أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2019 آخر تحديث: الخميس، 29 أغسطس 2019
أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر

يمكنكِ التفكير بالعديد من الوسائل لوقف تساقط الشعر، ولكن الطرق الطبيعية هي الأكثر فعالية، لذا سنتحدث عن أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية لمشكلة تساقط الشعر التي تواجهها العديد من النساء والرجال في مختلف الأعمار، إلا أنها تزداد مع التقدم في السن:

أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر:

حسب موقع هيلث لاين الطبي هناك عدة طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر، بحيث يشير إلى مجموعة من أفضل هذه العلاجات الطبيعية:

  • التنظيف المنتظم للشعر، وذلك لأن غسل الشعر المنتظم يحمي فروة الرأس لتبقى صحية ونظيفة، مع استخدام شامبو مناسب لنوعية شعركِ.
  • العلاج باستخدام زيت جوز الهند، إذ يعتبر الخبراء أن زيت جوز الهند يمنع تلف الشعر ويحميه من الأضرار التي يتعرض لها من البيئة المحيطة به، عليكِ بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند لأن ذلك سيزيد من تدفق الدم في بصيلات الشعر وبالتالي سيساعد في نمو الشعر أيضاً.
  • استخدام زيت الزيتون مفيد وفعال جداً في علاج مشكلة تساقط الشعر، إذ يمنح الشعر الترطيب العميق ويحميه من الجفاف والتكسر، كما أن له خواص تقلل وتبطئ من حدوث تساقط الشعر الوراثي، لذا يمكنكِ وضع ملعقتين كبيرتين منه مباشرةً على الشعر وتركها لنصف ساعة قبل الاستحمام.
  • من أفضل الوصفات العلاجية لتساقط الشعر هي وصفة العسل مع عصير الثوم وجل الصبار، بحيث تخلطين ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع ملعقتان كبيرتان من سائل الصبار، ثم أضيفي لهم ملعقة كبيرة عسل وملعقة كبيرة من بياض البيض، أخلطي هذه المكونات معاً ثم ضعيها على شعركِ مدة 20 دقيقة قبل غسله بالطريقة المعتادة.
  • قناع الأفوكادو، بحيث تهرسين حبة أفوكادو وتخلطينها مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم قومي بوضع المزيج على شعركِ لمدة 20 دقيقة.
  • ولمنع تساقط الشعر فمن الضروري الاهتمام بتناول نظام غذائي صحي ومتوازن، مع ضرورة احتوائه على كمية مناسبة من البروتينات، والفيتامينات مثل فيتامين أ و د، والبيوتين وأوميغا 3.

علاج تساقط الشعر بالطرق الطبيعية

هذه مجموعة من أقوى الطرق لحل مشاكل تساقط الشعر، ولكن من الضروري عزيزتي معرفة أن أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر يشمل العناية الخارجية بالزيوت والوصفات، بالإضافة إلى الاهتمام بنظامكِ الغذائي، فالعلاج يبدأ من الداخل، كما أن هذه الوصفات والطرق الطبيعية تحتاج منكِ المواظبة عليها والالتزام بها لمدة من الوقت للحصول على نتيجة مرضية.