طرق تفتيح البشرة قبل أعياد الكريسماس

تبييض البشرة هو ممارسة تجميلية تهدف إلى تفتيح بشرة خاصة قبل الأعياد والمناسبات لذلك جمعنا لكِ طرق تفتيح البشرة قبل أعياد الكريسماس.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
طرق تفتيح البشرة قبل أعياد الكريسماس

هل تريدين تفتيح البشرة قبل أعياد الكريسماس؟ ابدئي من الآن في روتين العناية بالبشرة كما سنعرض لكِ في المقال التالي.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

طرق تفتيح البشرة

يمكنك قبل أعياد الكريسماس إجراء أي من الطرق التالية لتفتيح جلد بشرتك بشكل فعال وآمن وسريع، وإليك الخيارات التالية:

التفتيح بالليزر

يعمل تفتيح البشرة بالليزر عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من البشرة أو إتلاف الخلايا الصباغية في الجلد، وقد تختلف تأثيرات العلاج بالليزر في تفتيح البشرة من شخص لآخر. قد يشعر البعض بتحسن ملحوظ في لون البشرة، وقد يشعر البعض بتأثير مؤقت، والبعض الآخر قد لا يشعر بأي تغيير على الإطلاق.

التقشير الدقيق للجلد

يعمل التقشير العميق أو الدقيق للجلد على التصبغات وتفتيح الخلايا العميقة، مما يترك بشرة أكثر صحة وخالية من بقع الشيخوخة، ويكون في عيادات أطباء التجميل من خلال مواد كيميائية معينة أو أجهزة الليزر.

التقشير السطحي للجلد

على عكس التقشير الدقيق للجلد، يتضمن تقشير الجلد تنظيف الطبقات العليا من الجلد باستخدام أداة خاصة. يساعد هذا الإجراء الطبي الذي يقوم به عالم الكونيات في تقليل ندبات حب الشباب العميقة والبقع البنية. يستخدم عادة لتنعيم حواف الجلد غير المنتظم، ويترك هذا العلاج بشرة جميلة وأكثر نعومة، مثل الديرما بن أو كريمات التقشير.

كريمات التبييض

هي عبارة عن كريمات من الصيدلية رخيصة وفعالة، والاستخدام المنتظم لكريمات التبييض قد يعطي النتائج المرجوة. ومع ذلك، عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء شراء كريمات تبييض البشرة.

عليكِ تجنب الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون أو الزئبق؛ لأنها تسبب الحساسية ويمكن أن تلحق الضرر ببشرتك وتؤدي إلى جفاف الجلد والشيخوخة المبكرة وتجاعيد الجلد على المدى الطويل. [1]

سيروم تفتيح البشرة

هناك العديد من المكونات النشطة التي يمكن أن تتلاشى مناطق فرط التصبغ، وتعمل على تفتيح البشرة، عليك المواظبة عليها قبل أعياد الكريسماس لتحصلي على بشرة صافية ومشرقة وهي كالتالية:

سيروم فيتامين سي

يقلل سيروم فيتامين C من بقع فرط التصبغ، بما في ذلك تلك الناتجة عن حب الشباب، لذلك يفضل الحصول على سيروم فيتامين سي بتركيزات أعلى تصل إلى 20٪ حتى تكون فعالة لتفتيح البشرة قبل أعياد الكريسماس.

سيروم النياسيناميد

وجدت دراسة أجريت عام 2020 أن النياسيناميد يمكن أن يقلل من فرط التصبغ عندما استخدمه الباحثون كجزء من مزيج يحتوي أيضًا على حمض الترانيكساميك وحمض الكوجيك وإيثان هيدروكسي إيثيل بيبرازين. وتشير الدراسة إلى أن استخدام هذه المنتجات مع مضادات الأكسدة يمكن أن يعالج فرط التصبغ في لون الجلد.

سيروم الريتينول

تساعد الرتينوئيدات مثل الريتينول في تسريع عملية تجدد الجلد، مما قد يساعد الجلد على الشفاء من الإصابة أو التصبغات، فضلا عن أن دراسة أجريت عام 2021 أفادت أن الرتينوئيدات يمكن أن تقلل من علامات ما بعد الالتهاب الناتجة عن حب الشباب، وكذلك فرط تصبغ الجلد الملون، خاصة أنها مادة آمنة على الجلد.

سيروم الهيدروكينون

الهيدروكينون هو عامل إزالة التصبغ الموجود في العديد من منتجات تبييض البشرة، ويمكن لأي شخص شراء محلول بتركيز 2% دون وصفة طبية أو طلب وصفة طبية لمحلول أقوى بتركيز 4%. تظهر النتائج عادةً خلال 3 إلى 6 أشهر بعد تطبيق الهيدروكينون مرة أو مرتين يوميًا. [2]

أقنعة تفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة سوف تستغرق وقتاً للحصول على النتائج الفعالة، ابدئي فيها من الآن لبشرة مشرقة في أعياد الكريسماس وإليك أفضل الأقنعة كالتالي:

قناع الموز والليمون والعسل

تعتبر فاكهة الموز من أفضل الأقنعة والماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة، خاصة البشرة الدهنية، حيث يساعد على تقشير بشرتك وفتح المسام والتخلص من الجلد الميت ويترك بشرتك ناعمة ولامعة.

كما لا تعمل الألياف القابلة للذوبان والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودة في الموز على تحسين ضغط الدم والهضم فحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين البشرة الدهنية، وإليك الطريقة:

  • هرس ثمرة من الموز
  • إضافة ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون
  • صنع عجينة متجانسة يسهل فردها على الوجه والرقبة
  • اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر والغسول للحصول على أفضل النتائج.

قناع الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، سواء عند تناوله كمشروب أو وضعه على البشرة كقناع، حيث يعمل على تفتيح الوجه خاصة البشرة الدهنية؛ لأنه يقلل من المسام التي تفرز الدهون وتسبب حب الشباب ومن ثم اسمرار البشرة، وإليك الطريقة:

  • طحن ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر إلى مسحوق ناعم.
  • إضافة الزبادي المخفوق، وقطرة من الزيت العطري المفضل لديك.
  • تدليك الخليط على الوجه والرقبة لمدة دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

قناع البابايا والشوفان

فاكهة البابايا غنية بمضادات الأكسدة، وتعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين أ والغراء مما يجعلها تعمل بشكل جيد للبشرة. كما أن معجون البابايا الخام رائع لمحاربة العيوب والبثور، ويعمل على تفتيح البشرة، وإليك الطريقة:

  • اهرسي شريحة من البابايا.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من السكر البني
  • امزجي عليها ملعقة من دقيق الشوفان.
  • ضعي العجينة على وجهك ودلكيه بحركة دائرية.
  • اشطفي البشرة بعد ربع ساعة للحصول على بشرة نظيفة ولامعة.

قناع الشوفان والبيض

الشوفان غني بالألياف ومن المعروف أنه يشفي ويجدد أمراض الجلد مثل حب الشباب والبيض يعمل على شد البشرة وإزالة الشوائب بها خاصة البثور، وإليك الطريقة:

  • اطحني ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من العسل واللبن الرائب.
  • اصنعي عجينة. ضعيه على وجه نظيف واتركيه حتى يجف ثم اغسليه.

قناع زيت اللوز والصبار

يعتبر زيت اللوز غني بفيتامين Eكما أن الصبار هو أفضل مرطب للبشرة، وإليك طريقة الماسك:

  • اهرسي موزة وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وحركيها جيدًا.
  • أضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز واخلطيهم جيدًا.
  • ضعيه على وجه نظيف واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسليه بالماء البارد.

قناع الشوكولاتة للوجه

الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، فهي تحمي البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. كما أنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة، وإليك الطريقة:

  • اخلطي نصف كوب من مسحوق الكاكاو
  • أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان
  • أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الكريمة وربع كوب من العسل.
  • ضعي العجينة على الوجه والرقبة واتركيها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر