وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

لقى الفنان أشرف عبد الغفور مصرعه في حادث سير منذ قليل وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان أشرف عبدالغفور منذ قليل، عن عمر يناهز 81 عامًا بعد تعرضه لحادث سير مساء اليوم الأحد، ونجاة زوجته ووالدة الفنانة ريهام عبد الغفور.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

وأضاف أشرف زكي في تصريحات صحفية إن الحادث كان منذ قليل، وهو حاليا بمستشفى الشيخ زايد في العاصمة المصرية القاهرة، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة حتى الآن.

يذكر أن الراحل أشرف عبدالغفور هو والد النجمة ريهام عبدالغفور، والتي لم تنشر أي توضيح بشأن وفاة والدها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان آخر ظهور إعلامي للراحل الفنان أشرف عبد الغفور بصحبة ابنته ريهام عبد الغفور في  مهرجان الدراما الذي أقيم في آب/ أغسطس الماضي، حيث تصدرت ريهام التريند بسبب عدم تكريمها بالمهرجان رغم نشاطها الفني خلال العام الحالي والماضي.

حيث كان العام الحالي أنشط عاماً للفنانة ريهام عبد الغفور التي قدمت خلال عام 2023 عدداً من الأعمال الدرامية التي حققت كلها نجاحاً كبيراً، بدأته بمسلسل "الغرفة 207" مع محمد فراج، ثم "أزمة منتصف العمر" مع كريم فهمي، وبعده مسلسل "الأصلي" والذي كان بطولة مطلقة لها، لتنهي الموسم بمسلسل "رشيد" مع محمد ممدوح والذي خاضت به الموسم الرمضاني الماضي.

وبعد حالة التعاطف والتساؤلات من قبل الفنانين عن عدم تكريمها،  ومن ضمنهم الفنان كريم فهمي الذي قال عبر حسابه الشخصي بفيسبوك: "هي ريهام عبد الغفور فين من الجوائز والتكريم؟ .. عملت سيزون ولا محمد صلاح".

علقت الفنانة ريهام عبد الغفور  عبر حسابها الشخصي بفيس بوك قائلة: "متنة جدًا لكل الحب والدعم والتشجيع وده عندي أهم من أي جايزة، وألف مبروك لزملائي وأصدقائي اللي فازوا واتكرموا.. ويارب دايما نفضل نشتغل وننجح ونفرح كلنا".

وظهرت الفنانة ريهام عبد الغفور خلال حفل التكريم بصحبة والدها الراحل أشرف عبد الغفور مرتدية فستاناً باللون الروز، لفتت الأنظار لهما خلال مهرجان الدراما بالقاهرة.

وقدم الفنان القدير أشرف عبد الغفور آخر أعماله مسلسل رشيد في رمضان الماضي من بطولة محمد ممدوح ونجلته النجمة ريهام عبدالغفور وإخراج مي ممدوح.

يذكر أن الفنان أشرف عبد الغفور ولد في 22 يونيو 1942، من مواليد مدينة المحلة الكبرى وهو نقيب المهن التمثيلية السابق، واشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

وشهد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم». وآخر أعماله المسرحية دور «جلوستر» في مسرحية "الملك لير" عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

وقدم أشرف عبد الغفور 300 عمل فني تقريبا ويمتلك ما يقرب من 100 عمل ديني وتاريخي، ومنها أدواره في مسلسلي "محمد رسول الله"، و"الإمام مالك"، وتجسيده لشخصية "سعيد بن جبير" في مسلسل "عظماء في التاريخ"، وشخصية الخليفة العباسي "موسى الهادي" في مسلسل "مسلسل هارون الرشيد".

كما قدم ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في مسلسل "أئمة الهدى"، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت (الليالي المحمدية) وحلقات برنامج "أسماء الله الحسنى"، فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة (الكتاب المسموع).

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر