16 تسريحة شعر رومانسية

التسريحات الرومانسية هي تسريحات الشعر التي نختارها لمناسبات خاصة تليق بفساتين السهرة الراقية، تعرفي في المقالة التالية على أجمل 16 تسريحة شعر رومانسية.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
16 تسريحة شعر رومانسية
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر على طريقة روجينا
تسريحات للشعر المفتوح
تسريحات شعر على جنب

التسريحات الرومانسية هي تسريحات الشعر التي نختارها لمناسبات خاصة تليق بفساتين السهرة الراقية.

تعرفي في المقالة التالية على أجمل 16 تسريحة شعر رومانسية، مع معرفة أهم النصائح للعناية بالشعر.

تسريحات شعر رومانسية

ابتكر مصففو الشعر العديد من التسريحات الرومانسية، اكتشفيها:

تسريحة عقدة غير مكتملة

تمنح تجاعيد الشعر الضعيفة المؤطرة للوجه إحساسًا مريحًا، يتم إنشاء جزء جانبي باستخدام أصابع اليد، ثم تجعيد الرأس بالكامل بشكل غير محكم باستخدام مكواة تجعيد قطرها بوصة ونصف، ثم تنعيم الطبقة العليا باستخدام مشط، بعد ذلك جمع الشعر من مؤخرة الرأس وتثبيته برباط مطاطي.

تسريحة موجات لامعة

ابدئي بنفخ الشعر ليجف بفرشاة مستديرة، ثم قسميه لأسفل من المنتصف، ثم قسمي الشعر إلى طبقتين مع تثبيت الطبقة العلوية جانبًا، ثم تمويج الشعر بمكواة تجعيد ثلاثية الأسطوانات، تأكدي من تمويج قدر الشعر الذي يناسب المكواة، وإلا سيبدو مجعدًا أكثر من المتموج، وكرري هذه العملية وأنت تتحركين لأسفل إلى العمود الأوسط والنهايات، ثم مرة أخرى وأنت تشقين طريقك عبر بقية رأسك.

تسريحة كيرلي نطاط

يمكنك استخدام مكواة تجعيد كبيرة الحجم، أو بكرات ساخنة متوسطة الحجم للحصول على تأثير أكثر نعومة، خذي قسمًا بطول 2 بوصة من الشعر ولفه حول بكرة، اتركي البكرات في الداخل لمدة 20 دقيقة، ثم اتركي الشعر يبرد لبضع دقائق قبل تفتيت تجعيد الشعر بأصابعك.

تسريحة طبقات الرياح

ربما بدأتِ في التفكير في أن جميع قصات الشعر الرومانسية تتضمن تجعيد الشعر، يمكنك الحصول على هذه التسريحة الفريدة، قومي برش رذاذ الملح، مثل على الشعر المجفف بالمنشفة، ثم اقلبي رأسك رأسًا على عقب وجففي بفرشاة مستديرة من السيراميك، وستعمل الفرشاة ذات الشعر الخشن على تنعيمه أكثر من اللازم.

تسريحة مودرن باردو

هذا الأسلوب له جاذبية أنثوية خالدة تناسب أي شخص لديه شعر متوسط ​​الطول أو طويل، رشي رذاذ رذاذ كثيف وجففي بفرشاة مستديرة، ثم قومي بلف جزء من الشعر باستخدام مكواة بقياس بوصتين، ثم قومي بلف جزء من الشعر في منتصف الجزء العلوي من الرأس بعيدًا عن الوجه، جعدي الشعر برفق من الأسفل حتى ينثني لأسفل، ثم قومي بإنشاء جزء متوسط ​​يبلغ طوله بوصة ونصف، ثم خذي جزء من الشعر إلى يمين الجزء واسحبيه نحو الخلف، ثم افعلي الشيء نفسه على الجانب الآخر.

تسريحة نسيج محكم

قومي بدهن الشعر المبلل بكريم تجعيد الشعر، ثم قومي برش الشعر باستخدام رذاذ النسيج، بمجرد أن يجف شعرك بنسبة 85 في المائة، اتركي الباقي يجف في الهواء لإضفاء لمسة من التلميع، قومي بلف القطع حول الوجه بمكواة بحيث يتم ثني الأطراف تحتها.

تسريحة ذيل الحصان كيرلي

تستغرق هذه التسريحة ربع ساعة فقط، قومي بلف أقسامًا عشوائية من الشعر حول مكواة تجعيد وثبتيها لمدة عشر ثوانٍ فقط، ثم رشي الشعر برذاذ نسيج، واقلبي الرأس في وضع مستقيم، واجمعيه في شكل ذيل حصان منخفض عند مؤخرة عنقك.

تسريحة بيكسي مرعى العين

تسريحة رقيقة وهادئة، قومي بتجفيف الشعر باستخدام كريم تنعيم، اسحبي الشعر للأمام ووجهيه لأسفل، ثم مرري فوق شعرك باستخدام مكواة مسطحة، ثم مرري القليل من شمع الشعر.

تسريحة موجات خفيفة

هذه التسريحة لا تكلفك الكثير من الوقت، فقط مرري كريم التصفيف على الشعر المبلل، ثم خذي أجزاء من الشعر عشوائياً، ولفيها من الأسفل، وجففيها، لن ينتج عن ذلك تموجات قوية.

تسريحة سويت رولز

تسحب العقدة الملتوية من الخلف في هذه التسريحة الشعر بعيدًا عن الوجه، فقط قومي برش الشعر المبلل برذاذ مكثف، وجففي الشعر باستخدام أصابعك، وليس فرشاة مستديرة، ثم قسّمي الشعر لأسفل من المنتصف ورشي رذاذ الشعر الخفيف، وأثناء وضعه بشكل مسطح على الرأس، خذ جزءًا من الشعر، ولفيه حول جزء آخر حتى يصبح واحدًا، وبمجرد وصولك إلى مؤخرة العنق، لفي الشعر لأعلى وثبتيه باستخدام دبابيس.

تسريحة تجعيد الشعر الضعيف

جففي الشعر باستخدام رغوة كثيفة، وافصلب الشعر إلى الجانب، ثم لفي الشعر بعيدًا عن الوجه باستخدام مكواة تجعيد، ثم خذي جزءًا من بوصة واحدة في المقدمة ولفي الجزء الذي يضرب عظام الوجنتين حول المكواة مرة واحدة واتركيه، في النهاية رشي رذاذ خفيف من رذاذ الشعر.

تسريحة أوبدو ملفوف

جهزي الشعر باستخدام موس قوي وجففي الشعر، امسحي الشعر مرة أخرى في شكل ذيل حصان مكدس أحدهما على التاج والآخر على بعد بوصة واحدة من الأسفل، ثم لفي أجزاء من الشعر بسمك بوصة واحدة ثم ثبتيها في لفائف حول القاعدة، كرري هذه العملية باستخدام ذيل الحصان، وملء الثقوب بحيث يكون لشكل الكعكة حجم كبير. [1]

تسريحات ضفائر رومانسية

تسريحة ضفيرة جانبية سهلة

هذه التسريحة بسيطة وسهل، قومي بتجفيف الشعر بفرشاة مستديرة صغيرة إلى متوسطة، وقسمي الشعر إلى الجانب، ثم اجمعي الشعر في شكل ذيل حصان منخفض الجانب، يغطي كلتا الأذنين، وتضفيره وتثبيته بشكل غير محكم، ثم اسحبي الجديلة أفقيًا.

تسريحة ضفيرة ملفوفة

التسريحة تمنحك المظهر الرومانسي في دقائق، قومي بتجفيف الشعر بفرشاة مستديرة، باستخدام رذاذ الملح، افصلي الشعر إلى الجانب، وابدئي في تجديل جزء على طول خط الشعر باتجاه الخلف، ثم ثبتي بالدبابيس، مع نسج أقسامًا من الشعر أعلى وأسفل الجديلة لإحساس العقدة الفوضوية.

تسريحة ضفائر مزدوجة

إذا كنتِ تبحثين عن مظهر أكثر ميلًا إلى النعومة والرومانسية، فقد تكون تصفيفة الشعر المزدوجة هذه هي الشيء المثالي بالنسبة لك.

إنها سهلة بشكل ملحوظ وتبدو رائعة تمامًا، فقط تأكدي من تثبيت الضفائر باستخدام دبابيس لتثبيتها في مكانها.

تسريحة ضفائر الشلال

تسريحات الشعر البسيطة والرومانسية هي خيار رائع للجميع، اصنعي تسريحة شعر جديدة وأنثوية، جديلة الشلال بشريط ملون هي تسريحة شعر مميزة ومثالية. [2]

كيفية اختيار تسريحة الشعر

اختاري تسريحة شعرك حسب شكل وجهك بسهولة كالتالي:

  • الوجه المستدير: إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر قصير، سيبدو قص البيكسي ذكيًا للغاية وسيساعد في إضافة الطول إلى وجهك.
  • الوجه المربع: إما اختيار تسريحة تخفي عظام الوجنتين أو تندمج في طبقات ناعمة.
  • الوجه على شكل قلب: يبدو هذا الشكل رائعًا مع الشعر المتوسط ​​والطويل الطول، ويمكنك اختيار الضفائر المشدودة لإبراز الشكل بشكل كامل.
  • الوجه البيضاوي: إذا كنتِ تريدين أسلوبًا قصيرًا، فمن الأفضل اختيار قص حاد أو لوب قوي، يعمل الشعر المتوسط ​​والطويل أيضًا مع شكل الوجه هذا، بينما يمكن اختيار الضفائر الناعمة. [3]

نصائح للعناية بالشعر

اتبعي النصائح التالية للعناية بشعرك دائماً:

  • اشربي المياه بما لا يقل عن 6 أكواب يومياً.
  • رطبي شعرك باستخدام بلسم الشعر المغذي الذي يترك على الشعر.
  • استخدمي شامبو مرطب ومنعم ومناسب لنوع شعرك سواء كان جافاً أو دهنياً.
  • عدلي نظامك الغذائي واجعليه صحياً بتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على المعادن الهامة مثل الزنك والبوتاسيوم والحديد، وكذلك الفيتامينات أ، هـ، ب، ج، د، ك.
  • اهتمي بعمل ماسكات الشعر المغذية خاصةً التي تحتوي على البيض ومشتقات جوز الهند والأفوكادو.
  • تزييت الشعر مهم جداً لأنه يحمي الشعر من الهيشان والتقصف، ومن أفضل الزيوت للشعر زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت المكاديميا، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت النعناع، زيت القرنفل، زيت الجرجير.
  • لا تنسِ وضع واقي الحرارة قبل استخدام مصففات الشعر الحرارية، حتى لا يهيش شعرك أو يظهر بشكل غير صحي.
  • قبل النوم اختاري الوسائد الحريرية للحفاظ على نعومة شعرك طوال الليل، وحمايته من الهيشان والتقصف.
  • اغسلي شعرك بماء فاتر، وتجنبي الماء الساخن لأنه يتلف الشعر.
  • لا تفرطي باستخدام المصففات الحرارية. [3]
  1. "تسريحات رومانسية حديثة" ، المنشور على موقع allure.com
  2. "تسريحات ضفائر ناعمة" ، المنشور على موقع thetrendspotter.net
  3. أ ب "نصائح العناية بالشعر" ، المنشور على موقع skinkraft.com