استوحي تسريحة العيد لطفلتك من كايلا رامي رضوان في جت سليمة

إليك إطلالة ابنة دنيا سمير غانم التي أبهرت الجميع من هنا.

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 18 يونيو 2023
استوحي تسريحة العيد لطفلتك من كايلا رامي رضوان في جت سليمة

شهدت أحداث الحلقة 12 من مسلسل جت سليمة للفنانة المصرية دنيا سمير غانم، ظهور ابنتها كايلا رامي رضوان، الأمر الذي أذهل المتابعين ونال استحسانهم، خاصةً بعد الأداء المبهر لكايلا في أحداث المسلسل، ولأننا نحب أن نقدم لكِ كل ما هو جديد، أحببنا أن نقدم لكِ بالخطوات والصور طريقة عمل تسريحة شعر كايلا رامي رضوان، لتستوحي منها تسريحة عيد الفطر لطفلتك هذا العام، ما رأيكِ أن تتابعي القراءة لتتعرفي عليها؟!

خطوات تسريحة شعر كايلا رامي رضوان

  1. أولاً، قومي بتقسيم شعر طفلتك إلى نصفين، علوي وسفلي، واتركي الجزء السفلي منسدلاً على الظهر والكتفين.
  2. قسمي الجزء العلوي إلى 3 أقسام، قسم على كل جانب من جانبي الرأس، وقسم ثالث في أعلى مؤخرة الرأس، مع تثبيت القسم الأخير لأعلى مؤقتاً.
  3. قومي بعد ذلك بلف القسمين على جانب الرأس على هيئة ذيل حصان مبروم للخلف، عكس عقارب الساعة، واجمعي القسمين معاً، وثبتيهما بدبابيس الشعر أو برباط شعر أسفل القسم الثالث.
  4. قومي الآن بتحرير القسم الثالث ليغطي رباط الشعر الذي يجمع بين الضفيرتين المبرومتين.
  5. الآن قد انتهيت!

استوحي تسريحة العيد لطفلتك من كايلا رامي رضوان في جت سليمة

تصفيف الشعر بشكل وقائي للأطفال في العيد

لا داعِ لتستخدمي المكواة ومجفف الشعر على درجات حرارة عالية لتصفيف شعر طفلتك في العيد، لأنه قد يتسبب في تلف الشعر، وكذلك فروة الرأس، لذا عليكِ أن تتبعي أسلوب التصفيف الوقائي، لأنه سيحمي شعر الطفل من التكسر، وتقصف الأطراف، كما أنه سيساعد بشكل كبير على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع، ولكن يجب التنويه بعد ترك الشعر مصففاً بشكل وقائي لأكثر من أسبوعين، لمنع تكسر الشعر وتراكم الزهم عليه.

والآن إليكِ بعض أهم نصائح التصفيف الوقائي:

  1. تجنبي شد الشعر باستخدام أجهزة التصفيف الحراري.
  2. يجب اعتماد وضبط الأجهزة على أدنى درجة حرارة ممكنة، سيساعد ذلك على حماية الشعر، وضمان ثبات التسريحة لفترة أطول.
  3. استخدمي دائماً البلسم لترطيب الشعر، ومنع الرطوبة من التسرب للخارج.
  4. إذا كانت الأربطة المرنة جزءاً من عملية التصفيف الوقائي، عليكِ أولاً نقعها في الزيت قبل استخدامها لتقليل احتمالية تكسر الشعر.

استوحي تسريحة العيد لطفلتك من كايلا رامي رضوان في جت سليمة

نصائح للعناية بشعر الأطفال في العيد

  • يجب غسل الشعر وفروة الرأس بالشامبو، مرة على الأقل في الأسبوع، وذلك في حالة كان الشعر غير متسخاً لدرجة كبيرة.
  • عند غسل الشعر يجب تدليك فروة الرأس والشعر بالشامبو برفق، من الجبهة إلى مؤخرة العنق، دون القيام بتكديس الشعر الطويل فوق رأس الطفل.
  • يعتبر البلسم ضرورياً لشعر الأطفال، لذا ضعي القليل من البلسم على منتصف وأطراف شعر طفلتك، ولا تنسي غسل الشعر جيداً منه بعد ذلك.
  • بعد الانتهاء من غسل شعر طفلتك، اضغطي عليه برفق للتخلص من الرطوبة الزائدة بمنشفة، وتجنبي تماماً فرك الشعر بالمنشفة، لأنه سيتسبب في تكسر الشعر وتشابكه.
  • تجنبي أيضاً تمشيط الشعر وهو مبللاً بالفرشاة، بل عليكِ الانتظار حتى يجف أولاً، ثم قومي بتمشيطه برفق باستخدام المشط، بدءاً من الأطراف، وصولاً إلى الجذور، لضمان فك تشابك الشعر بسهولة.
  • يجب دائماً القيام بعلاج ترطيب عميق مرتين في الشهر، لذا ينصح باستخدام بلسم ترطيب عميق طبيعي على الشعر بعد غسله، واتركيه لمدة 30-60 دقيقة، ثم اغسليه، سيساعد ذلك في وصول التغذية اللازمة لصحة شعر طفلتك.
  • يجب الحرص على قص أطراف الشعر بانتظام، وذلك بقص حوالي 2-3 سم من أطراف الشعر، مرة كل شهرين، للحفاظ على نمو الشعر بشكل صحي وسليم، وحمايته من التلف.
  • ننصحكِ بوضع طبقة رقيقة من الزيت على الشعر بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، وذلك للمساعدة على حبس الرطوبة في الشعر، ولأجل هذه المهمة نرشح لكم زيت جوز الهند، وزيت الزيتون البكر الممتاز، وزيت الخروع الأسود الجامايكي.
  • يجب الانتباه إلى الطعام الذي تتناوله طفلتك، لضمان تناوله لوجبات مغذية ومفيدة للشعر في آن واحد، على سبيل المثال؛ البيوتين أو كما يعرف بفيتامين ب مهم لفروة رأس ونمو شعر صحيين.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر