شعر لامع طبيعياً لتسريحات الاحتفال برأس السنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
شعر لامع طبيعياً لتسريحات الاحتفال برأس السنة

الشعر اللامع الصحي يحتاج إلى بعض المجهود حيث تُعاني جميع أنواع الشعر من فقدان اللمعان والانسيابية ولا يقتصر الأمر فقط على الشعر الجاف والمُجعد بل يمتد للشعر الدهني أيضاً الذي يفقد حيويته بسبب تراكم الدهون.

ما معنى لمعان الشعر؟

تألق الشعر يأتي من لمعانه وليس من جذوره الدهنية. يعتبر لمعان الشعر علامة على شعر صحي وقوي ومرطب جيداً. الشعر اللامع يعني الحصول على بشرة شعر ناعمة ومغلقة. يسمح ذلك للضوء بالانعكاس بالتساوي عبر خصلات شعركِ حتى تبدو صحية ولامعة.

السبب الرئيسي وراء لمعان الشعر وصحته يأتي من المحتوى الدهني للأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة الموجودة في البشرة أو الطبقة الخارجية للشعر. هذه الدهون مسؤولة عن الحفاظ على شعرك قوياً وسهل التصفيف[1].

هناك العشرات من الأسباب التي تجعل الشعر يفقد لمعانه. على سبيل المثال، يصبح الشعر أقل لمعاناً عندما يكون جافاً ولا يحتوي على رطوبة كافية فيه كما يمكن أن يتسبب الضرر والتعرض لأشعة الشمس والتلوث في جعل شعركِ باهتاً. إذا كانت بشرة الشعر غير متساوية ومتعرجة عند الحواف فسيتم امتصاص الضوء في الشعر مما يجعله يبدو باهتاً.

الشعر اللامع هو أساس تسريحة الشعر خلال احتفالات نهاية العام فهو ما يمنح الشعر الحيوية ويجعل أي تسريحة شعر متألقة تليق بالأجواء الاحتفالية لذلك ينصح الخبراء باستخدام أقنعة ووصفات الشعر الطبيعية التي لا ترطب فقط الشعر وتغذيه بل تُضفي عليه لمعاناً حريرياً يعكس الضوء ويمنحكِ أفضل صور تحتفظين بها.

قناع سريع للمعان الشعر

يُخلط ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم يُدلك فروة الرأس مع خصلات الشعر جيداً ويترك القناع من 20-30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر ثم نطبق البلسم على خصلات الشعر.

يساعد البروتين الموجود في العسل على تقوية الشعر وترطيبه بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب خصلات شعركِ.

قناع الأفوكادو للمعان جميع أنواع الشعر

يُستخدم هذا القناع للمعان جميع أنواع الشعر وترطيبه حيث يحتوي الأفوكادو على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين E والبروتين وكلاهما يحتاجه شعركِ ليظل ناعماً وصحياً بينما يعتبر العسل عاملاً طبيعياً مضاداً للبكتيريا[2].

نخلط لب الأفوكادو مع ملعقة عسل كبيرة في الخلاط ختى نحصل على مزيج غير متكتل ونقوم بتوزيعه على الشعر مع تدليك فروة الرأس ونتركه لمة 20 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء وترطيبه بالبلسم.

قناع البيض وزيت الزيتون للمعان الشعر الجاف

يساعد زيت الزيتون على ترطيب خصلات الشعر الهشة  بينما يعزز البروتين الموجود في البيض نمو الشعر الصحي. يمكن لقناع الشعر بالبيض أن يلمع الشعر على الفور ويزيد من حجمه وانسيابيته.

نمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 2 صفار بيض ثم نضعه على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 -30 دقيقة ونغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو المرطب المنعش مع تطبيق البلسم على خصلات الشعر.

قناع البروتين للمعان الشعر التالف

يعد البيض مصدراً ممتازاً لفيتامين A وD وB6 وB12 والمعادن والدهون والبروتينات التي تعزز صحة الشعر وتمنحه اللمعان ويعمل قناع البروتين المرمم هذا على إصلاح الشعر التالف بشكل مكثف وإضافة الرطوبة الكافية للشعر الخشن وإعادة بناء الشعر واستعادته للبروتين ويعد منقذاً للشعر الجاف شديد التلف بسبب الصبغات وسحب الألوان وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى تدمير الشعر.

  • نمزج 2 صفار بيض جيداً مع ملعقة صغيرة من زبدة الطعام الغير مملحة وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الحليب أو الزبادي[3].
  • نضع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس ونتأكد من تغطيته لكامل الشعر ثم نلف الرأس بقبعة استحمام بلاستيكية ونترك المزيج لمدة 20 دقيقة على الشعر.
  • نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر ثم الماء البارد ونرطبه باستخدام البلسم.

قناع خل التفاح والليمون للمعان الشعر الدهني

يحتاج الشعر الدهني إلى عناية خاصة لا تجرده من الدهون المرطبة لكن تعمل على توازنها فزيادة الدهون تؤدي إلى تلاصق الشعر مما يفقده الحيوية واللمعان الصحي وفي هذا القناع يعمل خل التفاح على إزالة التراكمات من منتجات التصفيف والبلسم ويقوي جذع الشعر ويمنحكِ خصلات شعر ناعمة ولامعة كما أنه سيوازن مستوى الأس الهيدروجيني pH للشعر ويقتل البكتيريا ويعد علاجاً لقشرة الرأس.

  • نمزج ربع كوب من الماء الفاتر مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح وقشر ليمون كاملة مع عصير الليمونة ونتركهم لمدة 10 دقائق ثم نصفي المحلول من قشور الليمون.
  • نضع المزيج على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس ونتركه لمدة 15 دقيقة لامتصاص الزيت الزائد من فروة رأسكِ ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر