طريقة عمل صابون لبان الدكر والكركم للبشرة

فوائد صابون لبان الدكر والكركم للبشرة وكيفية عملها بالمنزل.

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
طريقة عمل صابون لبان الدكر والكركم للبشرة

عل تعلمين فوائد لبان الذكر والكركم للبشرة؟ في المقال التالي سنعرض لكِ كيفية عمل صابون لبان الذكر والكركم للحصول على بشرة نقية ومشدودة.

فوائد لبان الذكر للبشرة

  • علاج الإكزيما: يساعد لبان الذكر على علاج التهاب الجلد ويمكن أن يكون مفيدًا للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الجلد مثل الإكزيما.
  • تقليل دهون البشرة الدهنية: يحتوي لبان الذكر على مادة التربينات، التي تزيل السموم وتتحكم في مستويات الدهون في الجلد. للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
  • يزيد مرونة الجلد: له خصائص مضادة للأكسدة،تساعد على مرونة الجلد وتأخير الشيخوخة وشد البشرة بسبب خصائصه التي تحتوي على الكولاجين.

فوائد الكركم للبشرة

علاج حب الشباب

يمنع الكركم خلايا الجلد من التكتل معًا ويسد المسام. نظرًا لأنه مطهر ومضاد للبكتيريا، ويوقف بشكل فعال نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب؛ بسبب خصائصه المضادة للالتهابات على تعزيز الشفاء بشكل أسرع عن طريق تهدئة المناطق الملتهبة بالفعل.

يعالج فرط التصبغ

يمنع الكركم إنتاج الميلانين، الصبغة المسؤولة عن البقع الداكنة وأنواع أخرى من فرط التصبغ. ومع الاستخدام المنتظم يمكن أن تتلاشى عيوب البشرة بشكل طبيعي واختفاء التصبغ في الحالات المبكرة.

يجدد نضارة البشرة

يحتوي الكركم على خصائص منقية ومضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة تحفز خلايا البشرة للتوهج. يمكن أن يؤدي استخدام الكركم في نظام العناية بالبشرة الخاص بك أيضًا إلى تعزيز دوران الأوعية الدقيقة داخل الجلد، مما يجعل بشرتك أقوى وأكثر ليونة.

يقلل من الهالات السوداء

يعمل على تفتيح البشرة وتعزيز دوران الأوعية الدقيقة، لمحاربة الهالات السوداء تحت العين.

يحمي البشرة من آثار الشمس

يؤدي التعرض للشمس والتلوث والمهيجات الخارجية الأخرى إلى تكوين الجذور الحرة. ولأن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من هذه الجزيئات الضارة بالجلد وتقليل الآثار المحتملة للأضرار البيئية.

يمنع الشيخوخة المبكرة

من الفوائد الرئيسية الأخرى للكركم لبشرتك قدرته على زيادة إنتاج الكولاجين وتسريع قدرة الجسم على تكوين أنسجة جديدة وصحية. كما أنه يمنع الإيلاستاز، وهو إنزيم يهاجم قدرة بشرتك على إنتاج الإيلاستين. إذا تباطأ إنتاج الإيلاستين فمن المرجح أن تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهلات.

علاج الصدفية والأكزيما

إلى جانب وجود خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد في استهداف مصدر الحالات مثل الأكزيما ، قد يثبط الكركم أيضًا نشاطPhK ، وهو بروتين مرتبط بالصدفية.

ليس هناك نقص في طرق الاستفادة من فوائد الكركم للبشرة. ويمكن للكركم أن يصنع العجائب لصحتك ويضفي البهارات على روتينك اليومي للعناية بالبشرة. لقد اكتسب هذا الجذر ضجيجًا كبيرًا ، لذلك لا تتردد في تجرب

عمل صابون لبان الذكر والكركم 

المكونات:

  • معلقتان صغيرتان من لبان الذكر.
  • معلقتان صغيرتان من الكركم.
  • مكعب واحد جلسرين جاف.
  • معلقة واحدة صغيرة شاي أخضر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من مرطب الجلسرين.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • معلقتان كبيرتان من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  1. إذابة الجلسرين الجاف في وعاء عن طريق البخار.
  2. إضافة المكونات السائلة من زيت الزيتون والجلسرين.
  3. إضافة الشاي الأخضر ثم نضيف اللبان والكركم.
  4. تقليب المكونات حتى تصبح المكونات متجانسة تمامًا.
  5. يتم إضافة الوعاء في الميكروويف لمدة عشرين ثانية، حتى يتفكك اللبان  الذكر من بعضه قليلا.
  6. إضافة ماء الورد إلى المكونات، ثم سكبها في قوالب الصابون.
  7. إضافة القليل من الكحول فوق الصابون لتقليل الفقعات.
  8. تركه ليجف في درجة حرارة الغرفة، لمدة يومين حتى يكون جاهزًا للاستخدام.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر