بعد وفاة المغنية جين بيركين: ما قصة حقيبتها الشهيرة؟

تاريخ حقيبة هيرميس بيركين بعد وفاة المغنية جين بيركين.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
بعد وفاة المغنية جين بيركين: ما قصة حقيبتها الشهيرة؟

توفيت المغنية والممثلة السينمائية جين بيركين أمس عن عمر ناهز 76 عاماً، بحسب وسائل إعلام فرنسية أفادت العثور عليها ميتة في منزلها بالعاصمة باريس، فما قصة حقيبتها الشهيرة؟

المغنية جين بيركين

ولدت بيركين في لندن لكنها وجدت الشهرة من خلال غنائها بالفرنسية، وانتقلت للعيش في فرنسا في سنوات السبعينيات من القرن الماضي. وأصيب بجلطة دماغية خفيفة في عام 2021 بعد إصابتها بمشاكل صحية في القلب في السنوات السابقة.

وكانت جين بيركين أيضاً عارضة أزياء ورائدة في مجال الموضة، حيث كانت ملهمة لحقيبة اليد بيركين، وهي تصميم دخل خط الإنتاج من قبل "هيرميس" في 1984.

وأصبحت حقيبة اليد الجلدية الكبيرة رائجة حول العالم، التي كانت معروفة كحقيبة فاخرة يمتلكها النخبة، والتي كانت من أكثر حقائب اليد الأكثر رواجًا، ونتج عنها نسخ مقلدة كثيرة، بسبب شهرتها.

حقيبة هيرميس بيركن

بدأت قصة الحقيبة الفاخرة هيرميس بيركين عام 1983 في لقاء بالصدفة بمقعد الطائرة أثناء جلوس بين جين بيركين، بجانب جان لويس دوماس المدير الفني والرئيس التنفيذي لشركة هيرميس. كانت تحمل سلة الخوص المميزة الخاصة بها لتحمل ضرورياتها الشخصية.

بعد وفاة المغنية جين بيركين: ما قصة حقيبتها الشهيرة؟

وعندما وضعت جين بيركين كيسها المصنوع من القش في الرف العلوي بالطائرة، انسكبت جميع المحتويات أمام دوماس، الذي ساعدها في جمع أغراضها. وقتها مازحت دوماس بأنها بحاجة إلى حقيبة يد بها جيوب. ليرد عليها قائلا: "في اليوم الذي ستصنع فيه هيرمس حقيبة يومية كبيرة يمكن أن تحمل جميع الأغراض وسوف تتخلى عن سلة أغراضك التي تنسكب منها مثلما حدث".

وقتها شرحت جين بيركين مدى صعوبة العثور على حقيبة واسعة وآمنة وأنيقة تحبها، مما أثار انتباه دوماس الذي دون ملاحظاتها، وبدأ برسم التصميم الأولى لحقيبة بيركين خلال رحلة الطائرة. 

بعد عام واحد ، في عام 1984، تم إطلاق أول حقيبة من نوع Birkin جعلها تصميمها الداخلي الفسيح خيارًا مثاليًا للسفر، وكان القفل يعني أنه يمكن حملها بإحكام أثناء السفر.

كما أن الخطوط الانسيابية والأسلوب البسيط للتصميم والذوق غير الرسمي للحقيبة جسد بشكل مثالي أسلوب بيركين الشخصي، خاصة أنها كانت تفضل مقاس 40 سم، والتي ظلت محتفظة بها حتى عام عام 2011 وتم بيعها في مزاد بأكثر من 162 ألف دولار لدعم جهود الإغاثة من الزلزال في اليابان، رغم حالتها المتهالكة.

منافسة هيرميس بيركين 

واجهت تلك الحقيبة صعوبة في انتشارها بالسوق وقت طرحها بفترة الثمانينات، حيث سيطرت حقائب شانيل على السوق وقتها، لكن بحلول نهاية القرن، كانت الحقيبة تزداد شعبيتها. وأصبحت رمزًا ثابتًا للمكانة.

في آب/ أغسطس 2001 عندما أرسلت حلقة من مسلسل "الجنس والمدينة" صورة بيركين إلى طبقة النخبة. عندما قالت الممثلة الهندية سامانثا كلماتها الخالدة عن حقيبة بيركين "إنها ليست حقيبة - إنها بيركين!" ارتفع الطلب على الحقيبة الفاخرة بشكل كبير.

إصدارات حقائب بيركين

منذ طرحها، صُنعت حقيبة Jane Birkin بمجموعة كبيرة من الجلود والألوان الفاخرة. وكثيرًا ما يختار كبار الشخصيات أشكال مختلفة منها، مثل جلود غريبة مثل التمساح اللامع أو النعام أو التمساح، واليوم تأتي حقيبة Birkin بأحجام  25 سم، 30 سم، 35 سم، 40 سم ضمن مجموعة متنوعة من الجلود بالإضافة إلى الخوص، من أبرز إصدارتها:

شادو بيركين 2009

كان تصميم Shadow Birkin الذي طرح في عام 2009 أول إصدار محدود لهذا الطراز. صممها المصمم الفرنسي الشهير جان بول غوتييه.  وكانت بحجم 35 سم ، وأعيد إصداره في إصدار 25 سم في عام 2020.

بلاك بيركين 2010

أصدر جان بول غوتييه مجموعة So Black المذهلة من حقائب Birkin and Kelly في عام 2010. وتم صنعها من جلد العجل المربع وتمساح غير لامع بمقاسات بيركين 30 سم و 35 سم وبأحجام كيلي 32 سم و 35 سم. 

هيمالايا بيركين 2010

كان هذا التصميم لكبار الشخصيات في عام 2010 والمصنوع من جلد Niloticus Crocodile المصبوغ يدويًا لتقليد خط سلسلة جبال الهيمالايا التي تحمل الاسم نفسه.

نادي بيركين 2012

يتميز Club Birkin الرياضي بثلاثة خطوط عمودية من الجلد المتباين في الجزء الأمامي من الحقيبة. وقد تحتوي الخطوط المركزية على جلود غريبة.

غيليز بيركين 2012

تتميز حقيبة Ghillies Birkin بتطعيمات جلدية مضافة تزين الجزء العلوي والسفلي من الحقيبة، من الأمام والخلف بلون متناسق. وتم تسميته على اسم نمط حذاء الرجال الاسكتلندي، ويتضمن تصميم طراز Ghillies ثقوبًا صغيرة تُعرف باسم "brogging".

تاتش بيركين 2017

تم إصدار Touch Birkin في عام 2017، وكانت هذه الحقائب ذات الإصدار المحدود تهدف في الأصل إلى تقديم "لمسة" من الأنواع الغريبة بسعر يسهل الحصول عليها، وسرعان ما أصبحت تنافس سعر حقائب بيركينز الغريبة في السوق الثانوية.

تريساج بيركين 2018

تتميز Tressage Birkin بلوحة مركزية من الجلد متعدد الألوان المتشابك في الجزء الأمامي من الحقيبة.

فاوبورج بيركين 2019

تعتبر حقيبة  Faubourg Birkinتحفة فنية وأحد أكثر الأساليب روعة في تاريخ حقائب Birkin  حيث إنها تعيد إنتاج الهندسة المعمارية الأيقونية لمتجر Hermès الرئيسي، ويبلغ طولها 20 سم، وهي أصغر تصميم في منتجات بيركين.

شروق الشمس قوس قزح بيركين 2020

تم تصميم هذا الإصدار المحدود من Birkin أيضًا باستخدام البائع Birkin. يتميز بحجب لوني مقوس قليلاً بأربعة ألوان مبهجة، مستوحى من قوس قزح.

كارجو بيركين 2020

صُنعت سيارة 202 Cargo Birkin ، التي تم طرحها في البداية بحجم 35 سم، من قماش خفيف الوزن ومزخرف بالجلد. مع  الجيوب الخارجية الخمسة الواسعة وحامل الأكواب القابل للإزالة، مستوحاة بشكل مباشر من المهمة الأصلية لحقيبة بيركين الأولى. وتم تقديم نسخة صغيرة بحجم 25 سم في العام التالي.

نزهة بيركين 2021

بعد عشر سنوات من تقديمPicnic Kelly ، تم إنتاج الخوص المنسوج Birkin من ماركة في هذه النسخة من أصل تاريخ حقائب بيركين.

بيركين 3EN1 2021

يتميز هذا التصميم لبيركين بالطابع الكلاسيكي المصنوعة من القماش.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر