زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

تعمل العديد من الزيوت الطبيعية على تكثيف الشعر الخفيف والمتساقط مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت إكليل الجبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 03 يناير 2024
زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤدي إلى فقدان صحته وكثافته ويصبح الشعر خفيفاً للغاية يُعاني من التقصف والحل السريع في تكثيف الشعر هو إمداده بالمغذيات عبر استخدام الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وغيرها من الفوائد التي تعيد بناء الشعر مُجدداً وتمنحه الكثافة.

زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

لا شك أن زيت جوز الهند هو الزيت المناسب للشعر، تركيبته الجزيئية مثالية فهي قادرة على اختراق الشعر وترطيبه.

زيت جوز الهند للشعر غني بالأحماض الدهنية مما يمنح الشعر قوة ترطيب يحتاج إليها بشدة ومع العمل اللطيف المضاد للبكتيريا يعطيه تأثيرات مضادة للقشرة أيضاً. كما أنه مصدر كبير لفيتامين هـ لذلك يعد زيت جوز الهند هو أفضل زيت لكثافة الشعر ونموه.

إذا كان الشعر رقيقاً وخفيفاً ويتساقط بسهولة يمكن لزيت جوز الهند أن يبطئ هذه العملية ويمنع التكسر بفضل تركيبته الفريدة من الأحماض الدهنية والتي لديها القدرة على اختراق أعماق جذع الشعر. يمكنك أيضاً استخدامه كعلاج زيتي لإزالة تراكم المنتجات وتهدئة فروة الرأس الجافة مما يجعله خياراً رائعاً لمن يعانون من قشرة الرأس.

طريقة استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند قوي للغاية لذا لا تريدين تركه في شعركِ لفترة طويلة، ببساطة افركي شعركِ وفروة رأسكِ به واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيداً بالشامبو المعتاد. سيكون العلاج مرة واحدة في الأسبوع كافياً للحصول على نتائج ملحوظة حيث يؤدي الاستخدام المتكرر أو ترك زيت جوز الهند على الشعر لفترة طويلة إلى خطر أن يصبح الشعر دهنياً.

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

زيت الزيتون يعد علاجاً طبيعياً قوياً للشعر الجاف والخصلات المتقصفة وللشعر الخفيف الضعيف. ليس سراً أن التصفيف بالحرارة يمكن أن يعيق نمو الشعر لكن زيت الزيتون يعمل كحماية للحرارة ويخلق درعاً حول الكيراتين الطبيعي الموجود في خصلات الشعر بفضل مزيج من مضادات الأكسدة وفيتامين E وحمض الأوليك. يتكون أيضاً زيت الزيتون من خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج قشرة الرأس[1]و[2].

طريقة استخدام زيت الزيتون

قومي بتسخين زيت الزيتون حتى يصبح دافئاً ودلكي فروة الرأس والشعر واتركي الزيت لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو الملطف ويكرر الأمر مرة واحدة أسبوعياً.

زيت الأرغان لتكثيف الشعر

ينمو زيت الأرغان في حرارة المغرب الشديدة. يتم حصاده من ثمار وجوز شجر الأركان. النمو في مثل هذا المناخ الحار ليس من المستغرب أنه يوفر قوة حقيقية للشعر الجاف والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. زيت الأرغان قوي جداً ويمكن استخدامه باعتدال للحصول على نتائج رائعة على الشعر فهو مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ، الذي يعيد الحيوية ويجدد الشعر ويرطبه كما يعد منقذاً للأطراف المتقصفة حيث يغلق الجلد ويمنع المزيد من الضرر بفضل مزيج مغذي من الأحماض الدهنية.

طريقة استخدام زيت الأرغان

نفرك الشعر وفروة الرأس ببضع قطرات من زيت الأرغان ونتركه على الشعر طوال الليل ثم نغسله صباحاً بالماء الفاتر والشامبو. نُكرر الأمر مرتين أسبوعياً لنحصل على أفضل النتائج.

زيت اللوز الحلو لتكثيف الشعر

يعمل زيت اللوز الحلو على تقوية الشعر ومكافحة التقصف وكذلك الترطيب مما يجعله مثالياً للشعر الجاف أو التالف أو المصبوغ والشعر الخفيف الضعيف فهو لا يحتوي فقط على فيتامين E والبروتينات ومضادات الأكسدة ولكنه غني أيضاً بالمغنيسيوم الذي يقلل بشكل كبير من تكسر الشعر ويعزز نموه.

طريقة استخدام زيت اللوز الحلو

يُستخدم زيت اللوز الحلو ليلاً على الشعر للحصول على التغذية التي يحتاح إليها حيث نفرك الخصلات وفروة الرأس ببضع القطرات ونتركها لكي تُمتص على الشعر وفي الصباح نغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

زيت إكليل الجبل لتكثيف الشعر

يعمل زيت إكليل الجبل (روزماري) على تحفيز نمو الشعر وتعزيز فروة رأس صحية كما يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات تساعد على تهدئة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي.

طريقة استخدام زيت إكليل الجبل

يُمكن إضافة 5 نقاط من زيت إكليل الجبل إلى أي من زيوت الشعر المُكثفة وتدليك الشعر وفروة الرأس جيداً وتركها كقناع لمدة ساعة ثم غسل الشعر.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخروع رائعة للشعر والبشرة مع خصائص تعزيز الدورة الدموية كما أن المحتوى العالي من حمض الريسينوليك في زيت الخروع يأتي على شكل دهون ثلاثية مما يجعله مثالياً لتعزيز نمو الشعر لذلك يوصى باستخدام زيت الخروع لأولئك الذين يتطلعون إلى تعزيز نمو الشعر على وجه التحديد.

طريقة استخدام زيت الخروع

زيت الخروع كثيف للغاية ويفتقر استخدامه بمفرده إلى اللزوجة  لذلك ينصح بإضافتة إلى زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وبهذه الطريقة يمكنك مضاعفة والحصول على فوائد كلا الزيتين في وقت واحد.

 يوصي بإضافة زيت الخروع إلى زيت جوز الهند ثم استخدامه بنفس طريقة استخدام زيت جوز الهند وتركه على الشعر لمدة ساعتين مرة واحدة أسبوعياً. أو مزجه مع زيت اللوز الحلو وتركه طوال الليل ثم غسله جيداً بالشامبو العادي في الصباح.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر