ذقن عادل إمام تثير الجدل

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
ذقن عادل إمام تثير الجدل

انتشرت صورة للزعيم عادل إمام بذقن بيضاء بصحبة ابنه محمد إمام، على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت الجدل حول مدى مصدقيتها خاصة أن عادل إمام غير معتاد إطلاق ذقنه، لذلك جمعنا لك في المقال التالي مجموعة من قصات الذقن وكيفية الاعتناء بذقن الرجل

ذقن عادل إمام تثير الجدل

قصات الذقن الرجالي

ذقن الخمس ساعات

وسميت بهذا الاسم نظراً لقصر مدة إطلاقها، فبعد مرور يوم إلى يومين دون حلاقة ذقنك تتوصل إلى هذه النتيجة، لحية خفيفة ولكن نظيفة وأنيقة. كل ما عليك القيام به، إنشاء حد سفلي عن طريق الحلق على طول الخط، حيث يلتقي ذقنك عنقك وإزالة كل الشعر المتبقي دون اللجوء لتركها تنمو كثيراً. إنها تليق بالرجل الكلاسيكي.

الذقن القصيرة

إنها موضة رائجة اليوم بين صفوف الشباب، كما أنها المفضلة لدى المستثمرين المصرفين والفنانين، كما أن للاعب كرة القدم ديفيد بيكهام قد اختار هذا الشكل من اللحى. للحصول على شكل اللحية القصيرة، عليك أن تقلصها عن طريق قص الشعر على مستوى واحد ومن ثم تحديد الخطوط العريضة على رقبتك.

الذقن الدائرية

هذا الشكل من الذقن يرغبها الكثير من الرجال، وتم تسمية هذه اللحية بـ "الذقن الدائرية" نظراً لأنها تعتمد على التقاء الشارب مع الذقن لتبدو على شكل ذقن دائرية. كل ما تحتاجه هو حلاقة عادية وتشذيبها للبقاء بشكل حاد، واستخدام موس الحلاقة لتحديد الذقن بشكل دائري.

الذقن السكسوكة

إنها تشبه الذقن الدائرية، ولكنها تختلف عنها في أنه يتم حلاقة الذقن كاملة مع الاحتفاظ بالشارب وجزء من الذقن الموجود عند الذقن. يجب على الشعر أن يكون أكثر اكتمالا وينبغي أن يكون مجرد تلميح من شكل دائري. والسكسوكة لا تبدو جميلة على الوجوه المستديرة.

الذقن الكلاسيكية

نراها على مختلف وجوه الرجال، وهي الذقن التقليدية، ويكون فيها الشعر موجود بكثافة قليلة أو كبيرة في الذقن، وبنفس طول الشارب. للحصول هذه الذقن، عليك أن تقوم بتهذيب ذقنك وجعل شاربك مرتبا ونظيفا.

اختيار قصات الذقن الرجالي 

اختيار الذقن الرجالي المناسبة تكون على حسب شكل الوجه، وهو ما نستعرضه كالتالي:

الوجه الدائري

إذا كنت تملك وجهاً دائرياً؛ فاحرص على أن تكون الذقن طويلة من الأسفل عند الذقن، وذلك لإضافة بعض الطول إلى الوجه؛ لئلا يبدو عريضاً جداً. وتجنب أن يكون شعر السوالف متموجاً، واحرص أن تكون جوانب الذقن قصيرة قدر المستطاع.

وبدلاً من اللحية الكاملة، تُعتبر «السكسوكة» اختياراً جيداً للوجه الدائري. والفكرة هنا هي إعطاء الوجه بعض الطول عند الذقن مع حلاقة الجوانب أو تقصيرها تماماً.

الوجه الطويل

بعكس الوجه الدائري، يحتاج الوجه الطويل إلى ذقن كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن، والهدف من ذلك هو إضافة بعض الحجم إلى الجوانب؛ حتى يبدو الوجه أقل طولاً.

الوجه المربع

مثل الوجه الدائري، يحتاج الوجه مربع الشكل إلى ذقن قصيرة عند الجوانب وطويلة من الأسفل؛ لإعطاء الوجه بعض الطول الإضافي. ومن الأفضل أيضاً أن تجعل شكل الذقن من الأسفل دائرياً وليس مربعاً. وكذلك تعتبر «السكسوكة» خياراً جيداً لمن يملكون هذا الوجه من الرجال.

الوجه الكبير

في حالة الوجه الضخم، قد يؤدي وجود شعر قصير إلى إبراز كبر حجمه ويبديه أكبر من المعتاد. ولذلك من الأفضل أن تحافظ على ذقن كثيفة وطويلة طول الوقت، مع الاحتفاظ بالشارب طويلاً أيضاً. (واتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه الصغير

الوجه الصغير يحتاج إلى شعر قصير عليه؛ فشعر الذقن الطويل يجعل الوجه شبه مختفٍ وخارج عن المألوف (أيضاً اتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه البيضاوي

إذا كنت تملك هذا الوجه، فأنت محظوظ؛ فالشكل البيضاوي يُعتبر الشكل المثالي للوجه، ولا يحتاج إلى كثير من الاهتمام بشكل الذقن؛ حتى يبدو متوازناً. افعل ما يحلو لك، واختر شكل اللحية الذي تريد، وستبدو رائعاً على كل حال.

العناية بذقن الرجل

ترطيب الذقن

عند الحلاقة، من المهم أن تستحم أو تضع منشفة مبللة أو دافئة أو ترش الماء الساخن على وجهك عدة مرات قبل الحلاقة. تساعد هذه الخطوة في تنعيم لحيتك لجعلها أكثر مرونة وأسهل لعمل شفرة حلاقة الذقن. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الخطوة أيضاً في تقوية بشرتك وجعلها أكثر مرونة وأقل عرضة للتهيج عند حلاقة الذقن.

تقشير أو غسل الوجه

إذا أمكن، قشر وجهك قبل حلاقة الذقن، هذا مفيد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف بشرتك من البكتيريا السطحية، بالإضافة إلى ذلك، ستزيد هذه الخطوة من مرونة شعر الوجه. وفي حالة الحلاقة يومياً، لا ينصح بالتقشير يومياً لأنه سيؤدي إلى جفاف بشرتك؛ لذا في هذه الحالة، يجب استخدام منظف لطيف للوجه.

استعمال كريم حلاقة مناسب

يأتي كريم حلاقة الذقن بعدة أشكال مختلفة بما في ذلك الصابون والكريم والجيل والعديم الرغوي. بغض النظر عن شكله، يجب أن يظل كريم حلاقة الذقن الجيد أملساً ويوفر بطانة للشفرة. هاتان الخاصيتان أساسيتان في السماح لشفرة حلاقة الذقن بالانزلاق بشكل أسهل وتقليل التهيج في النهاية.

الحلاقة باتجاه نمو الشعر

احلق باتجاه نمو الشعر وحرك شفرة الحلاقة نحو الأسفل وبحذر، فالضغط على شفرة حلاقة الذقن وتحريكها عكس اتجاه نمو الشعر يسبب تهيج البشرة وحساسيتها وربما تجرحها دون قصد.

عدم الضغط بالشفرات 

عند حلاقة الذقن، سواء باستخدام ماكينة حلاقة آمنة أو ماكينة حلاقة خرطوشة، من المهم ألا تضغط كثيراً. يجب أن تنزلق شفرة حلاقة الذقن ولا تفرك جلدك عند القيام بكل تمريرة. طريقة جيدة للتحقق من ذلك بصرياً هي النظر إلى مقدار المسافة البادئة التي تتركها شفرة حلاقة الذقن على بشرتك اجعل الأمر سلساً وليس ضغطاً.

اجعل ضربات ماكينة الحلاقة على وجهك خفيفة، واسحبها لمسافة قصيرة لتخفف الضغط الذي يسبب الحساسية على بشرتك ولتتحكم باستعمال الشفرة، حيث تجنب أن تكون الضربات بالشفرة طويلة لأنك ستشعر حينها وكأن الشفرة بطيئة الأداء فتضغطها على بشرتك أكثر.

شد جلدك

ربما لوحظ أن بعض الرجال يحبون شد جلدهم أثناء حلاقة الذقن، حيث تساعد هذه التقنية البسيطة على شد الجلد، خاصة للرجال الأكبر سناً. وتسهل العمل باستخدام شفرة حلاقة الذقن مع الحصول على نتائج متسقة أيضاً، كما يمكنك استخدام هذه التقنية مع جميع أنظمة حلاقة الذقن.

تبديل شفرات الحلاقة بانتظام

لا ينبغي استخدام شفرات حلاقة الذقن لفترات طويلة من الزمن، قد تكون باهتة أو تصدأ أو تبدأ في جمع البكتيريا. وكل ذلك قد يؤدي إلى التهيج أو حروق حلاقة الذقن لديك. لسوء الحظ، لا توجد إجابة واضحة حول عدد مرات تغيير الشفرة لأن تكرار الحلاقة أمر شخصي بالنسبة لك.

تقليل عدد التمريرات

بناءاً على القسم السابق، عند القيام بتمريرات متعددة بشفرة حلاقة الذقن، فإنك تزيد من تعرض بشرتك للشفرة، مما يزيد من فرصة حرق حلاقة الذقن. على سبيل المثال، إذا قمت بإجراء ثلاث تمريرات باستخدام ماكينة حلاقة ذات خمسة شفرات، فهذا يعني أن الشفرة قد لمست بشرتك 15 مرة. ركز على محاولة الحصول على حلاقة كاملة في تمريرة أو اثنتين.

ابتعد عن الكحول

تأتي مستحضرات ما بعد الحلاقة في العديد من الأشكال المختلفة. ضمن كل فئة، هناك بعض المواد التي تحتوي على مطهرات مثل الكحول. للتخفيف من حروق حلاقة الذقن، استخدم مرطباً يرطب بشرتك وخالي من الكحول، سيساعد هذا على منع الجفاف، وهو سبب شائع لتهيج ما بعد حلاقة الذقن. إذا لم يكن لديك بلسم بعد الحلاقة تحت تصرفك، فسيكون مرطب الوجه كافياً.

غسل الذقن بالماء البارد 

للراحة الفورية، يمكن أن يساعد رش الماء البارد ببساطة في تخفيف الألم عن طريق تخدير سطح الجلد قليلاً. بطبيعة الحال، يمكن أن يعمل هذا فقط لبضع دقائق في كل مرة بينما تنحسر حروق حلاقة الذقن. إنه ليس حلاً طويل الأمد ولا ينبغي اعتباره سوى الملاذ الأخير.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر