قبل عيد الفطر: نصائح ذهبية للحصول على شعر لامع وجذاب

قدمنا لك اليوم نصائح ذهبية للحصول على شعر لامع وجذاب بالخطوات السهلة وماسكات للمعان الشعر بمكونات طبيعية مثل الصبار وزيت الزيتون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 21 أبريل 2023
قبل عيد الفطر: نصائح ذهبية للحصول على شعر لامع وجذاب

هل تبحثين عن طرق تنعيم ولمعان الشعر قبل عيد الفطر؟

لا شك أن الأعياد والمناسبات تمثل لنا فترات البهجة والسرور، حيث نلتقي بالعائلة والأصدقاء بعيدًا عن الأجواء الروتينية اليومية من عمل أو العناية بالمنزل والأطفال.

تطمح الأنثى أن تكون رائعة الجمال في الأعياد والمناسبات بشكل خاص، حتى تساعد على اكتمال الشعور بالبهجة، ولتكون في أفضل إطلالتها عند استقبال أفراد العائلة والخروج مع الأصدقاء، لذلك أحضرنا لكِ نصائح ذهبية للحصول على شعر لامع وجذاب قبل عيد الفطر.

خطوات الحصول على شعر لامع وجذاب

اغسلي شعرك بالطريقة الصحيحة

  • ضعي في اعتبارك أن عدد مرات غسل الشعر أمر ضروري، لأن القيام بذلك أكثر من اللازم يضعف جذور الشعر، لذلك اكتفي بغسله 3 مرات أسبوعيًا.
  • استخدمي شامبو مخصصاً لإزالة التراكمات والتنظيف العميق لفروة الرأس.
  • تأكدي من تدليك شعرك بالشامبو بحركات دائرية، لأن الحركة تحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يجلب خلايا دم جديدة إلى المنطقة ويساعد على تجديد جذور الشعر.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر المائل للدفء قليلًا.

ابتعدي عن المنتجات الضارة

الإفراط في استخدام منتجات الشعر والتصفيف الكيميائية يجعل شعرك يبدو أقل لمعان، استخدمي القليل من منتجات التنظيف والعناية حتى لا تدمر درجة الزيوت الموجودة في فروة الرأس، وبالتالي يصاب الشعر بالجفاف والهشاشة والتلف.

استخدمي خل التفاح لشطف الشعر

جربي غسول خل التفاح المخفف بالماء للمساعدة في موازنة مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس، سوف يجعل شعركِ يبدو أكثر لمعان وصحة.

استخدمي منتجات الزيوت بدلًا من بخاخات الشعر

 تعتقد بعض النساء أن الرش بالبخاخات السريعة للمعان الشعر هو طريقة صحية، لكن في الحقيقة قد يضر بعضها أكثر من نفعه، حيث تتضمن العديد من بخاخات الشعر المخصصة للمعان الشعر، على "الميكا" وهو معدن سيجعل شعرك لامعًا بالفعل على المدى القصير، ولكن يمكن أيضًا أن يرقق جذع الشعر ويحول الشعر إلى باهت بمرور الوقت.

بدلًا من ذلك، يوصي الخبراء باستخدام سيروم الزيوت أو منتجات الزيوت الطبيعية بشكل عام، كالتي تحتوي على مكونات مثل زيت الأرجان، زيت جوز الهند، زيت بذور العنب، وغيرها من الزيوت، مما يجعل شعرك يبدو ناعمًا ويحسن ملمسه أكثر على المدى الطويل.

دلكي فروة رأسك بفيتامين e

نعلم أن تناول الفيتامينات عن طريق الفم مفيد لصحتنا، لكن وضعها على شعرنا يمكن أن يجعله أقوى وأكثر صحة وأكثر لمعان بمرور الوقت

تستخدم معظم النساء فيتامين e لترطيب البشرة وتنعيمها، جربيه أيضًا لتنعيم شعرك وإضفاء مزيد من اللمعان عليه قبل العيد، قومي بقص أطراف بعض الكبسولات من فيتامين e، استخدميه لتدليك شعرك قبل استخدام الشامبو، فإن هذا الفيتامين يغذي الخيوط ويرطبها، وتشير الدراسات إلى أن تناول فيتامين e يمكن أن يزيد من نمو الشعر.

تناولي الأحماض الدهني أوميغا 3

التغذية الداخلية أيضًا تساهم في تحسين صحة شعرك، أثبتت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تجعل شعرك يلمع ويصير ناعمًا كالحرير، ويتوفر حمض أوميغا 3 في البيض والسلمون وبذور الشيا والأسماك الدهنية.

استخدمي بلسم مغذي للشعر

بجانب استخدام الزيوت الطبيعية، فإن استخدام بلسم الشعر الذي يحتوي على عناصر مغذية لشعرك ضروري لمظهر الشعر الخارجي وصحته الداخلية، سوف يمنح شعرك الترطيب ويتركه لامعًا وناعمًا بالمداومة على الاستخدام.

استخدمي واقيًا للحرارة

إذا كان ضروري أن تستخدمي أدوات التصفيف الحرارية للاحتفال بالعيد، فتجنبي التصفيف الزائد واستخدمي واقيًا للحرارة حتى تخلقي حاجزًا بين الحرارة وشعرك.

اهتمي بشعركِ ليلًا

تعتبر العناية بالشعر طوال الليل مهمة جدًا، خاصةً إذا كان شعرك مجعدًا أو ذو قوام طبيعي، يمكنك تغطية شعرك بقناع ليلي بمكونات مثل التين الشوكي أو الموز المهروس ليلة كاملة، حتى تجعل الشعر يبدو لامعًا وناعمًا بطريقة سريعة، ثم اغسليه في الصباح بشامبو خالٍ من الكبريتات وبلسم مغذي.

ماسكات للمعان الشعر

ماسك الصبار للمعان الشعر

المكونات:

  • 3 ملاعق جل الصبار.
  • 2 ملعقة لبن.
  • ملعقة زيت زيتون.

الطريقة:

  1. امزجي المكونات السابقة في وعاء صغير.
  2. ضعي الخليط على شعرك بالكامل.
  3. اتركي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق.
  4. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

ماسك زيت السمسم للمعان الشعر

المكونات:

  • 3 ملاعق زيت سمسم.

الطريقة:

  1. ضعي زيت السمسم الدافئ على فروة الرأس والخصلات مع التدليك.
  2. اتركيه على شعرك ساعة أو ليلة كاملة.
  3. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو للمعان الشعر

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو ناضجة.
  • ملعقة صغيرة عسل.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • 1 صفار بيضة.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي مع إضافة قليل من الماء لتخفيف القوام.
  2. ضعي الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر.
  3. اتركي الوصفة ساعتين على شعرك مع تغطيته بقناع سباحة.
  4. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.
  5. كرري الوصفة مرتين أو مرة أسبوعيًا.

ماسك المايونيز للمعان الشعر

المكونات:

  • 4 ملاعق كبيرة مايونيز.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • ملعقة زيت زيتون.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات السابقة في وعاء.
  2. وزعيها على شعرك وفروة الرأس.
  3. اتركي الخليط 30 دقيقة على شعرك.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن نصائح الحصول على شعر ناعم وجذاب في عيد الفطر، والآن تألقي سيدتي بشعر رائع واستمتعي بالعيد.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر