3 استراتيجيات لإزالة شعر الوجه بشكل فعال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
3 استراتيجيات لإزالة شعر الوجه بشكل فعال

لدينا جميعًا شعر على وجوهنا. إذا كنت تفضل أن يكون وجهكِ عاريًا كلياً من الشعر أو الوبر الناعم ، فهناك العديد من خيارات إزالة شعر الوجه المتاحة. الوجه يعكس الكثير من الثقة ولا يوجد مجال للخطأ ، وهذا هو السبب في أن الحصول على طريقة إزالة شعر الوجه أمر أساسي. من إزالة الشعر بالشمع والنتف إلى الحلاقة، تعرف على كيفية إزالة شعر الوجه باستخدام هذه الاستراتيجيات المهمة.

 
1. إزالة شعر الوجه: واكس

إذا كنت من النوع الجريء ، فإن إزالة شعر الوجه باستخدام الشمع الدافئ أو البارد ليس مفيدًا فقط لإزالة الشعر من الحاجبين، بل إنه مفيد أيضًا في إزالة شعر الوجه الأكثر وضوحًا ونمواً. يتم سحب الشعر من الجذور وإزالة البصيلة بالكامل مما يؤدي إلى نتائج تدوم لفترة أطول.

3 استراتيجيات لإزالة شعر الوجه بشكل فعال

كيفية القيام بذلك: من الأفضل الانتظار حتى يصل طول الشعر إلى حوالي 5 مم. سخني الشمع إلى درجة حرارة مناسبة للبشرة ، ضعيه على الجلد وغطي المنطقة بشريط شمع. اتركي الشمع يبرد قبل إزالة الشريط بحركة سريعة عكس اتجاه النمو. تعمل شرائح الشمع الباردة بالمثل - افركيها بين يديك لفترة وجيزة قبل وضعها على الجلد.
 

الايجابيات: يدوم عدة أسابيع ، وينمو الشعر ليونة.

السلبيات: ليست غير مؤلمة تمامًا - يمكن أن تهيج الجلد.

 
2. إزالة شعر الوجه: العلاجات المنزلية

إذا كنت تتساءلي عن كيفية إزالة شعر الوجه باستخدام العلاجات المنزلية الطبيعية ، فهذه هي الطريقة المناسبة لك لإزالة شعر الوجه. يُصنع معجون السكر من مكونات طبيعية فقط وهو مثالي للمناطق الأكثر حساسية بسبب نعومته. تغرق جزيئات السكر في مسام الجلد وتستقر حول بصيلات الشعر. عندما يتم نزع معجون السكر بسرعة ، تتم إزالة الشعر من الجذور ، ولكن في اتجاه النمو ، لذلك يكون ألطف.

3 استراتيجيات لإزالة شعر الوجه بشكل فعال 
عجينة السكر مصنوعة من مكونات طبيعية فقط وهي مثالية للمناطق الأكثر حساسية بسبب نعومتها.
 

كيفية القيام بذلك: تأكدي من أن بشرتك نظيفة تمامًا

ضعي بودرة الأطفال لمساعدة المعجون على الالتصاق بشكل أفضل قليلاً. اخلطي كوبًا واحدًا من السكر مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وقليل من الماء قبل تسخينه. بعد إبعاده عن الحرارة وترك المزيج يبرد ، اعجن خليط السكر الفاتر في عجينة ووزعيه عكس اتجاه نمو الشعر. باستخدام يديك ، قم بإزالة المعجون عكس اتجاه نمو الشعر.
 

الإيجابيات: أقل إزعاجًا وألمًا من إزالة الشعر بالشمع ، بالإضافة إلى أنه من المحتمل أن تكون جميع المكونات في خزانة مطبخك!

السلبيات: فوضوي قليلا. كما هو الحال مع الشمع ، يجب ألا يقل طول الشعر عن 5 مم.

 
3. إزالة شعر الوجه: النتف

فيما يتعلق بأساليب تعلم كيفية إزالة شعر الوجه في المنزل ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الأكثر سهولة! باستخدام مجموعة موثوقة من الملاقط ، يتم نتف الشعر يدويًا وبأقرب ما يمكنك من الجذر. هذا رائع عندما تريد فقط إزالة القليل من الشعر من الحاجب أو الشفة العليا.

3 استراتيجيات لإزالة شعر الوجه بشكل فعال

كيفية القيام بذلك: تأكد من أن ملاقطك لها سطح إغلاق واسع. حاولي دائمًا نتفه بعد الاستحمام بماء دافئ - إزالة شعر الوجه بالملاقط تكون مؤلمة بدرجة أقل عند نتف المسام المفتوحة. شد الجلد بيديك ، أمسك الملقط بنفس زاوية اتجاه نمو الشعر وامسك بالشعر أقرب ما يمكن من الجذر. استخدم مكعب ثلج ملفوفًا بقطعة قماش لتبريد المناطق المقطوعة وتهدئتها.

الإيجابيات: كل ما تحتاجه هو مجموعة جيدة من الملاقط
السلبيات: يمكن أن يسبب عدم الراحة ، ويستهدف فقط البقع الصغيرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر