إطلالات صيفية لنجمات بأزياء الميوليكا

أثارت أزياء ياسمين صبري ونادين نجيم ودرة لطباعة الميوليكا من Dolce & Gabbana المقارنات من قبل الجمهور فأي فنانة تفضلين؟

  • تاريخ النشر: السبت، 02 سبتمبر 2023
إطلالات صيفية لنجمات بأزياء الميوليكا

تشابهت إطلالات النجمات ياسمين صبري ونادين نجيم ودرة ولجين عمران خلال إطلالات صيف 2023، بسبب ارتدائهن طباعة Majolica باللون الوردي والأزرق من دار أزياء Dolce & Gabbana، فأي منهن أجمل حسبما عرضنا لكِ في الألبوم أعلاه؟

ورغم تشابه تصاميم الميوليكا بين النجمات الأربعة ولكن كل نجمة بينهم تميزت بلمسة مختلفة، حيث اختارت النجمة اللبنانية نادين  نسيب نجيم الكروب توب والجيب القصير وتشابهن معها الفنانة ياسمين صبري، فيما اختارت درة الفستان الفوشيا، بينما ارتدت النجمة لجين عمران قميص وحذاء بطباعة الميوليكا.

والميوليكا هي طبعة أزياء مميزة ابتكرتها دولتشي آند جابانا. مثل الميوليكا الفوشيه، تستمد تصاميمها من شكل فن السيراميك الصقلي التقليدي، المعروف بألوانه النابضة بالحياة وأنماطه المعقدة

تميزت تصاميم الميوليكا بأنها فاخرة وباهظة مستوحاة من التراث الثقافي الغني لإيطاليا، وظهرت أنماط Majolica الزرقاء والفوشيا، وهي زخارف متكررة في مجموعات Dolce & Gabbana، الذي يضيف لمسة نابضة بالصيف والجيوية.

تم جلب فن الميوليكا إلى صقلية من قبل العرب في القرن التاسع الميلادي، ومنذ ذلك الحين أصبح جزءا أساسيا من ثقافة الجزيرة والحرف اليدوية، وتتميز الخزف الصقلي بألوانه الزاهية وزخارفه المتقنة، وتشمل الزخارف النموذجية العناصر النباتية والأرابيسك والاقتباسات من الطبيعة وصور الحياة اليومية.

كما أن طبعة الميوليكا عبارة عن لوحة ألوان ثنائية اللون، تدعو الناس لاكتشاف أصالة الحرفية عالية الجودة المصنوعة في إيطاليا، وتسلط الضوء على مفاهيم مثل الخفة والأنوثة، معززة بالألوان المشرقة لهذه المجموعة الأخيرة.

فن الخزف في صقلية متجذر بعمق في تاريخ وثقافة جزيرة صقلية، كونه كنزاً، ويستمر في نقل جماله وأهميته عبر القرون، تاركا طابعا مميزاً في قلوب محبيه. حيث تشهد كل قطعة على الحرفية والإتقان الذي يلتزم بها الفنانون الصقليون لهذا الشكل الفني.

ويوضح استخدام الميوليكا في تصميمات دولتشي آند جابانا تفاني الشركة في تقديم الحرفية الإيطالية والتاريخ الثقافي الغني، وتتمتع هذه الأعمال الفنية بجمالية مميزة ومغرية بفضل الجمال الرائع للخزف؛ مما يثري بمهارة التراث الإبداعي الغني لإيطاليا.

تقدم Dolce & Gabbana جاذبية الميوليكا إلى منازل عشاق الموضة في جميع أنحاء العالم من خلال عوالم الموضة والتصميم والجمال، مما يوفر لهم تجربة متوسطية فريدة لا تنسى.

وفي مجموعة Dolce&Gabbana لخريف وشتاء 2024 الجديدة بشعار الميوليكا المميز باللون الفوشيا، ويظهر الضوء القوي والمشرق للفوشيا في الأشكال الرقيقة والأنثوية، مما يوفر رحلة حقيقية عبر الحدائق والميوليكا التاريخية في كالتاجيروني، فهل سنرى نفس النجمات بأزياء شتوية بنفس تصاميم الميوليكا؟

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر