أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

في الصيف يتعرض الشعر بفعل الرطوبة والحرارة إلى الجفاف والتقصف، تابعي القراء وسنرشح لكِ أفضل كريم للشعر الجاف والمتقصف.

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 24 أغسطس 2023
أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

هل تعانين من تقصف وجفاف شعرك؟ في المقال التالي جمعنا لكِ أفضل 5 كريم للشعر الجاف والمتقصف.

كريم للشعر الجاف والمتقصف

أولابليكس

هذا الكريم يناسب الشعر الجاف والمتقصف المائل ​​إلى الخشن والتجعد، فإن كريم Olaplex No. 6 هو أيضًا خيار رائع، بفضل قوامه الغني بالترطيب، كما تساعد تركيبة كريم أولابليكس على بناء الروابط على ترويض التجعد مع تقوية الخيوط لمنع التلف والكسر.

أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

هيمالايا بروتين

يوفر كريم بروتين هيمالايا تغذية إضافية لشعرك الباهت والجاف المتقصف، حيث يتكون من الحمص والأملا التي تغذي الشعر وتمنع قشرة الرأس وتعزز نمو الشعر وبفضل محتواه من البروتين يمد شعرك بالصحة واللمعان عن طريق تقوية بصيلات الشعرمع الاستخدام المنتظم ، يحمي شعرك من التلف.

أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

حمام كريم لوريال باريس

صُمم كريم الاستحمام لوريال باريس للتغذية العميقة بزنابق الماء والسيليكون لإحياء الشعر الجاف والتالف، يغذي الشعر بشكل مكثف ويتغلغل بعمق في الألياف لملء العناصر الغذائية؛ مما يجعل شعرك ناعمًا وصحيًا، كما يجعل الشعر الجاف سهل التصفيف ويعزز لمعان الشعر، مما يجعله يبدو رائعًا.

أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

كريم ماتريكس بيولاج

يستخدم هذا المنتج كماسك أكثر من استخدامه كريم، كما أنه مناسب للشعر الجاف والمتقصف والمعالج كيميائيًا؛ لأنه يغذي الشعر ويلطفه بعمق، وبالتالي يحسن ملمسه وقوته. ويتميز الكريم رقيق قليلاً وينتشر ويغسل بسهولة. ينعم شعرك، ويجعله خاليًا من التشابك وسهل التصفيف ولامعًا.

أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

جي كي هير ليف إن كريم

يتكون هذا الكيرم من مزيج من البروتينات (الكيراتين) التى تعمل على حماية الشعر الجاف والهش والتالف من العوامل البيئية القاسية، وخلاصة الحبوب الطبيعية: تعمل على تقوية الشعر وحمايته من التلف والتكسر، كما يساعد على ترطيب الشعر، ويُكسبه مزيد من النعومة واللمعان.

أفضل 5 كريمات للشعر الجاف والمتقصف

وتوفر مكونات كريم جي كي فرد للشعر ومكافحة التجعد لفترة تصل إلى 24 ساعة، يساعد على تسهيل تصفيف الشعر، مناسب للرجال والنساء، مناسب للشعر الجاف والتالف، خالي من السلفات والبارابين والفثالات والديثانولامين (DEA) وتري إيتانولامين (TEA). [1]

اختيار كريم الشعر الجاف والمتقصف

كيف يمكننك اخيار الكريم المناسب والفعال لشعرك الجاف المتقصف؟ إليك أبرز النقاط التوضيحية للحصول على كريم مناسب لنوع شعرك: [2]

اللمعان

تأتي كريمات الشعر هذه في نوعين من اللمسات النهائية، (كريم لامع - كريم). يمكنك اختيار أي منها بناءً على تفضيلاتك، بينما يُقترح كريم الشعر الجاف غير اللامع للنهار، فإن كريم اللمعة اللامعة مناسب للمساء.

الثبات

يمكن أن تعطي كريمات الشعر للشعر الجاف ثباتًا خفيفًا إلى متوسط، حتى أن البعض يمنحك ثباتًا قويًا ولكنه قد يجعل شعرك يبدو قاسيًا جدًا. يمكنك اختيار إما تثبيت خفيف أو متوسط ​​، اعتمادًا على سمك خيوطك. كريم تثبيت خفيف أو متوسط ​​يوفر كثافة ولمعانًا دون أن يجعل شعرك يبدو متيبسًا.

العطر

تصنع العديد من العلامات التجارية هذه الكريمات بخيارات عطور متنوعة. لكن هذه العطور يمكن أن تكون نتيجة لمواد كيميائية ضارة قد تلحق الضرر بشعرك. لذلك عليكِ اختر تركيبة عطرية معتدلة أو كريمات مُجهزة برائحة طبيعية أو بدون عطر.

الكريمات المصنوعة من الروائح الطبيعية للزيوت الأساسية للأفوكادو وإكليل الجبل واللوز توفر أيضًا رطوبة للشعر مع رائحة جيدة.

السعر

يمكنك الحصول على الكريمات الأكثر موثوقية من أي علامة تجارية مشهورة في حدود ميزانيتك. لكن احذري استخدام الكريمات الرخيصة لأنها قد تضر بالجودة وتتسبب في تلف شعرك.

التعبئة والتغليف

تأتي كريمات الشعر هذه بأحجام مختلفة من العبوات. اختر أصغر حزمة لتبدأ بها. إذا كان المنتج يناسبك جيدًا، فيمكنك شراء عبوة أكبر في المرة القادمة.

المكونات

ابحثي عن كريمات الشعر المحملة بمكونات ترطيب مكثف مثل بذور الكتان وزيت الزيتون وزيت شجرة الشاي والجلسرين والأحماض الأمينية الحريرية والأمل والحمص ومستخلصات زيت جوز الهند لإخماد خصلات شعرك الجافة وتجديد الشعر المجفف.

كثافة الكريم

يمكن أن تساعد كريمات الشعر المملوءة بمكونات مرطبة مثل الجلسرين والجلوكوز والفركتوز في إضافة دفعة من الترطيب إلى الرجل دون إثقاله. كما أنها تساعد على ترطيب الشعر وجعله يبدو صحيًا، دون أن يكون ثقيل على الشعر.

كيفية استخدام كريم الشعر

  • من السهل جدًا دمج الكريمات والمعالجات التي تجف بالهواء في روتين العناية بشعرك، بينما يمكن أن يختلف الاستخدام المحدد لكريم الشعر اعتمادًا على تناسق المنتج، يمكن لمعظم المستخدمين اتباع الخطوات العامة التالية:
  • بعد التجفيف بالمنشفة، ضعي الكريم أو الجل أو الرذاذ على طول شعرك. اعتمادًا على نوع شعرك ووزن المنتج، قد ترغبين في تطبيقه فقط من منتصف الطول إلى الأطراف لتجنب الإفراط في ترطيب جذورك.
  • قم بتمشيط المنتج باستخدام مشط واسع الأسنان (يساعد ذلك على منع التكسر) أو التقشير في الشعر لتعزيز تجعيد الشعر وتموجاته.
  • صففي شعرك حسب الرغبة أو استمري في يومك بتسريحة الشعر المناسبة لك، حسب المناسبة التي تصففين شعرك لأجلها. [2]

العناية بالشعر الجاف المتقصف

غسل الشعر بالشامبو

دلكي فروة رأسك بالشامبو برفق، وعندما تشطفين الشامبو من فروة رأسك، اتركيه يتدفق على طول شعرك وقاوم إغراء فركه على شعرك.

عدم وضع البلسم على فروة الرأس

استخدمي البلسم بعد كل شامبو، خاصة عند التعرض لماء المسبح والكلور، السباحة العائلي، تجفيف شعرك على الفور واستخدام الشامبو والبلسم بعد السباحة يمكن أن يحمي الشعر من التلف، ويفضل ارتداء قبعة السباحة لحماية الشعر من الجفاف والتقصف.

تجفيف شعرك بمنشفة

لفي شعرك بمنشفة لامتصاص الماء، أو دعي شعرك يجف في الهواء، مع عدم استهدام أدوات تجفيف الشعر الساخنة مثل مجفف الشعر (السيشوار).

عدم تمشيط شعرك وهو مبلل

 اتركي شعرك يجف قليلًا قبل تمشيطه، ثم مشطي شعرك دائمًا وهو رطب باستخدام مشط واسع الأسنان، لمنع تكسير الشعر وتساقطه.

تجنب استخدام الحرارة

قللي من الوقت الذي يلامس فيه المشط الساخن أو مكواة التجعيد شعرك، استخدم هذه الأدوات بشكل أقل تكرارًا، بحيث يكون هدفها مرة واحدة في الأسبوع أو حتى أقل من ذلك.

عدم شد الشعر في تسريحات معقدة

يفضل عدم شد شعرك للخلف بإحكام، مثل ذيل الحصان أو كعكة أو ذيل الحصان؛ لأنها تعمل على تقصف شعرك، وربما تساقطه، لذلك استخدمي الأربطة المطاطية المغطاة المصممة خصيصًا لتصفيف الشعر، وجربي تسريحة شعر مختلفة لا تشد شعرك.

عدم ارتداء نسج أو وصلات شعر

ارتدِ خيوطًا ووصلات خفيفة حتى لا تشد، واحصلي على خيوط ووصلات شعر في صالون متخصص بهذه الخدمات، وارتدي نسجًا احترافيًا أو إطالة شعر لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر على الأكثر.

ولا تنسي الحفاظ على نظافة فروة رأسك عند ارتداء نسج أو وصلات شعر، بدل تسريحات الشعر، حتى لا ترتدي دائمًا نسجًا أو وصلات شعر.

تجنبي تلوين وتجعيد أو تمليس شعرك

قد يتسبب التلوين المتكرر وصبغ الشعر إلى جفاف وتلف شعرك، بالإضافة إلى تمليسه بالمواد الكيميائية، حاولي إضافة المزيد من الوقت بين عمليات الفرد أو التجعيد بالحرارة. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر