زيوت مفيدة للشعر المتساقط والجاف

زيوت مفيدة للشعر وعلاج جميع مشاكله

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
زيوت مفيدة للشعر المتساقط والجاف

تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق الآمنة للعناية بشعرك، لذلك نرشح لكِ أفضل زيوت مفيدة للشعر المتساقط والجاف والخشن والخفيف، اكتشفيها فيما يلي واستخدميها لتعزيز صحة شعرك.

زيوت مفيدة للشعر المتساقط

زيت إكليل الجبل للشعر المتساقط

يعد زيت إكليل الجبل علاجاً متكاملاً لمعظم مشاكل الشعر، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات تمنع تساقط الشعر، كما يحتوي على عناصر مغذية تقوي بصيلات الشعر وتحفز من نموه، لكن ينصح الخبراء باستخدام زيت إكليل الجبل مع زيوت حاملة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس لتقليل التساقط.

زيت الزعتر للشعر المتساقط

يحتوي زيت الزعتر على مضادات الأكسدة والفلافونويد، ما يقلل من تساقط الشعر، كما يمنع ظهور قشرة الرأس والحكة والتهابات فروة الرأس، ويساعد أيضاَ في تعزيز صحة الشعر، فقط امزجيه مع زيت الزيتون ثم دلكي فروة رأسك جيداً.

زيت الزيتون للشعر المتساقط

يعد زيت الزيتون من أقدم الزيوت المستخدمة في العناية بالشعر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة تعزز من حماية وترطيب الشعر، كما يقلل من إنتاج هرمون ديهدروتستيرون، وهو الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر، ويعزز الاستخدام المنتظم من صحة شعرك ولمعانه وقوته، كما يحفز بصيلات الشعر على إنتاج شعر جديد.

زيت الثوم للشعر المتساقط

يعمل الزيت الثوم على تقليل تساقط الشعر ثم منعه بفضل الخصائص والمكونات التي يحتوي عليها، مثل فيتامين سي والمعادن المتعددة، كما أثبتت تجارب العديد من الأشخاص، إن استخدام زيت الثوم يعالج فراغات الشعر والصلع، كما يعالج داء الثعلبة المتسبب في تساقط الشعر، يمكنك مزج زيت الثوم مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وعمل حمام زيت دافئ لشعرك ثم غسله مرتين كل أسبوع.

زيت الأرغان للشعر المتساقط

يعد زيت الأرغان من الزيوت الغنية بالفوائد والبروتينات والفيتامينات التي تعزز من قوة بصيلات الشعر وفروة الرأس، مما يمنع تساقط الشعر الشديد، كما يحسن الزيت من صحة شعرك بشكل عام ويسرع من تطويله وكثافته. [1]

زيوت مفيدة للشعر الجاف والخشن

زيت السمسم للشعر الجاف والخشن

يعد زيت السمسم أفضل زيت للشعر الجاف والخشن، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 التي تغذي شعرك وتحسن من لمعانه وملمسه، كما ينعم الشعر ويساهم في فرده سريعاً.

زيت جوز الهند للشعر الجاف والخشن

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر بشكل عام، وللشعر الجاف بشكل خاص، فهو يحتوي على خصائص مرطبة تعزز من لمعان خصلاتك ونعومتها، كما يحسن من صحة الشعر ومظهره بشكل عام، ويمكنك استخدامه بشكل يومي للحصول على شعر رطب وناعم.

زيت اللوز للشعر الجاف والخشن

يعد زيت اللوز من الزيوت المميزة الغنية بالفوائد للشعر الجاف والخشن، ومن مميزاته أنه خفيف القوام وليس ثقيلاً من الزيوت الأخرى، كما يعمل على علاج فروة الرأس المتقشرة، بفضل احتوائه على مكونات مغذية مثل البروتينات وفيتامين هـ وحمض الفوليك والمغنيسيوم.

زيت المكاديميا للشعر الجاف والخشن

يعد زيت المكاديميا من الزيوت الرائعة للعناية بالشعر الجاف والخشن، فهو يحتوي على مضادات أكسدة، وأحماض دهنية، كما يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والصوديوم والفوسفور والنحاس، مما يساعد على ترطيب الشعر وتغذية البصيلات.

زيت الصبار للشعر الجاف والخشن

يعد زيت الصبار من أقوى المرطبات الطبيعية للشعر الجاف، فهو يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات، لذلك ينصح به الأطباء وخبراء العناية بالشعر باستخدامه في حمام الزيت للشعر أو في سيروم الشعر. [2]

زيوت مفيدة للشعر الخفيف

زيت الجوجوبا للشعر الخفيف

يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما يحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته وسُمكه، لذلك هو أنسب زيت للشعر الخفيف، ويمكنك تدليك زيت الجوجوبا على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، سيساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر.

زيت الخروع للشعر الخفيف

يعد زيت الخروع من الزيوت الغنية بمكونات تعزز من كثافة شعرك الخفيف، فهو يحتوي على أوميغا 3 والبروتين وفيتامين هـ، لذلك يعزز هذا الزيت من نمو الشعر كما يقلل من تساقط الشعر الشديد.

زيت البصل للشعر الخفيف

يعد زيت البصل من الزيوت الأقل انتشاراً للعناية بالشعر، على الرغم من احتوائه على العديد من العناصر الهامة، فهو يحتوي على فيتامين سي، فيتامين ب6، حمض الفوليك، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، مضادات بكتيريا، مضادات أكسدة، أحماض أمينية، كبريت، بروتين، مما يجعله أفضل خيار لتكثيف الشعر الخفيف. [3]

  1. "أفضل 5 زيوت للتحكم في التساقط" ، المنشور على موقع healthshots.com
  2. "أفضل زيوت للشعر الجاف" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. "أفضل 5 زيوت للشعر الخفيف" ، المنشور على موقع naturallycurly.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر