أشياء مضرة للبشرة لا تفعليها قبل العيد

عادات خاطئة لا تفعليها لبشرتك قد تؤذيها.

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
أشياء مضرة للبشرة لا تفعليها قبل العيد

إذا كنتِ تستعدين للعيد هناك بعض الأخطاء التي ترتكبينها في حق بشرتك، جمعناها لكِ في المقال التالي، خاصة البشرة الدهنية.

أشياء تضر البشرة الدهنية

المنتجات التي تحتوي على الكحول

المكونات التي تزيل الزيوت الطبيعية من البشرة في أحبار الوجه، وهي في الغالب كحوليات، مثل:

الكحول بما في ذلك SD Alcohol 40 والكحول المحوَّل الصفات والإيثانول وكحول الأيزوبروبيل، ولوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث

يمكن لهذه المكونات القاسية ، إذا تم استخدامها لفترة طويلة، أن تعطل وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، مما يجعل من الصعب الاحتفاظ بالرطوبة والتسبب أيضًا في الالتهاب والتهيج. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة العامة لبشرتك مما يجعلها جافة ومشدودة للغاية.

لتقليل الآثار الضارة للكحول والمنتجات التي تحتوي على الكحول، اختاري دائمًا تونر خالياً من الكحول غنية بالمكونات الطبيعية مثل بندق الساحرة والشاي الأخضر والخيار وماء الورد. (على سبيل المثال لا الحصر!).

مقشرات الجسم القاسية

التقشير اللطيف عند القيام به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع مفيد وضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة من الوجه ولكن الإفراط في التقشير يمكن أن يتلف حاجز الرطوبة وتهيج الجلد.

المقشرات القاسية تجعل البشرة أكثر عرضة للحساسية والجفاف. تعوض البشرة الجافة بشكل مفرط وتنتج المزيد من الزيت في الغدد الدهنية ، مما يؤدي إلى زيادة فرص ظهور حب الشباب.

لذلك، تجنبي الدعك الجسدي القاسي واستخدمي حركات دائرية لطيفة تقشر بعمق لتمنحك بشرة نظيفة وأكثر نعومة. تأكد دائمًا من اختيار المنتجات التي تحتوي على أحماض بيتا هيدروكسي (BHA) مثل أحماض الساليسيليك ، وهي فعالة للغاية لبشرتك الدهنية.

الأصباغ الاصطناعية في المكياج

غالبًا ما تستخدم الأصباغ الصناعية في منتجات التجميل الملونة مثل أحمر الشفاه وأحمر الخدود. هذه الأصباغ الاصطناعية مصنوعة من البترول وقطران الفحم.

وجدت دراسة حديثة أن الصبغات الاصطناعية يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب وندبات حب الشباب وظهور البثور في منطقة الخد.

أكثر الأصباغ الصناعية التي تضر بالبشرة شيوعًا هي الزانثين ، المونوازوانيلين ، الفلوران والنيلي. لذلك ، حاولي تجنب منتجات العناية بالبشرة والجمال التي تحتوي على هذه الأصباغ واستخدمي دائمًا أفضل منتجات العناية بالبشرة للحفاظ على صحة بشرتك.

العطور الاصطناعية

غالبًا ما تضاف العطور الاصطناعية لإخفاء الروائح الكريهة وجعل المنتج معطرًا. اتضح أن العطور الاصطناعية يمكن أن تسبب تهيجًا وحساسية  وحب الشباب والأكزيما والصدفية وحكة في الجلد.

إذا شعرت يومًا بأن لديك حكة في الجلد، فاتبعي العلاجات المنزلية الممتازة للحكة في الوجه ، فهذه العلاجات مفيدة جدًا.

لذلك، اختر دائمًا منتجات العناية بالبشرة والجمال الخالية من العطور أو التي تحتوي على روائح خفيفة، ومن زهور طبيعية.

أضرار الزيوت على البشرة

زيوت الوجه التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص من نوع البشرة الجافة ولكنها تسبب انسداد المسام وتميل إلى سد المسام إذا كانت بشرتك دهنية ومسام مفتوحة واسعة على وجهك.

في كثير من الأحيان، تميل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة أعلى من حمض الأوليك إلى التواجد فوق الجلد؛ مما يجعل البشرة الدهنية تبدو أكثر دهنية. لذلك يجب تجنب زيوت الوجه التالية ذات المحتوى العالي من حمض الأوليك:

  • زيت جوز الهند
  • زيت البندق
  • زيت الكاميليا
  • زيت عباد الشمس

بدلاً من ذلك ، ابحث عن الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من اللينوليك مثل زيت ثمر الورد وزيت زهرة الربيع المسائية والزيت المغربي وزيت بذور القنب وزيت بذور العنب.

مواد مضرة للبشرة 

آيزوبروبيل ميريستاتIsopropyl Myristate 

هو مكون شائع الاستخدام لخلق تأثير مهدئ ومنعم على الجلد. لكن استخدامه المتكرر يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد والتهابه. يمكن أن يكون أيضًا كوميدوغينيك ومن المحتمل أن يسبب حب الشباب والبثور.

يُنصح بتجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الآيزوبروبيل ميريستات ومشتقاته. بعض النتائج الشائعة لأيزوبروبيل ميريستات هي:

  • بالميتات الآيزوبروبيل والأيزوستيرات
  • ستيرات البوتيل
  • نيوبينتانوات Isostearyl
  • ميريستيل ميريستات
  • ديسيل أوليات
  • أوكتيل ستيرات وبالميتات
  • ستيرات الايزوسيتيل
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر