6 تسريحات شعر لتغطية الجذور

تابعي قراءة موضوعنا اليوم لمعرفة أفضل 6 تسريحات شعر يمكن تنفيذها بسهولة لتغطية الجذور المرئية والفراغات الواسعة في فروة الرأس.

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
6 تسريحات شعر لتغطية الجذور
مقالات ذات صلة
6 تسريحات شعر لتغطية الجذور
أسباب تساقط الشعر من الجذور
تسريحات للشعر القصير

هل تبحثين عن أفكار لتغطية جذور الشعر بتسريحات مختلفة دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجمي؟ فهناك لحظات تصبح فيها الحياة محمومة أو تصبح الميزانيات ضيقة، وفيها نحتاج إلى خيارات أخرى لتغطية جذور الشعر المرئية والفراغات الواسعة في فروة الرأس، ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لإخفاء هذه الجذور باستخدام التسريحات المختلفة، لذا تعلمي معنا اليوم طرق 6 تسريحات شعر لتغطية الجذور، وما أفضل العلاجات للعناية بها. 

6 تسريحات شعر لتغطية الجذور 

إليكِ أفكار سهلة وبسيطة لتسريحات الشعر التي تعمل على تغطية الجذور، منها: [1] [2] [3] [4]

صففي شعرك للخلف

الشعر المصفف للخلف يشمل تسريحات لا تحتاج إلى الكثير من الخطوات أو الاحترافية، ويمكن للجميع تنفيذها، وتمنح الشعر مظهراً راقياً يتسم بالحداثة والحيوية، هذا وتعتبر هذه التسريحات هي الاتجاه السائد لموسم الصيف، وهي مناسبة لكافة ألوان الشعر، وأطواله وأنواعه، وتعمل على جذب الانتباه إلى ملامح وجهك، ويندرج تحت هذه الفئة تسريحة ذيل الحصان الأملس، أو تجميعه في كعكة للخلف، أو تركه ينسدل على كتفيك.

تبني فكرة الحجم

إحدى أفضل الطرق لإخفاء جذور الشعر، خاصةً إذا كانت داكنة وباقي الشعر مصبوغ، هي الاتجاه لتكثيف الشعر، لذا ننصحكِ بتجعيد الشعر باستخدام أدوات التصفيف الحرارية، ولكن بعيداً عن الوجه، مما سيساعد في إخفاء تاج رأسك، أو إذا كنت تفضلين شعرك بتسريحة ذيل الحصان أو الكعكة، فقومي بإرخاء المنطقة حول وجهك عن طريق استخدام عود خشبي أو أصابعك بين شعرك وفروة رأسك لإضافة القليل من الحجم، كما يمكن أن تساعد بعض المنتجات مثل الشامبو الجاف ومثبت الشعر أيضاً في منح الشعر حجماً إضافياً.

قولي مرحباً للضفائر

فصل الصيف يعتبر هو الوقت المثالي لتجربة الضفائر، لأنها طريقة رائعة لتغطية الجذور، دون الحاجة لأن تكون مثالية التصفيف، ولكن يجب تجنب الضفائر التي تكون ضيقة جداً أو تبدأ من الجذر مباشرةً، ومن أشهر الأمثلة على تسريحة الضفائر التي تغطي الجذور، جديلة الهالة.

عصابة الرأس 

عندما يتعلق الأمر بإكسسوارات الشعر العصرية، فإن عصابة الرأس تعتبر خياراً آمناً لتصفيف الشعر، وتعتبر من الإكسسوارات المثالية لإخفاء خط شعرك والجذور المرئية.

تقسيم الشعر

لا شيء يلفت الانتباه إلى الجذور مثل تقسيم الشعر بخطوط مستقيمة، خاصةً في منتصف الرأس، لذا نقترح استخدام أصابعك لتقسيم الشعر بشكل عشوائي غير حاد، أو بشكل متعرج، ليغطي الشعر رأسك دون التركيز على الجذور، وحتى يبدو بشكل أفضل، استخدمي منتجات تثبيت الشعر لمنحه حجم أكبر.

الكعكة الفوضوية

إن الكعكة العلوية الفوضوية هي طريقة مثالية لإخفاء تلك الجذور، وننصحك بأن تجعليها مرتفعة وفضفاضة، وستكون جذورك غير مرئية بكل تأكيد.

أشهر الحيل لتغطية جذور شعرك 

هناك بعض الحيل السريعة التي يمكنك اللجوء إليها لتغطية الجذور المرئية من شعرك، منها: [5] [6]

استخدام المكياج

إذا كنتِ على عجلة من أمرك، استخدمي ظلال العيون أو بودرة الوجه التي تتناسب مع لون شعرك، ورشي كمية صغيرة حول خط شعرك، سيساعد اللون على جعل خط الشعر يبدو أكثر سمكاً، فقط تأكدي من غسل مستحضرات المكياج جيداً في نهاية اليوم، حيث يمكن أن يتراكم المكياج على فروة رأسك مسبباً لها العديد من الأضرار.

اجعلي الشامبو الجاف صديقك المفضل 

قومي بتنعيم مظهر خط شعرك عن طريق وضع الشامبو الجاف على جذورك، هذه الحيلة تفيد بالأخص الشقراوات وذوات الشعر الفاتح، لأنها تخفف الخط الفاصل بين الشعر حديث النمو، وبقية شعرك، كما يعمل الشامبو الجاف أيضاً كعامل لإزالة اللمعان الزائد من الشعر، لأنه يساعد في امتصاص الزيوت من فروة الرأس.

استخدمي بلسم ملون

يمكن أن يساعد استخدام بلسم ملون في تعديل درجة لون شعرك، ويساعد على تنعيم مظهر الجذور الباهتة، وتعمل الصبغة الموجودة في البلسم على ضبط درجات ألوان الشعر المختلفة. 

استخدمي بخاخ مؤقت لتغطية الجذور

بخاخ خافي العيوب المؤقت هو أسرع طريقة للمساعدة في تغطية الجذور الرمادية، حيث يساعد الرش خفيف الوزن وسريع الجفاف على إخفاء الجذور الرمادية في 3 ثوانٍ فقط دون أن يترك أي تلطيخ أو بقايا لزجة بمجرد أن يجف، ويدوم الاستخدام الواحد حتى تغسلي خصلات شعرك بالشامبو مرة أخرى. 

استخدمي ماسكرا الشعر لإخفاء الشعر

تتوافر ماسكرا الشعر بمجموعة متنوعة من الألوان، لذا اختاري الماسكرا الأقرب إلى لون شعرك، وامسحيها حتى تتلون جذورك بالكامل، ثم اغسليها في نهاية اليوم.

أفضل أنواع الشامبو لتعزيز لون الجذور

يمكنك استخدام أنواع الشامبو التالية لتعزيز لون شعرك، وبالتالي سيعمل على تشتيت الانتباه عن الجذور المرئية من الشعر: [7]

  1. شامبو كيراتين سموث كولور من تريزيمي TRESEMMÉ Keratin Smooth Color Shampo
  2. شامبو هير فود لحماية لون الشعر HAIR FOOD Color Protect Shampoo
  3. شامبو لوريال باريس مرطب خال من الكبريتات L"Oréal PARIS EverPure Sulfate Free Moisture Shampoo
  4. هيد آند شولدرز شامبو حماية اللون الفائق HEAD & SHOULDERS Supreme Color Protect Shampoo
  5. شامبو ماء الأرز الأرجواني من شيمويستر SHEAMOISTURE Purple Rice Water Shampoo

أفضل علاجات جذور الشعر 

غسول خل حمض التفاح

يعتبر غسل الشعر بخل التفاح من أكثر علاجات جذور الشعر شيوعاً، حيث يمكن أن يقوم بعمل رائع في إزالة التراكم من جذورك وتنظيفها بعمق، ويعمل هذا الغسول على تعزيز لمعان الشعر، لذا قومي  بغسل شعرك بخل التفاح بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، مع تدليك الجذور به على طول شعرك، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

طين البنتونيت

طين البنتونيت هو علاج آخر لجذور الشعر يجب تجربته، وهو علاج عصري معروف بأنه يوفر الكثير من الفوائد للشعر، فهو لا يعمل فقط على تطهير وتنعيم خصلات الشعر، ولكنه يعمل أيضاً على إزالة الشوائب من الجذور، ويمكنك استخدام طين البنتونيت كعلاج  للشعر أو ماسك للشعر . 

مقشر لفروة الرأس

قد لا تكون مقشرات فروة الرأس في مقدمة ذهنك عندما يتعلق الأمر بعلاج جذور الشعر، لكنها تحافظ على فروة رأسك وجذورك نظيفة قدر الإمكان، فهي تعمل على إزالة أي تراكم للمنتجات، والزيوت الزائدة، والأوساخ التي تظهر الجذور بشكل دهني وثقيل، لذا تعتبر مقشرات فروة الرأس طريقة مضمونة لعلاج جذورك.

بلسم الشعر

بعد صبغ الشعر والإفراط في معالجته، تظهر الخصلات بشكل ضعيف وبلا حياة، وهذا هو السبب في ضرورة اللجوء لعلاج جذور الشعر، للمساعدة في إعادة تشكيل بشرة الشعر، ومن أفضل هذه العلاجات بلسم الشعر

علاج الزيت الدافئ

يساعد علاج الشعر بالزيت الدافئ في تقليل ضرر الجذور، وترطيب خصلات شعرك، كل ما عليك فعله هو وضع الزيت في كوب أو وعاء من الماء الساخن، بللي شعرك ووزعي الزيت على الشعر وجذوره، مع تدليك فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام واتركيها لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر. [8]