علاج دهون الرقبة بثلاثة طرق مختلفة

علاج دهون الرقبة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
علاج دهون الرقبة بثلاث طرق مختلفة

إذا كنتِ تعانين من دهون الفك والرقبة وتريدين شفط (اللغد) والتخلص من التجاعيد، إليك ثلاثة طرق مختلفة لعلاج دهون الرقبة، وجعلها منحوتة.

علاج دهون الرقبة بالأدوية

كيبيلا، الخيار الأول غير الجراحي هو  Kybella، عبارة عن دواء عن طريق الحقن يسمى حمض deoxycholic 

هذا هو حمض الصفراء الذي ينتجه الجسم عادة، مما يساعد على امتصاص الدهون أثناء عملية الهضم.

عند حقنها في دهون تحت الذقن، تدمر Kybella مكالمات الدهون؛ مما يمنع الجسم من تخزين الدهون في منطقة الذقن.

يشار فقط إلى Kybella للحقن في المنطقة الفرعية في المستقبل، من الممكن أن نرى استخدام Kybella في أجزاء أخرى من الجسم. ولكن في الوقت الحالي، يعتبر أي شيء آخر غير استخدامه في الدهون الفرعية استخدامًا خارج التسمية.

عادة ما يتم حقن Kybella بعد تطبيق دواء مخدر موضعي على الذقن. يتم وضع ملصق رسم تخطيطي للقالب على المنطقة الفرعية لتحديد كمية Kybella اللازمة للحقن.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا من Kybella هي التورم والاحمرار والألم والحزم داخل موقع الحقن. يمكن أن يتوقع المرضى احمراراً  وتورماً لبضعة أيام بعد تلقي العلاج لأن الدواء يدمر الخلايا الدهنية.

يحتاج العديد من المرضى إلى جلستين إلى ثلاث جلسات علاجية، لكن بعض المرضى يحصلون على نتائج طبيعية مذهلة بعد جلسة واحدة فقط.

المريضة قبل وبعد تلقي علاج كيبيلا غير الجراحي لإزالة الدهون الزائدة تحت الجلد، وسوف تريين نتيجة فورية، في حالات نادرة قد تحتاج المريضة إلى ست جلسات، ويتم فصل العلاجات عادةً بحوالي ستة أسابيع.

علاج دهون الرقبة بالتبريد

 CoolSculpting هو خيار آخر غير جراحي للمرضى للنظر فيه، حيث يقوم الجهاز بتجميد الخلايا الدهنية وتدميرها عن طريق تعريضها لدرجات حرارة متجمدة.

يمكن استخدام تقنية CoolSculpting لإزالة الدهون تحت الذقن أو في مناطق المشاكل الأخرى مثل المعدة والفخذين والظهر وغير ذلك.

تستغرق جلسات العلاج حوالي 45 دقيقة عند التركيز فقط على المنطقة تحت الذقن. إذا تم علاج المزيد من مناطق الجسم، فستستغرق الجلسات وقتًا أطول.

للتحقق مما إذا كان المريض مرشحًا لنحتCoolSculpting ، يجب أن يكون جهاز التفريغ في الجهاز قادرًا على وضعه بشكل مناسب على رقبة المريض.

أثناء العلاج، يمكن للمرضى أن يتوقعوا أن يشعروا بإحساس بالبرد الشديد والشد والانزعاج الطفيف في منطقة العلاج.

قد يعاني المرضى من بعض التورم الخفيف والاحمرار والكدمات الخفيفة، ويشبه CoolSculpting حقن Kybella من حيث أنهما يتطلبان عادةً جلسات متعددة.

لعلاج دهون الرقبة بالشفط 

بالنسبة للمرضى الذين يبحثون عن علاج لمرة واحدة، فإن شفط الدهون تحت الذقن هو أسلوب جراحي لإزالة الدهون تحت الذقن.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون هذه إما عن طريق التخدير الموضعي أو حقن دواء مخدر. بالإضافة إلى ذلك سيأخذ بعض المرضى دواءً مهدئًا عن طريق الفم أيضًا.

بعد تخدير الجلد، يتم عمل شق صغير في تجعد الجلد المخفي تحت الذقن، ثم يتم فصل الجلد عن الدهون من خلال شق صغير وجهاز شفط يزيل الدهون الزائدة.

في مركز الجراحة التجميلية في ويليامز ، نقوم بإزالة الدهون من العنق والفك للحصول على أفضل النتائج الطبيعية.

بعد ذلك، يتم إغلاق الشق بخيوط جراحية يتم إزالتها بعد أسبوع تقريبًا من العملية، ويمكن أيضًا أن يكون هناك نوع ما من تأثير شد الجلد من شفط الدهون تحت الذقن أثناء شفاء الجلد.

شد الوجه السفلي والرقبة

العلاجات الثلاثة المذكورة أعلاه فعالة في معالجة الدهون الزائدة في منطقة الرقبة وتحت الذقن.

ولكن، عندما يعاني المرضى من جلد زائد مزعج في الرقبة ، فمن غير المحتمل أن يختبروا نتائجهم المثالية بدون جراحة.

للمرضى المهتمين بإزالة الدهون تحت الذقنية والجلد الزائد في الرقبة ، شد أسفل الوجه والرقبة خيارًا.

شد الجزء السفلي من الوجه والرقبة يشد الجزء السفلي من الوجه والرقبة لإزالة الجلد الزائد، مما يجعل المرضى يبدون أصغر سناً من ذي قبل.

يتم إجراء عملية شد الوجه نهاية الأسبوع بسبب فترة النقاهة القصيرة، تحت التخدير العام والموضعي وتتطلب من 10 إلى 14 يومًا من التعافي.

يعتبر هذا الإجراء هو الأفضل للمرضى الذين يرغبون في علاج دائم لمرة واحدة يزيل الذقن المزدوجة وأي جلد زائد في الرقبة وأسفل الوجه.

  1. "كيفية التخلص من سمين الرقبة" ، المقال منشور على موقع cosmeticskinclinic.com
  2. "4 طرق للتخلص من الذقن المزدوجة" ، المقال منشور على موقع rejuvacenters.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر