تسريحات للشعر الخفيف للأطفال بالصور

اختاري التسريحة المناسبة لطفلتك بين تسرحات الشعر الخفيف.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
تسريحات للشعر الخفيف للأطفال بالصور

إذا كانت طفلتك ذات شعر خفيف ولا تعرفين أي تسريحة تناسبها، إليك الألبوم المرفق أعلاه جمعنا لكِ أفضل التسريحات لعدة مناسبات للشعر الخفيف للأطفال، وبعض القصات وأفضل نصائح للشعر الخفيف.

تسريحات الشعر الخفيف للمدرسة

الكعكة المرفوعة

ضعي شعر طفلتك الخفيف في رابطة الشعر المناسبة، على شكل ذيل حصان عال على رأسها، ثم لفي الشعر في شكل كعكة. ثم ثبتيه برباط شعر إضافي عند القاعدة أو دبابيس ، إذا لزم الأمر، وتناسب هذه التسريحة الدراسة للحفاظ على الشعر ملموماً

التويست

وهي عبارة عن تسريحة لذي حصان مرفوع، مع لفه في خصلة واحدة، ثم ربطة نهاية ذيل الحصان برابط الشعر، وتناسب هذه التسريحة  المدارس، كما أنها لا تأخذ توقيتاً كبيراً من الأم هلال تصفيفها في الصباح الباكر.

الضفيرة الفرنسية

تعتمد على ضفيرة من كل جانب ولكن لا يتم ربطهما، وتركهما ينسبان على الكتف، ويكون تجديل الشعر من بداية الجبهة من الأمام، فإذا كان شعر صغيرتك خفيف جدًا لا ينصح بهذه التسريحة، وعملها مع تضفير شريط ملون من الستان لإعطاء الضفيرة سمكا إضافياً، وتناسب هذه التسريحة الدراسة.

كعكة راقصة البالية

تناسب هذه التسريحة الحفلات والمناسبات المختلفة للأطفال، من خال لف الشعر الخفيف كعكة مرفوعة، للحفاظ على الشعر، كما تصففها الأمهات للفتيات في حالة وجود أنشطة مدرسية خلال أيام معينة بالأسبوع.

ضفيرة هولندية

تسريحة سهل تصفيفها في الصباح قبل المدرسة، من خلال عمل ضفيرتين مرفوعتين، مع استخدام الشرائط المناسبة في نهاية كل ضفيرة.

الضفيرة المزدوجة

هي ضفيرتان من خصلات الشعر الجانبية، ويتم ربطهما في بعض، مع انسياب باقي الشعر، وتناسب الشعر الخفيف ويمكنك عملها لطفلتك ليوم دراسي.

ذيل الحصان متعدد العقد

هذه التسريحة مثالية بشكل خاص لأيام الصيف الحارة، وتتميز بسهولتها، وعدم إجهادها للشعر، حيث يتم عمل ذيل الحصان، وربط كل مسافة من خلال رباط الشعر الملون، وتناسب هذه التسريحة الدراسة.

القطط

هذه التسريحة تناسب الشعر الخفيف من خلال كعكتين مرفوعتين وفوضويتين ثم ربطهما برباط الشعر الرفيع، وتناسب المدرسة لسهولتها وحفائظها على الشعر من الحركة الكثيرة لطفلتك أثناء يومها الدراسي.

الضفائر المتقاطعة

هذه التسريحة تناسب البنات الصغيرات في المدرسة، من خلال تقسيم الشعر نصفين، ثم عمل كل نصف ضفيرة، ثم دمجهما على شكل X  مع الشرائط الملونة في نهاية كل ضفيرة، لتبدو بمظهر رائع وجميل، خاصة مع ترطيب الشعر قبلها.

تسريحات الشعر الخفيف للعيد 

نصف كعكة

هذه التسريحة تناسب الفتيات الصغيرات ذوات الشعر الطويل والخصلات المموجة، حيث يمكنك تقسيم الشعر إلى نصفين، وعمل النصف الأعلى كعكة، وانسياب النصف الأسفل من الشعر، حيث تناسب هذه التسريحة المناسبات والأعياد والحفلات.

ذيل حصان جانبي

هذه التسريحة سخلة وبسيطة من خلال تصفيف الشعر الخفيف على شكل ذيل حصان ولكن ليس في المنتصف كالمعتاد وإنما على الجانب، سواء كان ذيل الحصان مرفوعاً أو منخفضاً سيعطي إطلالة رقيقة لطفلتك خاصة في الأعياد والمناسبات مثل عيد ميلادها.

تاج الزهرة

تاج الزهرة هي تسريحة تعتمد على إكسسوارات التاج مع تصفيف الشعر الخفيف وتركه انسيابيا، لبدو أ:ثر كقفة، كما يعمل التاج على إخفاء فراغات الشعر الخفيف خاصة الأمامية، وتناسب هذه التسريحة الأعياد والمناسبات والحفلات.

الضفائر المربوطة

لا تدعين مظهر تسريحة الضفائر المربوطة يخدعك، قد تبدو تصفيفة الشعر أعلى من مستوى المهارات المعتادة للأم في التصفيف، وهذا غير صحيح فهي تعتمد على ضفيرة من كل جانب ثم ربطها، وتناسب هذه التسريحة الحفلات والأعياد في حالة تطعيمها بالإكسسوار مثل الورود واللؤلؤ.

وإذا رغبتِ في تصفيفها لطفلتك في المدرسة يمكنك إضافة الشرائط الملونة، التي  تناسب الزي المدرسي لصغيرتك.

الشعر المجعد

هذه التسريحة تناسب الأطفال البنات ذوات الشعر الكيرلي، من خلال استخدام طوق أو شريطة ملون ولم الشعر الأمامي بها، وترك باقي الشعر، وتناسب هذه التسريحة الأطفال في المناسبات مع اختيار عقال  مناسبة.

ذيل السمكة

هذه التسريحة نوع من أنواع تسريحات الضفائر، وتعتمد على تضفير الشعر بانسيابية معينة ليظهر في شكل  ذيل سمكة، وتكون أنيقة في المناسبات والأعياد خاصة إذا تك ترصيع الشعر بحبات اللؤلؤ، لكنها تحتاج وقتاً طويلاً لذلك لا تناسب تصفيفها قبل المدرسة صباحاً.

أفضل قصات الشعر الخفيف

ناعم وحول الوجه

تعتبر هذه القصة واحدة من أشهر قصات شعر الفتيات الصغيرات للشعر الناعم، حيث يسهل قصها ولا تتطلب الكثير من التصميم لتبدو في أفضل حالاتها. وتحافظ على الخصل القصير بعيدًا عن العينين وتسمح للفتاة الرؤية بسهولة، كما أن قص بقية الشعر، حول الوجه يبقيه طبيعيًا.

قصير عابث

قص شعر الفتيات على طريقة الشعر القصيرا لعابث، من أفضل القصات التي تناسب الشعر الخفيف والناعم، حيث تعمل تزيد من مظهر وكثافة الشعر.

قصة كرة لولبية

يبدو الشعر الطويل رائعًا عندما يكون مدسوسًا خلف الأذن ويسمح له بالتجعيد قليلاً. بغض النظر عما إذا كان الشعر مجعدًا بشكل طبيعي أو تمت تجعيده بالضفيرة ستكون هذه القصة مناسبة لفتيات ذوات الشعر الخفيف؛ لإضافة بعض الحجم والكثافة إلى الشعر الذي قد يبدو أنه رقيق جدًا أو خفيف.

قصة بوب 

تبدو البوب ​​القصيرة الموجودة فوق الكتفين رائعة مع تمويج الشعر، وتعتبر هذه القصة رقيقة سواء كان تصفيف الشعر بمفرده أو ربطه برباط رأس أو مشبك جميل أو طوق من الزهور، اعتمادًا على ما ستفعله الفتاة الصغيرة خلال النهار سواء الذهاب للمدرسة أو التنزه.

فوضوي عابث

غالبًا ما تختار النساء الأكبر سناً قصات البيكسي المستقيمة، لكن هذا لا يعني أن الفتاة الصغيرة ذات الشعر الناعم لا يمكنها قص شعرها بنفس الأسلوب أيضًا، لذلك تعتبر قصة الفوضوي العابث طريقة رائعة لإضافة القليل من الطول إلى الشعر الخفيف دون أن يبدو مفتعلًا.

نصائح تسريح الشعر الخفيف

تجنب تكرار غسل الشعر: يكفي غسل الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع، حتى لا يضعف الشعر الخفيف ويتعرض للتساقط بشكل أكبر

استخدام الشامبو المناسب: يفضل استخدام شامبو وبلسم من مواد طبيعية غير قاسية على الشعر الخفيف حتى لا تعرضه للتلف والتطاير.

استخدام بلسم لفك التشابك: يمكنك وضع البلسم على الشعر وتسريح الشعر لفك أي تشابك بشعرك الخفيف، أفضل من تسريحه بعد الاستحمام حيث يكون في حالة ضعف وتساقط.

استخدام قناع لترطيب الشعر: مرة واحدة في الأسبوع، ضعي قناعًا عميقًا للترطيب للحصول على قوى ترطيب إضافية، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة  ثم شطفه بالماء البارد لتعزيز قوة الشعر الخفيف.

تجفيف الشعر بالهواء: تجنبي استخدام مجفف الهواء ويمكنك استخدام السيروم المناسب على الشعر المبلل قبل تصفيفه.

اختاري تسريحة مناسبة: الشعر الخفيف يلزمه تسريحات بسيطة لا تعتمد على شد الشعر، ويفضل أن تتجه للتسريحات الفوضوية لإعطائه الكثافة المطلوبة.

استشيري طبيب الجلدية: إذا استمر شعرك الخفيف في التساقط، يفضل استشارة طبيب الجلدية حتى لا يتحول لصلع أو ثعلبة بالرأس.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية تصفيف الشعر الخفيف للفتيات وعمل التسريحات والقصات المناسبة لهن.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر