وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي ونجوم الفن يتقدمون بالتعازي

توفيت سوسن المارديني، والدة الفنانة المصرية يسرا اللوزي وزوجة المخرج المسرحي الراحل محمد اللوزي، يوم الخميس، كما أعلنت عائلتها في بيان رسمي.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو 2024 آخر تحديث: منذ 6 أيام
وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي ونجوم الفن يتقدمون بالتعازي

توفيت سوسن المارديني، والدة الفنانة المصرية يسرا اللوزي وزوجة المخرج المسرحي الراحل محمد اللوزي، يوم الخميس، كما أعلنت عائلتها في بيان رسمي. ستقام مراسم تشييع جثمان سوسن المارديني اليوم الجمعة، 10 مايو/أيار، وذلك من مستشفى الأنجلو الواقع بالزمالك، بينما تقام صلاة الجنازة في مسجد عمر مكرم عقب صلاة الجمعة. كما ستتلقى العائلة العزاء في منزل الفقيدة بالزمالك من يوم الجمعة إلى الأحد المقبل.

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي 

توفيت سوسن المارديني، والدة الفنانة يسرا اللوزي وأرملة المخرج المسرحي وأستاذ الإخراج بالجامعة الأمريكية، محمود اللوزي، مساء الخميس. أصدرت العائلة بيانًا رسميًا تنعى فيه الفقيدة وتوضح تفاصيل تشييع الجثمان والجنازة. سيُشيع جثمان سوسن المارديني يوم الجمعة من مستشفى الأنجلو بالزمالك، وستقام صلاة الجنازة في مسجد عمر مكرم عقب صلاة الجمعة.

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي ونجوم الفن يتقدمون بالتعازي

تلقت الفنانة يسرا اللوزي التعازي والمواساة من عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير في وفاة والدتها، سوسن المارديني. من بين المعزين، المخرج خيري بشارة، الذي نعى الراحلة بكلمات مؤثرة عبر تدوينة قال فيها: "أبكي منذ سماعي لهذا الخبر الشديد الحزن والصادم، وأرفض تصديقه. ارقدي في سلام أيتها السيدة الفاضلة النبيلة، الملاك الأرضي الجميل سوسن مارديني."

كما نشر الشاعر أحمد عداد تعزية مؤثرة عبر حسابه على "فيسبوك" بوفاة سوسن المارديني، والدة الفنانة يسرا اللوزي. كتب عداد: "طنط سوسن مارديني سابتنا.. كانت ست جميلة ورقيقة.. دخلت بيتهم كذا مرة.. آخر مرة شكرتني على ديوان استراتيجية القهوة وعلى القصيدة اللي عن زوجها الصديق والأستاذ الفنان محمود اللوزي، الله يرحمه". وأضاف: "هي دلوقتي راحتله بعد فراق 3 سنين، خالص عزائي لابنتها صديقتي العزيزة الفنانة يسرا اللوزي، وللمخرج أحمد اللوزي وعائلة المخرج الصديق خيري بشارة."

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي ونجوم الفن يتقدمون بالتعازي

يسرا اللوزي، الفنانة المصرية المعروفة، شاركت مؤخرًا في مسلسل "صلة رحم" مع إياد نصار وأسماء أبو اليزيد، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي. هذا المسلسل تطرق إلى قضية استئجار الأرحام، مستعرضًا الأبعاد الاجتماعية والقانونية والطبية والدينية المتعلقة بهذه القضية. تدور أحداث المسلسل على مدار تسعة أشهر، وهي المدة الزمنية لعملية الحمل والولادة، مما يوفر رؤية شاملة حول هذا الموضوع المعقد.

من هي سوسن المارديني والدة يسرا اللوزي

سوسن المارديني هي شخصية متعددة الأوجه وموهوبة، وهي معروفة بكونها والدة الفنانة المصرية يسرا اللوزي. كانت سوسن سيدة سورية الأصل، تنتمي لعائلة مارديني التي لها أفرع في عدة دول بما في ذلك سوريا، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا.

سوسن المارديني التقت بزوجها محمود اللوزي، والذي يُقال إنه كان حبها الأول والوحيد. لم تتزوج سوسن غيره، واستمر زواجهما حتى وفاة محمود في عام 2021. من هذا الزواج، رُزقت بابنتها يسرا وابنها أحمد.

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي ونجوم الفن يتقدمون بالتعازي

عملت سوسن المارديني في البداية في مجال مسرح العرائس، وهو ما يعكس ميولها الفنية والإبداعية. فيما بعد، انتقلت للعمل مع شركة "والت ديزني"، حيث كان لها دور بارز في ترجمة ودبلجة العديد من الأفلام الشهيرة. من أبرز أعمالها في هذا المجال دبلجة سلسلة مغامرات "ويني الدبدوب" وقصص "بطوط"، التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة وتذكر بمساهماتها الفنية.

سوسن المارديني كانت شخصية محورية في حياة عائلتها وأسهمت بشكل ملموس في الثقافة العربية والعالمية من خلال عملها في الدبلجة والترجمة، مما أتاح للجمهور العربي الاستمتاع بأعمال ديزني بلغتهم الأم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر