تسريحات شعر قصير مستوحاة من المغنية سيلينا غوميز

إليك تسريحات شعر قصير على طريقة المغنية العالمية سيلينا غوميز.

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
تسريحات شعر قصير مستوحاة من المغنية سيلينا غوميز

قصات الشعر القصير أسهل من الطويل، لذلك جمعنا لك تسريحات شعر المغنية العالمية سيلينا غوميز بالشعر القصير، لتستوحِ قصة شعرك منها وكيفية العناية بالشعر القصير.

تسريحات شعر سيلينا غوميز

تظهر المغنية العالمية سيلينا غوميز بالشعر القصير في أغلب إطلالاتها، وتتنوع تسريحات شعرها بين الشعر القصير الملموم والمنطلق.

تسريحات شعر قصير مستوحاة من المغنية سيلينا غوميز

حيث تختار المغنية العالمية سيلينا غوميز تسريحة فرق الشعر من المنتصف، كما ظهرت بتسريحة الكعكعتين للشعر القصير، وهي تسريحة تحافظ على خيوط شعرك من التلف والتقصف، وتناسب الخروجات النهارية والمصايف.

كما ظهرت المغنية العالمية سيلينا غوميز في إطلالة لها بتسريحة الشعر القصير مع الغرة الأمامية لتظهر في إطلالة بريئة جذابة في نفس الوقت.

تسريحات شعر قصير مستوحاة من المغنية سيلينا غوميز

قصات الشعر القصير

تسريحات شعر قصير مستوحاة من المغنية سيلينا غوميز

  • ​​​​​​​بوب قصير: هذا البوب ​​الذي يعانق الذقن من كل الزوايا، لذلك سيبدو شعرك أكثر حدة.
  • تشين بوب: يشبه الأجواء الكلاسيكية، ويتميز بالطبقات المموجة للشعر.
  • قطع الكتف: هي قصة للشعر متوسط الطول، فالطبقة السهلة تساوي الكثير من الحجم والحركة دون الكثير من التصميم.
  • متقطع عابث: يعتمد على الطبقات الأعلى للشعر العابث والتويجات السهلة.
  • بلانت بوب: يعتمد على الشعر الطويل نسبيا مع الانفجارات الطويلة والجانبية وتفكك الحواف الحادة.
  • البيكسي: من قصات الشعر الجريئة التي لا يُقدم عليها كثير من الفتيات لكنها تناسب شعرك القصير.
  • البوي: من القصات الجريبئة والجذابة والمميزة التي تمنحك مظهراً حيوياً أصغر سناً لشعرك القصير.
  • القصير المتدرج: طبقات الشعر القصير المتدرجة قصة أنيقة وناعمة تناسب جميع أشكال الوجه وملائمة لشعرك القصير، يمكنكِ تطبيقها مع الغرة الجانبية المتدرجة كذلك.
  • البوب المدرجة: الشعر القصير حتى الرقبة مع الطول غير المتساوي من الجوانب والخلف، هي قصة البوب التي لاقت إعجاباً كبيراً خلال السنوات الأخيرة لشعرك القصير في الصيف.
  • الكاريه غير المتماثل: من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات ومناسبة لشعرك القصير فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.
  • كاريه سويدي: تعتمد على قص الشعر الكاريه ولكن مدرجاً، بحيث يكون الجزء الأمامي أطول من الجزء الخلفي.
  • الشعر القصير المتساوي: عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلى تساوي أطرافه تناسب شعرك القصير.
  • مجعد الطبقات: تعمل الكثير من الطبقات على تحسين نمط التجعيد الطبيعي وحجمه لتعطي مظهراً حيوياً.
  • مهدب أشعث بوبقصة تشبه خوذة الشعر، حيث تعتمد على الانفجارات المقطوعة والطبقات الضخمة لتعطي إطلالة نمطية كلاسيكية.

العناية بالشعر القصير

إذا أردتِ تسريحات شعر قصير جذابة مثل المغنية العالمية سيلينا غوميز اعتني بشعرك القصير كالآتي:

تمشيطه بشكل أقل تكرارا

استخدمي أصابعك، حيث لا يحتاج الشعر القصير إلى تمشيطه كثيرًا مثل الشعر الطويل، فمن غير المرجح أن يتشابك الشعر القصير مثل الشعر الطويل. يكفي تمشيطه بالأصابع بشكل عام لتشكيله وتصفيفه قليلاً،  باستخدم أصابعك لتعطيك الشكل الذي تحتاجينه للحصول على الحجم من الجذر.

اختاري فرشاة ذات شعيرات

إذا كنت ترغبين في تمرير فرشاة على شعرك، يوصي الخبراء بإضافة فرشاة ذات شعيرات إلى أدوات العناية بالشعر، ويفضل تجفيف الشعر باستخدام فرشاة صغيرة لإضفاء لمسة نهائية ناعمة وبأقل حجم. للحصول على ملمس ناعم.

قللي من استخدام المنتجات الساخنة

ابحثي عن تسريحة لا تتطلب مكواة فرد الشعر، ولا تستخدمي أدوات التصفيف بالحرارة يوميًا، فالمكواة المسطحة ومكواة التجعيد وحتى التجفيف بالمجفف يمكن أن تلحق الضرر بجذع الشعر، كما أن الشعر التالف غير قادر على الاحتفاظ بالألوان بالطريقة التي يمكن أن يحتفظ بها الشعر الصحي.

لا أكاد أن أجفف شعري بالمجفف أو أستخدم أدوات ساخنة، وأذهب إلى الفراش بشعر رطب ، واستيقظ مع الأمواج.

علاج الشعر المتطاير

استخدمي أعواداً قطنية للتخلص من الخيوط المتطايرة إذا لم يكن لديك وقت لغسل شعرك، بللي كرة من الصوف القطني وربتِ على شعرك للتخلص من الشعر المتطاير الهايش.

استخدام منتجات أقل

يتميز الشعر القصير بأنه يحتاج منتجات عناية أقل، يكوضع نقطتين من الشامبو لغسل الشعر، أو كمية صغيرة من البلسم لترطيبه، لكن لا تنسي فروة رأسك، حيث يمكن أن تتراكم المنتجات إذا لم يتم غسلها جيدًا ويمكن أن يحدث جفاف وتهيج. يمكن أن يكون روتين العناية بالشعر القصير بمثابة علاج للوجه للشعر وتنشيط فروة الرأس.

قصي شعرك دوريا

قد يبدو التوجه إلى صالون تصفيف الشعر كل ثلاثة أسابيع مفرطًا ولكن قصات الشعر أقصر، تتطلب صيانة أكثر بقليل من قصك المعتاد. يعتمد هذا على حقيقة أن شعرك عادة ما ينمو حوالي نصف بوصة في الشهر.

يعتقد مصففو الشعر أن قص شعرك هو أهم شيء يجب مراعاته فالشعر القصير هو كل ما يتعلق بالحصول على قصة رائعة.

اغسلي شعرك كل يوم

إذا لم يكن شعرك جافا يمكنك غسله يومياً، حيث يحتاج الشعر القصير إلى مزيد من الغسيل المنتظم؛ لأن تسريحات الشعر الأقصر تتطلب غسيلًا أكثر من تسريحات الشعر الأطول، وهذا لأنها يمكن أن تصبح دهنية بسرعة أكبر، على الرغم من أن العدد الدقيق لمرات احتياج شعرك للغسيل يعتمد على كيفية استجابة شعرك لمستوى الزيت الذي تنتجه فروة الرأس.

استخدام الشامبو الجاف

الشامبو الجاف أيضًا عبقري لتجديد خصلات شعرك في الأيام التي لا يكون لديك فيها الوقت لغسل شعرك، ويمكنك استخدامه بين الغسلات لإزالة الشحوم غير المرغوب فيها مع إضافة لمسة نهائية محكم.

استخدام الماء البارد للمعان

إذا كان شعرك القصير يبدو باهتًا بعض الشيء، فجرب هذه الحيلة السريعة والبسيطة لإضافة مزيد من اللمعان، وفي المرة القادمة التي تغسلين فيها شعرك ، اختتمي القليل من الماء البارد. سيؤدي ذلك إلى تهدئة الضرر الناتج عن الحرارة لشعرك أثناء الاستحمام ، والذي يمكن أن يؤدي غالبًا إلى تشقق البشرة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض قصات الشعر القصير المستوحاة من المغنية العالمية سيلينا غوميز، وكيفية العناية بالشعر القصير لإطلالة حيوية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر