمال الكوري وأصبح عنصرًا شائعًا لأنه يمكن أن يقدم نتائج ملحوظة. تجدر الإشارة إلى أن هذا ليس إفرازًا يخرج كلما تحرك الحلزون، ولكنه بالأحرى مادة تفرز عندما يكون الحلزون تحت الضغط.

أضرار الحلزون للبشرة

لا يزال موسين الحلزون بحاجة إلى مزيد من الدراسة. ليس له آثار جانبية معروفة حتى الآن. ومع ذلك، إذا كنتِ تعانين من حساسية معروفة من القواقع أو الرخويات بشكل عام، فيجب عليكِ الامتناع عن استخدام مخاط الحلزون. [1]

ليس لدى موسين الحلزون من تلقاء نفسه أي تفاعلات معروفة مع عناصر العناية بالبشرة. ولكن، قد تتفاعل بعض المكونات المضافة مع منتج آخر في روتينك. يمكن أن يسبب هذا تأثيرات غير مرغوب فيها ويقلل من الفعالية الكلية للتركيبة.

هناك العديد من الفوائد لموسين الحلزون، وقد جعلته قدرته على شفاء الجلد مكونًا موثوقًا به. هذا هو السبب في أنه كان منتجًا شائعًا وشهيرًا في السوق.

لا توجد أي آثار جانبية موثقة جيدًا لموسين الحلزون، لكن كما هو الحال مع أي مكون آخر، يمكن أن يكون الناس مصابين بالحساسية تجاهه.

بغض النظر عما إذا كنت تعاني من حساسية من القواقع أم لا، يوصى بإجراء اختبار رقعة قبل التطبيق.

ضعيه على جزء صغير من ساعدك واتركيه لمدة 24 ساعة. إذا كنتِ لا ترين أي رد فعل سلبي، يمكنك وضعه على وجهك.

استخدامات الحلزون للبشرة

يستخدم في ترطيب البشرة

يحتوي الحلزون على عوامل ترطيب تعمل على إصلاح وظيفة الحاجز الواقي للجلد، وكلاهما يمنع المهيجات من البيئة بينما يحبس أيضًا الرطوبة في نفس الوقت. [3]

يستخدم في تهدئة الجلد المتهيج

يعد آلانتوين مكونًا رئيسيًا آخر في الإفراز، وهو مكون ذي خصائص علاجية يعمل على تهدئة التهيج، وتنعيم الجلد، وتحفيز تجديد الخلايا.

يتم تحميل موسين الحلزون بقائمة من العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك، بما في ذلك الزنك المضاد للالتهابات والمنغنيز الشافي.

يحتوي على ببتيدات النحاس، والتي تم الإشادة بها أيضًا لتأثيرها في زيادة الكولاجين وتقليل التجاعيد، بالإضافة إلى فيتامينات A و E، وكلاهما من مضادات الأكسدة الرائعة.

يستخدم في تحفيز الكولاجين

الحلزون هو عنصر شائع لمكافحة الشيخوخة لأنه يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال قدرات تعزيز الكولاجين. كما أنه يشجع على إنتاج المزيد من الإيلاستين للحفاظ على بشرة مشدودة! وجدت إحدى الدراسات الأولية تحسنًا في الخطوط الدقيقة بعد تطبيق موسين الحلزون يوميًا لمدة 8 أسابيع.

يستخدم في مكافحة حب الشباب

الأحماض الموجودة في الحلزون هي محاربة كبيرة لحب الشباب! تُخلص البشرة من الدهون الزائدة دون تجريدها. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من حجم واحمرار حب الشباب.

يستخدم في مكافحة التصبغ وعلاج الندوب

يعمل حمض الجليكوليك الموجود في موسين الحلزون على تقشير بشرتك بلطف للتخلص من خلايا الجلد التالفة وتمهيد الطريق للخلايا السليمة. تعمل أيضًا قدراته المعززة للكولاجين على التئام ندبات حب الشباب.

هناك العديد من المنتجات في السوق التي تستخدم موسين الحلزون على وجه التحديد لتوحيد لون البشرة ومكافحة فرط التصبغ.

يمكن استخدام موسين الحلزون في الكريمات كمرطب أو منظف أو تونر أو مصل.

يستخدم في تأخير التجاعيد

يحتوي موسين الحلزون على مكونين يعززان إصلاح الأنسجة ويعززان التجديد السريع للخلايا وهما إنزيمات تحلل الفبرين - التي يُعتقد أنها تغذية خلوية للبشرة وحمض الجليكوليك - تعمل كمقشر طبيعي يعالج الندبات والخطوط الدقيقة والتجاعيد، عندما تنظرين إليهم جميعًا، فهم عناصر قوية.

يحتوي الحلزون على محلول مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة أثبت جدارته في علاج الندبات وحب الشباب.

الحلزون اللزج يخفف الندبات الموجودة والأنسجة التالفة. كما أنه يعالج الندبات الثقيلة مثل ندبات حب الشباب المتضخمة وندبات ما بعد الجراحة. يساعد على إزالة المواد الميتة من الأنسجة المتندبة وبناء أنسجة جديدة لتجديد خلايا الجلد. يحتوي الوحل الحلزون على القليل جدًا من الزيت أو لا يحتوي على زيت على الإطلاق. يستغرق التأثير من 2 إلى 4 أسابيع.

يستخدم في تطهير الجلد

الحلزون لديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في بشرتك. ستبقى بشرتك صافية إذا كنتِ تستخدمينه باستمرار.

يحتوي الحلزون على مضادات الميكروبات والنحاس وحمض الهيالورونيك والبروتيوغليكان والبروتين السكري. والكثير من المكونات التي تساعد بشرتك على التوهج وتنعيمها ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

جربي استخدام مصل يحتوي على مستوى سريري من موسين الحلزون، ستشاهدين بشرة مختلفة في غضون أيام قليلة.

يستخدم في تغذية البشرة

يحتوي موسين الحلزون على فوائد صحية ومكونات مهمة تغذي بشرتك وتنعمها وترطيها.

المكونات المستفيدة من SSF كثيرة وتشمل؛ الآلانتوين الذي يحفز بشرتك ويجدد الشفاء، ومضاد للتهيج، ويعمل على تنعيم البشرة، والبروتينات التي تساعد على تغذية البشرة وتحسين ملمسها.

كما أنه يمد بشرتك بكميات قوية من فيتامينات A و E والزنك والحديد والمنغنيز والنحاس.

يستخدم في التخلص من خلايا الجلد الميتة

سلايم الحلزون مقشر رائع يزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز تجديد الخلايا. تُعزى خصائص التقشير إلى الكولاجين الطبيعي والإيلاستين وحمض الجليكوليك الموجود فيه. يعمل على توحيد لون بشرتك وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن أضرار الحلزون للبشرة، يمكنك سيدتي استخدام منتجات موسين الحلزون أو تجربة تمرير الحلزون على بشرتك بأمان، مع التأكد من عمل اختبار الجلد لضمان عدم وجود حساسية.

  1. "الآثار الجانبية لاستخدام الحلزون" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. "الحلزون للبشرة" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. "فوائد واستخدامات الحلزون للبشرة" ، المنشور على موقع skincarebyalana.com