5 عطور لا غنى عنها لأي عروس

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
5 عطور لا غنى عنها لأي عروس
مقالات ذات صلة
ما هي عطور النيش؟
منتجات للبشرة لا غنى عنها في رمضان
أفضل عطور ٢٠٢١

اختيار العطور المناسبة للعروس من الأمور التي تُصيبها بالحيرة قبل الزفاف نظراً لوجود العديد من العطور المُختلفة، وبالرغم من أن اختيار العطر يتوقف أولاً على ذوقكِ الشخصي إلا أن هناك بعض المعايير التي تحكم اختيار عطر العروس، نتعرف في المقال على أفضل عطور للعروس، وكيفية اختيارها.

أفضل عطور للعروس

تتنوع العطور وفقاً لمكوناتها وفترة ثباتها، وتحتاج العروس إلى مجموعة عطور تتميز بالأنوثة والجاذبية، والثبات لفترة طويلة، ومنها ما يلي: [1][2]

عطر جورجيو أرماني سي

يتميز عطر ((Giorgio Armani Si Eau De Parfum برائحته المُنعشة، والناعمة الدافئة بلمسات حلوة؛ فهو عطر كريمي جذاب، وزهري من الفريزيا

كلمة (Si) تعني نعم بالإيطالية وتكشف عن الأنوثة المعاصرة لجورجيو أرماني، بينما يزدان عنق زجاجة العطر بخاتم ذهبي يرمز إلى الوعد بالخلود، مما يجعله العطر المثالي ليوم الزفاف وللعروس الرومانسية.

عطر شانيل كوكو مادموزيل

عطر ((Chanel Coco Mademoiselle Eau de parfum عنبري زهري نابض بالحياة، مع نفحات حمضية في البداية، يتميز العطر بالجرأة والحسية العالية لذلك يعد مثالياً للسهرات الليلية والمناسبات الخاصة بفضل توليفات الأزهار القوية، والفانيليا الدافئة في القاعدة، كما يدوم طويلاً على البشرة مع انتشار واسع لذلك لا غنى عنه لأي عروس أياً كان ذوقها الخاص في اختيار العطور.

عطر فيكتور آند رولف فلاور بومب

يعد ((Viktor & Rolf Flowerbomb أحد أكثر العطور المُفضلة للجميع، وهو عبارة عن مزيج قوي من الروائح الزهرية تنتهي بالمسك الدافئ والفانيليا، ليلفت الانتباه على الفور، ويُضفي عليكِ لمسات من الجاذبية.

العطر عبارة عن باقة زهرية من زهور الكاتلياس، والياسمين السامباك والفريزيا، وبتلات الورد المخصبة برائحة البتشولي والفانيليا.

لانكوم ايدول

عطر (Lancome Idole) زهري قوي وجذّاب؛ إذ تعمل الكمثرى والبرغموت على إضفاء رائحة منعشة وفاكهية، بينما النفحات الوسطى الزهرية من الورد التركي، والياسمين الهندي تجعل الرائحة أكثر رقياً وأنثوية، مع قاعدة حلوة ودسمة من المسك والفانيليا.

يتميز عطر (Lancome Idole) بانتشار خفيف إلى معتدل، لتدوم هذه الرائحة المعتدلة طوال اليوم، وتجعله العناصر الفاكهية الزهرية مثالياً للعروس في النهار.

عطر كارولينا هيريرا غود غيرل

عطر ((Carolina Herrera Good Girl بزجاجته الشهيرة على شكل الحذاء أصبح من العطور الكلاسيكية التي لا غنى عنها للشعور بالرفاهية والجاذبية، يبدأ العطر بمكونات عليا من اللوز، والقهوة، والبرغموت، والليمون، ومكونات وسطى زهرية من الياسمين، ومسك الروم، وجذر السوسن، وزهر البرتقال، والورد، ثم يجف العطر ليكشف عن مكونات من التونكا، والبتشولي، وخشب الصندل، والفانيليا، وخشب الأرز.

يتميز عطر ((Carolina Herrera Good Girl بانتشار قوي مُلفت للنظر، مما يجعله مثالياً للمناسبات الرومانسية والرغبة في إظهار الثقة والجاذبية، كما تدوم الرائحة لفترة طويلة للغاية تصل إلى ست ساعات أو أكثر.

كيفية اختيار عطر العروس

أفضل عطر للعروس يعتمد كلياً على ما تحبه، وتفضيلاتها الشخصية، مع ذلك يجب مُراعاة العوامل التالية: [3]

  • يؤثر الطقس وفصول العام على اختيار العطر المناسب للعروس؛ فالعطور الخشبية هي الأفضل لفصل الشتاء، بينما العطور الحمضية المنعشة الأفضل لفصلي الربيع والصيف.
  • أماكن النزهات والعطلات أيضاً تؤثر على اختيار العطر؛ فإذا كان شهر العسل في مناطق ساحلية وشاطئية تحتاجين إلى اختيار عطور زهرية مُنعشة، أما إذا كانت في أماكن شتوية ثلجية فننصح باعتماد العطور الدافئة المليئة بمكونات الأخشاب والتوابل الجذابة، وكذلك يجب مُراعاة اختيار عطور النزهات الليلية.
  • تفاعل العطر مع الجلد ينتج عنه رائحة تختلف من شخص لآخر، لذلك يجب تجربة العطر قبل الزفاف على البشرة والانتظار مدة تصل إلى 6 ساعات أو أكثر للحكم على أداء العطر.  
  • يُمكن اعتماد عطور كلاسيكية خالدة مثل شانيل كوكو مادموزيل وجورجيو أرماني سي وغيرها لضمان روائح ناعمة أنثوية جذّابة، أو اختيار بعض العطور المُثيرة الأكثر جرأة.

مميزات عطور العروس

  • لا يوجد عطور مُبتكرة خصيصاً للعروس لكن هناك بعض العطور التي تعمل بشكل أفضل على مدار اليوم  على عكس بعض العطور الأخرى التي قد تقل حدتها مع الوقت.
  • يجب أن يدوم عطر العروس لفترة أطول من العطر العادي، ويتمتع بانتشار جيد كما يجب أن تكون رائحته حلوة ولطيفة وليست قوية جداً.
  • تعتبر الفانيليا، والورد، والخزامى، والبرتقال، والحمضيات، وغيرها من روائح الأزهار والفواكه خياراً رائعاً للعرائس لأنها تتمتع برائحة أنثوية حلوة.
  •  تجنبي قدر الإمكان روائح العطور الطاغية مثل عطور المسك القوية والجلد.
  • لا تستخدمي العطور ذات المكونات القوية المفرطة، والغير طبيعية، ولا تستخدمي العطور التي لا تتوافق مع بعضها البعض.
  •  التأكد من استخدام رذاذ مزيل العرق وكريمات ترطيب لا تتنافر مع مكونات العطر، بل تكمل بعضها البعض. [3]

نصائح لتطبيق العطور

تعرفي على بعض النصائح الأساسية لتجعل العطر يدوم عليكِ فترة طويلة، مع الانتشار القوي: [3]

  • يجب دائماً الحرص على تطبيق العطر على بشرة نظيفة، وللحصول على أفضل نتيجة يُنصح باستخدام غسول جسم من ذات العطر، أو برائحة مُقاربة للعطر.
  • الترطيب بعد الاستحمام وقبل تطبيق العطر على الجسم خطوة ضرورية لا غني عنها لثبات العطر واستمراره فترة طويلة، لذلك ننصح العروس بالحصول على المجموعة الكاملة من العطور التي تضم غسول للجسم ولوشن عطري مُرطب.
  • الحرص على تطبيق العطر على نقاط النبض؛ مثل: الرقبة، وخلف الأذنين، ومؤخرة العنق، والمعصمين، وخلف الركبتين؛ لأنها الأماكن الأكثر دفئاً في الجسم، مما يجعل أداء العطر أفضل ورائحتكِ رائعة.
  • ضعي عطركِ كل 6 إلى 7 ساعات للحصول على عطر قوي، أو إعادة وضعه  كل 2 إلى 3 ساعات إذ كان العطر يتمتع برائحة متوسطة.