فوائد زيت الجوجوبا لإنبات الشعر وتطويله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
فوائد زيت الجوجوبا لإنبات الشعر وتطويله

بالتأكيد أن لديكِ فكرة عن فوائد زيت الجوجوبا للشعر، فهو من الزيوت اللطيفة والمفيدة للشعر وفروة الرأس.

موضوعنا اليوم تسليط الضوء على فوائد زيت الجوجوبا لإنبات الشعر وتطويله، وفوائده لكل مشكلات الشعر مثل الهيشان والقشرة، وكذلك فوائده للشعر الكيرلي، تابعي التفاصيل فيما يلي.

ما هو زيت الجوجوبا؟

زيت الجوجوبا من الزيوت الخفيفة التي تستخدم في وصفات العناية بالشعر والبشرة، ويتم استخلاصه من أشجار الجوجوبا بعصر بذورها على البارد.

يحتوي الزيت على العديد من العناصر الغنية مثل فيتامنيات ج، هـ، ب، ومضادات التهابات وفطريات، ومضادات أكسدة.

فوائد زيت الجوجوبا لإنبات الشعر وتطويله

زيت الجوجوبا غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي لا تعزز قوة الشعر فحسب، بل تعزز صحة الجلد والأظافر.

يحتوي هذا الزيت متعدد الاستخدامات على فيتامينات B و C و E، بالإضافة إلى النحاس والزنك، مما يجعله مشجعًا طبيعيًا لتقوية خصلات الشعر، وتعزيز الكثافة وإعادة النمو وزيادة طول الشعر، والمساعدة في منع تساقط الشعر.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر الكيرلي

على عكس زيوت الشعر أو الجلد الأخرى، فإن زيت الجوجوبا ليس زيتًا حقيقيًا!

فهو استر شمعي، يشبه في تركيبته ووظيفته الدهن الذي تنتجه بشرتنا بشكل طبيعي.

كما أنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، مما يجعله الزيت الأنسب للعناية بالشعر الكيرلي.

إذا كنتِ في حيرة من أمر ترطيب وتغذية شعرك الكيرلي، فنحن نرشح لكِ استخدام زيت الجوجوبا في روتين شعرك وفقًا لنصائح خبراء الشعر.

فوائد زيت الجوجوبا للقشرة

يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامينات ومضادات أكسدة تجعله رائعًا لتقليل التهاب فروة الرأس الذي يظهر على شكل احمرار أو حكة أو تقشر.

زيت الجوجوبا يحتوي على عوامل طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا، فإنه عادةً ما يسير بشكل جيد مع قشرة الرأس، حيث يمكن أن يساعد في تقليل ظهور القشرة.

فوائد زيت الجوجوبا للهيشان

يعتبر زيت الجوجوبا مادة مانعة للتسرب خفيفة الوزن - مما يعني أنه يساعد على منع فقدان الرطوبة من خلال تكوين طبقة واقية على طول جذع الشعرة.

ولكن نظرًا لخصائصه الشبيهة بالدهون، فإنه يغسل أيضًا بالشامبو بشكل جيد، لكنه لا يتراكم بسهولة على خصلات شعرك، مما يجعله مختلفًا قليلاً عن الزيوت الأخرى المانعة للتسرب.

زيت الجوجوبا مثل الزهم، لا يخترق جذع الشعرة، ويعمل بشكل أفضل على الجزء الخارجي من خصلة الشعر كمادة مانعة للتسرب ضد فقدان الرطوبة، مما يحمي الشعر من الهيشان والجفاف.

طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر

يمكن استخدام زيت الجوجوبا للشعر بأكثر من طريقة، تعرفي عليها فيما يلي:

  • استخدميه للترطيب: قبل غسل شعرك بالشامبو، أضيفي بضع قطرات إلى أصابعك ومرريها عبر شعرك لتغليف الخيوط من الجذور إلى الأطراف.

عند استخدام الشامبو، سيساعد زيت الجوجوبا على تكوين طبقة مانعة لتسرب الرطوبة، تمنع مكونات مثل الكبريتات من تجريد شعرك من زيوته الطبيعية.

  • استخدميه لمحاربة القشرة وتراكم الدهون: قومي بتدليك فروة رأسك ببضع قطرات واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك أو اغسليه بالشامبو.
  • استخدميه لتغذية الشعر وتحفيز النمو: جربي أولاً إضافة بضع قطرات إلى البلسم، أو ماسك الشعر عندما تكونين على وشك وضعه.

إذا لاحظتِ مزيدًا من اللمعان أضيفي قطرتين أو ثلاث قطرات إلى شعرك وفروة رأسك بعد التنظيف والترطيب، بينما لا يزال شعرك رطبًا .

  • استخدميه كواقي للشعر من الحرارة: يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى البلسم الذي يترك على الشعر، أو الواقي من الحرارة لتجنب تطاير الشعر.

عيوب وأضرار زيت الجوجوبا للشعر

لم يثبت حتى الآن حدوث أضرار جسيمة إثر استخدام زيت الجوجوبا للشعر، لأنه من الزيوت الخفيفة، لذلك يعد من الوسائل الآمنة في العناية بشعرك وبشرتك.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن فوائد زيت الجوجوبا لإنبات الشعر وتطويله، يمكنك الآن سيدتي استخدام زيت الجوجوبا للعناية بشعرك وعلاج جميع مشكلاته.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر