استخدمي القهوة كعلاج لتقصف الشعر

القهوة ليست مشروباً صحي ولذيذ فقط، استخدمي القهوة كعلاج لتقصف الشعر.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
استخدمي القهوة كعلاج لتقصف الشعر

القهوة طريقة رائعة لإعادة شحن عقلك وإعطائه دفعة كبيرة، فإن القهوة تمنح شعرك وبشرتك القليل من التجديد أيضًا، كما أنا تعالج تقصف الشعر، كما سنعر لك في المقال التالي.

فوائد القهوة لتقصف الشعر

القوة غنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لشعرك بأكثر من طريقة، حيث أظهرت الدراسات أن الكافيين له القدرة على تحفيز نمو الشعر وتعزيزه، وتقليل تساقط الشعر ، وجعل الشعر أكثر كثافة وأطول، وإليك فوائد القوة لعلاج تقصف الشعر: [1]

يعزز نمو الشعر

تتكاثر الخلايا الكيراتينية المصفوفة أثناء تكوين ونمو جذع الشعر،  القهوة تحفز خلايا المصفوفة لتعزيز نمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة على الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك ومنع فقدان الماء من البشرة. هذا يؤدي إلى إنتاج خلايا شعر صحية.

تعمل القهوة على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع. أظهرت الدراسات أن شرب القهوة يزيد من عدد بصيلات الشعر في فروة رأسك.

يقلل من تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر المفرط والصلع مؤشرًا قويًا على ضعف بصيلات الشعر. مع تقدم العمر ، تضعف بصيلات الشعر وبغض النظر عن الجنس ، يبدأ الشعر في التساقط. ثبت أن التطبيق الموضعي للكافيين على الشعر يقلل من تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر أيضًا. 

السبب الشائع للصلع بين الرجال هو هرمون الجنس المسمى ديهدروتستوستيرون، المعروف على نطاق واسع باسم DHT. يضر بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر. يمكن للنساء المصابات بـ DHT أيضًا أن يعانين من تساقط الشعر الشديد. تشير دراسة إلى أن القهوة يمكن أن تعيد الحالة عن طريق الحد من تساقط الشعر.

يعزز نعومة الشعر

القهوة غنية بالفلافونويد. هذه مضادات الأكسدة معروفة بدورها في تجديد الشعر. الشعر الباهت والجاف هو نتيجة فقدان الرطوبة. تساعد القهوة على الاحتفاظ برطوبة شعرك وتحفيز تجدده. إذا كان شعرك مجعدًا ، فإن الغسل البسيط بالقهوة سيساعدك على الحصول على شعر أكثر نعومة ونعومة. 

يقشر فروة رأسك

يعمل مسحوق القهوة بشكل رائع كمقشر أيضًا. إذا كان شعرك دهنيًا أو دهنيًا ويحتاج إلى تقشير ، يمكن أن يكون قناع القهوة هو الحل المناسب لك. استخدام قناع القهوة منزلي الصنع سيقشر فروة رأسك ويزيل خلايا الجلد الميتة. سيكون لفروة رأسك وشعرك توازن زيت مثالي أيضًا.

القهوة المطحونة جيدة للشعر. القهوة حمضية بطبيعتها. وبالتالي، فهو يساعد على إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني في الشعر وفروة الرأس. يمكن أن يساعدك استخدام مقشر القهوة اللطيف على فروة الرأس أيضًا في التخلص من فروة الرأس الميتة ".

يغمق نسيج الشعر

يمكن للقهوة أن تجعل شعرك أغمق. يعمل كلون طبيعي للشعر. إذا قمت بوضع القهوة على شعرك ، فإن صبغة القهوة سوف تلون شعرك وتظلم ظل خصلات شعرك. من الناحية الفنية ، هذه طريقة طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي بسهولة.

إزالة سموم فروة رأسك

يساعد استخدام القهوة على الشعر كمقشر على إزالة السموم من فروة رأسك وتنظيفها جيدًا. يؤدي ذلك إلى التخلص من تراكم المنتجات ، والزهم الزائد ، كما يعزز صحة فروة الرأس.

فك تشابك الشعر

رشة من القهوة الطازجة على شعرك تعمل على فك تشابك الشعر. من فوائد القهوة للشعر أنها تساعد على تنعيم خصل الشعر. هذا يجعل فك تشابك شعرك بدون أي ضرر أسهل كثيرًا.

وصفات القهوة لتقصف الشعر

بخلاف فنجان القهوة اليومي ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام القهوة للشعر. سواء كان ذلك من خلال قناع ترطيب الشعر أو شطفه بالشامبو ، فإن القهوة هي أحد المكونات التي يسهل العثور عليها ودمجها في روتين شعرك. قم بالتمرير لأسفل لمعرفة الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام القهوة لرفع شعرك: [2]

شطف الشعر بالقهوة

يعد شطف القهوة أمرًا رائعًا عندما تريد تنظيف فروة رأسك بسرعة ، أو تعزيز الدورة الدموية ، أو حتى تنعيم أو تنعيم شعرك.

المكونات:

  • أربعة أكواب من القهوة المخمرة (مبردة)
  • زجاجة رذاذ
  • منشفة قديمة أو قبعة استحمام

طريقة التحضير والاستخدام:

  • صب القهوة المخمرة الباردة في زجاجة الرش.
  • بعد غسل شعرك بالشامبو وتكييفه كما تفعلين.
  • رشي القهوة على شعرك.
  • ويمكنك القيام بتدليك المنتج في فروة رأسك لمدة 3 إلى 4 دقائق ولفه بمنشفة قديمة أو قبعة استحمام لمنعه من الغمس، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • أو اشطفي مزيج القهوة بالماء الفاتر وجففي شعرك بالتربيت عليه.

القهوة وزيت جوز الهند  

يستغل ماسك الشعر هذا قوة زيت جوز الهند والقهوة لتترك خصلات شعرك رطبة وناعمة. يساعد الاستخدام المستمر أيضًا على تعزيز نمو الشعر ومنع المزيد من تساقط الشعر.

المكونات:

  • نصف كوب زيت جوز الهند
  • ملعقة كبيرة مسحوق قهوة

طريقة التحضير والاستخدام:

  • سخني زيت جوز الهند حتى يصبح دافئًا وليس شديد السخونة.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة واخلطها لتشكيل عجينة
  • دلكي الجذور بالمعجون واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بالشامبو ولا تنسي ترطيبه بعد ذلك.

قناع القهوة وصفار البيض للشعر

يساعد قناع الشعر هذا على تقوية شعرك ومنع تقصف الأطراف وإصلاح التلف وغير ذلك الكثير. يمكنك حقًا جني فوائد القهوة للشعر باستخدام قناع الترطيب العميق هذا.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة مسحوق قهوة
  • صفار بيضة

طريقة التحضير والاستخدام:

خلط القهوة مع البيضة ونخفقها حتى تتكون عجينة.
ضعي المعجون على فروة رأسك وأطوال شعرك.
اتركيه ينقع لمدة ساعة. يمكنك تدليك فروة رأسك لتنشيط الدورة الدموية بينما لا يزال المعجون رطبًا. اغسليه بالماء الفاتر واستخدمي شامبو لطيف لشطفه تمامًا.

الآثار الجانبية للقهوة على الشعر

على الرغم من أن القهوة مفيدة للصحة العامة لشعرك، إلا أنها قد تضر شعرك إذا استخدمت بكميات زائدة. وبالتالي يجب استخدامه بكميات معتدلة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد. يجب على الأشخاص ذوي الشعر الفاتح أو الشعر الأحمر أو المصبوغ توخي الحذر أثناء استخدام القهوة لأنها يمكن أن تجعل لون شعرك أغمق. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر