قصات ذقن كريم عبدالعزيز

يعيش النجم كريم عبد العزيز انتعاشة فنية خلال هذه الأيام بعد عرض فيلم بيت الروبي واستعداده لتصوير مسلسل الحشاشين الذي يظهر فيه بذقن كثيفة لذلك جمعنا لك في الألبوم أعلاه أشهر قصات ذقنه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
قصات ذقن كريم عبدالعزيز

بالإعلان عن تصوير مسلسل الحشاشين وعرضه في الموسم الرمضاني القادم، ظهر النجم كريم عبد العزيز في صورة البوستر الدعائي للمسلسل بذقن كثيف غير معتاد عليها، لذلك جمعنا لك في الألبوم أعلاه.

الذقن القصيرة

يمكن القول إن نمط اللحية القصيرة هو أحد أبسط الأنماط المتوفرة. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق  نمو شعر الوجه  لبضعة أيام بعد الحلاقة. هذا النوع من اللحية يبدو قصيراً جداً.

للحفاظ على لحية قصيرة بنجاح، استخدم أداة التشذيب واضبطها بحيث يتم ضبط الواقي المدمج على كامل طوله، يجب قص أي شعر ينمو أسفل تفاحة آدامز باستخدام ماكينة تشذيب الشعر أو ماكينة الحلاقة.

إذا كانت لديك لحية خفيفة تصل إلى خديك، يمكنك قص أو حلق الشعر الموجود أسفل عظمة الخد مباشرة.

لحية متوسطة الحجم

كما يوحي الاسم، فإن اللحية الخفيفة المتوسطة هي نمط لحية أطول قليلاً من اللحية الخفيفة القصيرة، يمكن أن يتراوح طول اللحية المتوسطة ما بين 3 إلى 5 ملم. بعد فترة أطول، يبدأ الأمر في الظهور بمظهر غير مهذب وقذر .

كما هو الحال مع اللحية القصيرة، تبدو اللحية المتوسطة أفضل عندما يتم وضعها في الثلث السفلي من وجه الرجل وفوق تفاحة آدم مباشرةً.

لحية طويلة

قد يكون الحفاظ على نمط اللحية الطويلة أكثر صعوبة من نظيراتها الأقصر. وتكون أطول قليلاً من اللحية المتوسطة، ويبلغ قياسها حوالي 6 مم، ولتحقيق هذا المظهر، ستعمل مجموعة أدوات تشذيب اللحية القابلة للتعديل مع الواقي المدمج في الخلف بشكل أفضل.

يجب على الرجل الذي يختار أسلوب اللحية الطويلة أن يقوم بقص اللحية بعناية بحيث يظل المظهر العام ثابتًا في الطول وذلك باستخدام المقص أو ماكينة التشذيب الدقيقة، قومي بإزالة الشعر الشارد من الوجه. قم بحلق أي شعر ينمو فوق الثلث السفلي من الوجه وتحت الجزء العلوي من تفاحة آدامز.

لحية كاملة

اللحية الكاملة هي الطريقة التقليدية لنمو شعر الوجه. يمكن أن يكون تحقيق نمط اللحية هذا أمرًا صعبًا لأنه لا يمكن لكل رجل أن ينمو مثل هذه اللحية! الوراثة لها تأثير كبير هنا أيها السادة.

اللحية الكاملة لها شكل مميز للغاية. يبدأ عند خط الخد، ويترك كل ما تحته لينمو بشكل طبيعي. ويجب على الرجال الذين لديهم عظام خد عالية بشكل طبيعي، أو لديهم صعوبة في تحديد خط الخد، رسم خط وهمي من زاوية السوالف أمام الأذن حتى الحافة الخارجية للشارب.

بعد 4 أسابيع من النمو، يجب على الرجال الذين يهدفون إلى الحصول على هذا النمط من اللحية أن يبدأوا في تشكيلها وتحديد خط عنق واضح. 

لحية الشوكة الفرنسية

الشوكة الفرنسية هي أسلوب لحية مميز للغاية، ويتميز بالشعر الذي يمتد إلى ما بعد الذقن، وينقسم إلى قسمين من المنتصف، وكانت الشوكة الفرنسية تحتوي على شوكتين فقط، ومن هنا نشأ اسم هذه اللحية.

ويرجع الفضل إلى الشخصية الخيالية جاك سبارو في جعل الشوكة الفرنسية تبدو رائعة مرة أخرى في الآونة الأخيرة.

لحية ذيل البطة

نمط اللحية Ducktail هو أسلوب آخر للحية الكاملة الأصلية ويحصل على اسمه من مظهره. ومن خلال النظر إليها، يمكنك أن ترى بسرعة إلى أي مدى يشبه الجزء السفلي من نمط اللحية هذا ذيل البط.

يعتبر الكثيرون أن Ducktail هو الحل الوسط المثالي بين الخصائص البرية المتمثلة في وجود لحية والرقي الجيد. لهذا السبب، لا تزال Ducktail واحدة من أكثر أنماط اللحية شعبية اليوم.

لتحقيق نمط اللحية هذا – يتم تشذيب الجزء العلوي من اللحية بشكل أقصر بينما يُسمح للشعر الموجود في منطقة الذقن بالنمو . وهذا يوفر مزيجًا مثاليًا من الجماليات الأنيقة والوعرة.

لحية دائرية

اللحية الدائرية هي أسلوب الرجال الذين يرغبون في الحصول على جمالية أكثر أناقة، في حين أن اللحى الكاملة قد تبدو غير مرتبة بالنسبة للبعض، فإن اللحية الدائرية هي حل وسط جيد يسمح للرجل بالاحتفاظ ببعض شعر الوجه مع الحفاظ على مظهر نظيف.

تستمد اللحية الدائرية اسمها من شكلها.  فهو يجمع بين الشارب ولحية صغيرة مستديرة لخلق شكل دائري مميز، ينبع جزء من شعبية اللحية الدائرية من سهولة الحفاظ عليها نسبيًا.

لحية صغيرة

هي لحية لا تكون مرتبطة بشارب، لكي تنمو لحية صغيرة، يجب على الرجل أن يسمح للشعر الموجود أسفل الشفة السفلية بالنمو إلى أسفل الذقن.

وفقًا لتفضيلات مرتديها، يتم بعد ذلك تحديد الجوانب كخطوط عمودية أو منحنية قليلاً، ثم يتم تقريب الشعر إلى أسفل الذقن.

لحية صغيرة ممتدة

تُسمى اللحية الطويلة أيضًا بالذيل أو الهوليوودية، وهي عبارة عن مزيج من اللحية الصغيرة والشارب، ويمكن للرجال تحقيق المزيد من الاختلافات في هذا النمط بمجرد تعديل الأشكال والزوايا.

في المظهر، يبدو وكأنه شارب متصل بلحية – ولكن مع إزالة السوالف، ولنمو لحية ممتدة، اسمح لمساحة أكبر من الشعر أن تنمو عن الحجم المفضل. بمجرد أن يكون هناك نمو كافٍ، يصبح من السهل تقليم اللحية الممتدة إلى الشكل والحجم المطلوب.

اللحية الكثيفة

تعتمد هذه اللحية على شعر الذقن والشارب الكثيف، مع تشذيبها باستمرار وأحياناً استخدام السيشوار لتصفيفها، وهي أقرب شكل لذقن كريم عبدالعزيز في الفترة الأخيرة وإطلالته في مسلسل الحشاشين

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر