5 أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف الشعر الكثيف

الشعر الكثيف يحتاج الانتباه لبعض الممارسات الخاطئة التي يمكن أن تضره إليك 5 أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف الشعر الكثيف.

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
5 أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف الشعر الكثيف

الشعر الكثيف صعب الصفيف أحياناً، ويحتاج لعناية خاصة حتى لا يتعرض للتساقط والتلف، إليك 5 أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف الشعر الكثيف.

أخطاء تصفيف الشعر الكثيف

قص شعرك قصير جدا

الخطأ الأول هو قص شعرك قصير جدًا، فعندما يكون لديك شعر طويل وسميك ولا يمكن التحكم فيه، فإن أسهل طريقة للخروج تبدو وكأنها قص شعرك قصير جدًا. لكن هذا أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها. في الواقع ، ستتطلب قصة شعر قصيرة للغاية الكثير من الوقت والالتزام في كل مرة تريد تصميمها. مع عدم وجود أي شيء يثقل شعرك ، سوف يتجمع الحجم في منطقة التاج ويجعل شعرك يبدو مجعدًا.

فرد شعرك كيميائيا

تعتقد معظم النساء أن تصفيف الشعر الكثيف كيميائيًا سيجعل التصفيف أسهل ويخفف كل الحجم غير المرغوب فيه، ما لم يدركوه هو أن هذا يضر بالمظهر الطبيعي للشعر، مما يجعل إدارته أكثر صعوبة، حيث يعتبر علاج الكيراتين بديلاً أفضل لأي شخص يبحث عن شعر أكثر نعومة ونعومة. يعيد الملمس الطبيعي لشعرك لأن العلاج ليس دائمًا.

عدم تمشيط الشعر بالشكل الصحيح

في كثير من الأحيان لا تكمن المشكلة في التصميم أو المنتجات، ولكن في روتين العناية بالشعر الخاطئ، تغسل شعرك بالشامبو وتضع البلسم وتخرج من الحمام وتترك شعرك هكذا. بطبيعة الحال، فإنه يميل إلى أن يصبح أكثر صعوبة إذا لم تمشطه وهو نصف جاف. مجرد تمشيط شعرك من الأعلى وترك فوضى كبيرة بالداخل سيبدو غير مرتب وسيؤدي إلى أضرار جسيمة لشعرك. لذا قم بتمشيط شعرك بشكل صحيح لجعله سهل التحكم وجاهزًا لتلك الأحداث غير المخطط لها.

الإفراط في استخدام أدوات الحرارة

غالبًا ما تواجه الفتيات ذوات الشعر الكثيف هذه المشكلة. عندما تقوم الفتيات ذوات الشعر الأقل كثافة بتمليس شعرهن بسرعة أو تجعيده أو تجفيفه بالمجفف ، يستغرق الأمر إلى الأبد تصفيف نصف قسم من شعرك، نقول إما أن تأخذ وقتك الكامل أثناء استخدام أدوات التسخين أو دعها تتألق كما هي. لأن الإفراط في استخدام الأدوات الحرارية قد يسبب تلفًا شديدًا للشعر لأقفالك.

اختيار تسريحات الشعر الضيقة

يمكن أن يكون التعامل مع الشعر الطويل والسميك أمرًا مزعجًا للغاية ، خاصة عند ممارسة الرياضة أو عندما ترتفع درجة الحرارة. لكن شد شعرك مرة أخرى إلى تسريحة شعر ضيقة هو أمر غير مقبول. اختاري تسريحة ذيل حصان منخفضة أو كعكة فضفاضة لمنع التسبب في توتر بصيلات شعرك والذي يؤدي غالبًا إلى تساقط الشعر. [1]

نصائح للشعر الكثيف

استخدمي الشامبو للشعر الكثيف

بالنسبة للعديد من أولئك الذين يشتكون من أن الشعر الكثيف صعب التحكم فيه ولا يمكن التحكم فيه ، يمكن أن يكون جذره متجعدًا. عندما ينتفخ جذع الشعرة فإنه يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وامتلاء مما هو عليه في الواقع. يساعد استخدام شامبو وبلسم منعم على فك تشابك الشعر المتطاير وترويضه للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعانًا.

استخدام ماسكات الشعر

أيضًا ، لا تفوتي استخدام ماسكات الشعر، حيث تعمل هذه العلاجات، في الوقت الذي تعالج فيه التلف، على تغطية الشعر وتجعله أسهل في التصفيف. مع مرور الوقت ، سيصبح شعرك أكثر صحة، وهو اختراق رائع لكيفية جعل شعرك أرق.

لا تنسي منتجات تصفيف الشعر أيضًا

عليكِ تحديث ترسانة التصفيف الخاصة بك بمنتجات مضادة للتجعد، ولكن ابتعد عن أي شيء يدعي أنه سيعطي شعرك "حجمًا" أو "حياة". للشعر الكثيف والمعرض للتجعد ، نوصي باستخدام السيروم الذي يغطي الشعر لمنع الرطوبة من الدخول.

منتجات خالية من الكبريتات

ضعي على شعرك بعد التصفيف للحفاظ على شعرك الكثيف تحت السيطرة، وإذا كنت تبحث عن مصل منعم لحماية خيوطك من التلف الناتج عن الحرارة، ويفضل أن يكون خال من الكحول والكبريتات.

عدم الإفراط في استخدام المنتجات

نعم نحن نتفهم أنه يجب عليك استخدام العديد من المنتجات للتحكم في حجم وتجعد شعرك، لكن الإفراط في استخدام السيروم وكريمات التصفيف وبخاخات الشعر وموس الشعر ليس فكرة جيدة أبدًا، تتسبب في تراكم المنتج في فروة رأسك وتؤدي إلى ظهور دهون وقشرة الرأس. [2]

ماسكات للشعر الكثيف

قناع الشعر بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية ترطب الشعر للمساعدة في منع تكسر الشعر، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، تستخدم هذه الوصفة أيضًا العسل، وهو مرطب طبيعي، حيث يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك، لذا فإن مزيج زيت جوز الهند بالإضافة إلى العسل في قناع الشعر المصنوع يدويًا يمكن أن يساعد في تعزيز الترطيب للخيوط الجافة والتالفة.

طريقة التحضير:

  • امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر المذاب مع  ملعقة كبيرة من العسل.
  • ضعيه بالتساوي على الشعر من الجذور إلى الأطراف ، ثم غطيه بقبعة الاستحمام.
  • دعي المزيج يتخلل الشعر ويعمل بسحره لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بشامبو توبيك لبناء الشعر ، ثم استمتعي بشعر أكثر نعومة ورطوبة.
  • نصف قطعة من جوز الهند المغطاة بالعسل وأقنعة الشعر المصنوعة منزليًا لنمو الشعر.

قناع الأفوكادو للشعر

الأفوكادو عنصر مثالي لتغذية شعرك بالرطوبة التي تشتد الحاجة إليها؛ لأنها غنية بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية للشعر (وتعرف أيضًا باسم الدهون "الجيدة"). يحتوي قناع الشعر المصنوع يدويًا أيضًا على الصبار ، الذي له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة فروة الرأس. كلا المكونين مصدران ممتازان للفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر من الخارج إلى الداخل.

طريقة التحضير:

  • في الخلاط أو معالج الطعام، اخلطي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب.
  • ضعي الخليط من الجذور إلى أطراف شعرك ودلكي فروة رأسك.
  • اتركي القناع المصنوع منزليًا على خصلات شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم ثم صففيه كالمعتاد. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أكثر 5 أخطاء عليكِ تجنبها أثناء تصفيف الشعر الكثيف.