10 أشياء تفقدك جاذبيتك تجنبيها

لكي تكوني امرأة جذابة عليك تجنب بعض العادات السيئة التي ذكرناها لك في المقال التالي، مع ضرورة العناية بنفسك لتظهري في أفضل صورة لكِ.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
10 أشياء تفقدك جاذبيتك تجنبيها

المرأة الجذابة تكون واثقة من نفسها، وعليها اتباع بعض النصائح لتحظى بشكل وشخصية مثالية، في المقال التالي جمعنا لكِ 10 أشياء تفقدك جاذبيتك تجنبيها.

1- عدم الاعتناء بنفسك

المرأة الراقية عليها العناية بجسمها وعقلها ونفسيتها، والعكس صحيح. إهمال الرعاية الذاتية، خاصة في حياتنا المزدحمة. مثل تخطي بعض وجبات الطعام، أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، سوف ينقص من جاذبيتك.

حيث يجعلك الشعور بالتعب والتوتر والإرهاق سريع الانفعال وأقل تعاطفًا مع الآخرين، ويعيق من قدرتك على التألق وتقديم أفضل ما لديك.

2- النميمة عن الآخرين

 في الغالب تتحول المحادثات العادية في العمل أو مع صديقاتك إلى الحديث عن شؤون الآخرين، وهي عادة بعيدة كل البعد عن الأناقة، وتعتبر عدم احترام خصوصية الآخرين.

كونك امرأة راقية حقًا يعني بناء الناس وليس هدمهم، والنميمة عادة سيئة يجب التخلي عنها سواء امرأة أو رجل.

3- الإفراط في السوشيال ميديا

في وقتنا الحالي أصبح من السهل الوقوع في دوامة وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة كل أفعالك عليها، فمثلاً لا تنجرفين للبعض ممن يشاركون حياتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل: تصوير نفسك أثناء تناول وجبة الغداء، والذهاب للسينما، وغيرها من تفاصيل حياتك اليومية.

هناك خيط رفيع بين مشاركة حياتك والإفراط في المشاركة على وسائل التواصل، فليس كل تفاصيل حياتك يجب أن تكون علنية. حيث يمكن أن يُنظر إلى المشاركة المفرطة على وسائل التواصل الاجتماعي على أنها تسعى إلى الاهتمام، وقد تجعل بعض الأشخاص غير مرحبين بكِ.

4- قول "نعم" دائمًا

كونك امرأة راقية حقًا لا يعني دائمًا أن تقولي "نعم" لكل طلب أو خدمة، قد يبدو الأمر وكأنك متاحة دائماً، الأمر الذي سيجعلك محبوبًا ورشيقًا أكثر، ولكن في الواقع يمكن أن يكون له تأثير معاكس.

يمكن أن يؤدي الإفراط في قول نعم وتلبية الطلبات إلى الإرهاق والتوتر وحتى الاستياء تجاه أولئك الذين تحاولين إرضاءهم، فإذا كنتِ دائمًا الشخص التي ترضخ لطلبات الآخرين عليك إعادة النظر، فالحقيقة غير المتوقعة هي أن القدرة على قول "لا" عند الضرورة يمكن أن تكون علامة على احترام الذات والنزاهة.

5- الحكم على الآخرين

هل سبق أن وجدتِ نفسك تقومين بتكوين رأي عن شخص ما بناءً على مظهره فقط؟ ربما كانوا يرتدون شيئًا خارجاً عن المألوف، أو لا يتناسبون مع أفكارك، فالحكم على الآخرين بناءً على المظاهر هو فخ، وليس من الفخامة الوقوع فيها.

الناس أكثر بكثير مما يرتدونه أو كيف يصممون شعرهم، ووراء كل وجه قصة فريدة وشخصية وأحلام وتجارب. لذلك الحكم على شخص ما بناءً على المظاهر، يجعلك تتجاهلين كل الأشياء المذهلة التي تجعله ما هو عليه.

كونك امرأة راقية حقًا يعني التعرف على الجمال في الآخرين، بغض النظر عن مظهرهم، مع منح الناس فرصة لإظهار حقيقتهم قبل تكوين رأي عنهم.

6 - الشكوى باستمرار

نمر جميعًا بأيام سيئة، ويمكن أن يكون التنفيس عن غضبك طريقة رائعة لتخفيف التوتر. ولكن إذا أصبحت الشكوى بداية حديثك دائماً مع الآخرين، فقد حان الوقت للتراجع والتفكير.

التذمر المستمر لا يفسد مزاجك فقط بل يؤثر على كل من حولك، فالاستماع للشكوى أمر مرهق، وبمرور الوقت سيأخذ الآخرين عنك انطباعاً سلبياً وساخطاً.

7- التقليد

قد تعتقدين لكي تكوني محبوبة أن تقليدين أقرانك وتتبعين ما هو شائع،سواء في موضة الأزياء أو المكياج أو تسريحات الشعر، والحقيقة أن التقليد يفقدك جزءاً كبيراً من جاذبيتك، فعليكِ الاعتزاز بشخصيتك واختيار ما يناسبك حسب ثقافتك.

أناقتك تأتي من شخصيتك الفريدة واختياراتك المستقلة، سوف تزيد ثقتك بنفسك وتجعلك أكثر تميزاً من الانسياق وراء الآخرين.

8- السطحية

لا أحد يحب الشخص المزيف السطحي، البعض يظن أن إخبار الناس بما يريدون سماعه سيفوز بأصدقاء جدد، لكنه في الواقع هو انتصار أجوف.

لا تتصنعي ولا تركضي وراء محاولة إقناع الآخرين بوضعك أو ممتلكاتك المادية، وعليكِ الصدق مع نفسك أولاً ثم الآخرين، وتقدير وتفضيل العلاقات الأصيلة عن العلاقات السطحية، التي تضطرين فيها للزيف.

9- تجاهل الآداب العامة

بسبب الحياة السريعة أصبحت كلمات مثل الشكر والامتنان والاستئذان لا مكان لها، لكن لكي تكوني امرأة أنيقة وجذابة عليك عدم التغاضي عن تلك الكلمات البسيطة، مثل: "من فضلك" و "شكرًا"

الأخلاق ليست مجرد قواعد قديمة من حقبة ماضية؛ بل إنها علامة على الاحترام والتقدير لمن حولك، كونك امرأة راقية حقًا يعني إدراك أهمية معاملة الآخرين بلطف ولطف، في المواقف البسيطة مثل: المضي قدمًا في الطابور، أو إرسال رسالة شكر، أو مجرد إلقاء تحية حارة، فإن هذه الإيماءات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

10- العيش في عالم من المقارنات

للأسف في عالمنا الاستهلاكي أصبحنا نعيش في عالم مليء بالمقارنات، خاصة مع مشاركة الأغلب حياته على وسائل التواصل الاجتماعي، ومقارنة حياتك الشخصية والأسرية أو المهنية مع صديقة، هذه الأمور تفسد من رقتك وجاذبيتك.

مقارنة نفسك بالآخرين تسبب لكِ عدم الرضا عن حياتك الحقيقة، وتجعلك شخصا متطلباً لأشياء صعبة المنال، سيكون هناك دائمًا شخص يبدو أكثر نجاحًا أو أجمل أو أكثر إنجازًا وعليكِ تقبل الأمر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر