الإقلاع عن التدخين طريقك لصحة الجلد وبشرة أكثر نضارة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
الإقلاع عن التدخين طريقك لصحة الجلد وبشرة أكثر نضارة

يعتبر فقدان الأسنان والشيخوخة المبكرة وأمراض القلب مجرد جزء من المخاطر المتزايدة التي يواجهها المدخنون. لكن أيضاً له تأثير شديد الخطورة على البشرة والجلد. لكن الخبر السار هو أن كل يوم بدون التدخين يحسن صحتك ومظهرك.

تأثير التدخين على الجلد

الشيخوخة المبكرة والخطوط العميقة والتجاعيد ناتجة عن انخفاض إمدادات الدم والأكسجين وتكسر الكولاجين والإيلاستين الناجم عن المواد الكيميائية الموجودة في السجائر. ويحدث تندب أعمق بسبب ضعف قدرة الجلد على الشفاء ويحدث لون الجلد الرمادي أو الأصفر بسبب انخفاض تدفق الدم، كما أن خطوط المدخن حول الشفاه كلها عوامل تؤثر على مظهر المدخن.

تأثير التدخين على علاجات التجميل

التدخين ، كما نعلم جميعًا، له آثار ضارة على بشرتنا، خاصة فيما يتعلق بالشيخوخة المبكرة. يضعك التدخين تلقائيًا في موقف ضعيف، في حين أن التدخين لن يعكس تأثير العلاج المضاد للتجاعيد على الفور، إلا أنه سيقلل من فعاليته ويقلل من العمر الافتراضي للعلاج.

يؤدي التدخين إلى ظهور تجاعيد أعمق في الوجه. ستعاود الخطوط والتجاعيد التي تم علاجها بالأدوية المضادة للتجاعيد الظهور بسرعة أكبر إذا استمر المريض في التدخين أكثر مما لو كان غير مدخن. قد يستغرق التعافي بعد العلاج أيضًا وقتًا أطول لأن عمليات الشفاء لأشياء مثل الكدمات تتباطأ بسبب التدخين.

الإقلاع عن التدخين والجمال

الإقلاع عن التدخين صعب. لكن هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي ستبدأ بالحدوث عندما تفعل ذلك. لن تتحسن صحتك وعافيتك فحسب، بل ستصبح علاجات بشرتك أكثر فعالية وتدوم لفترة أطول. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن أن تكسبها بالإقلاع عن التدخين.

  • سينخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 50٪ في غضون عام واحد فقط بعد الإقلاع عن التدخين. بعد 5 إلى 15 عامًا، سيبدو الأمر كما لو أنك لم تدخن أبدًا.
  • غالبًا ما يعاني المدخنون من بشرة جافة وباهتة وصفراء أو رمادية بسبب الأوعية الدموية الضيقة وانخفاض تدفق الأكسجين. بمجرد الإقلاع عن التدخين وعكس هذه العمليات، ستتدفق العناصر الغذائية والأكسجين مرة أخرى إلى بشرتك، مما يعيد اللون الصحي للبشرة.
  • يتم تدمير الإيلاستين والكولاجين، اللذين يحافظان على البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد، بواسطة المواد الكيميائية الموجودة في دخان السجائر. يؤدي فقدان هذه الألياف إلى تفاقم الخطوط والتجاعيد، مما يؤدي إلى ترهل الجلد ومظهره الأكبر سنًا. بعد الإقلاع عن التدخين، سيبدأ كولاجين الجلد والإيلاستين في التجدد. هذا إلى جانب تحسين تدفق الدم والأكسجين إلى الجلد سيؤدي بسرعة كبيرة إلى بشرة أكثر إشراقًا وثباتًا. [1]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر