4 وصفات لتكبير الشفاه طبيعياً قبل الاحتفال برأس السنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
4 وصفات لتكبير الشفاه طبيعياً قبل الاحتفال برأس السنة

مع اقتراب موسم احتفالات رأس السنة والعام الجديد نرغب جميعاً في أن تبدو بشرتنا في أفضل حال مع الاهتمام بترطيبها وتغذيتها جيداً وبدلاً من الحصول على علاجات الشفاه الجراحية لتكبيرها وتفتيحها وترطيبها يُمكنكِ اعتماد العديد من الحلول الطبيعية المنزلية التي تعمل على ترطيب وتكبير الشفاه.

التوابل والفلفل الحار والزيوت القوية تدخل في أنجح وصفات تكبير الشفاه للحصول على نتيجة مؤقتة وشفاه رطبة نضرة وصحية، ننصحكِ بتجربتها مع حماية الجلد حول الشفاه بطبقة من الكريم او الفازلين العازل وتجربتها للمرة الأولى لبضع دقائق ثم زيادة المدة كما سنذكر لاحقاً وتسبب جميع هذة الوصفات الطبيعية وخزاً خفيفاً للشفاه لكنه غير ضار.

للحصول على أفضل نتيجة قومي بترطيب الشفاه مباشرة بعد تطبيق الوصفات باستخدام جل الصبار المهدئ أو الفازلين أو مرطبات الشفاه.

مقشر التوابل لتكبير الشفاه

يعمل هذا المقشر على ترطيب الشفاه وإزالة خلايا الجلد الميت وتشققات الشفاه بينما تحسن مكوناته من التوابل الدورة الدموية مما يجعل الشفاه تبدو ممتلئة وأكبر حجماً.

قبل استخدامه يجب تطبيق مرطب أو فازلين حول الشفاه لكي لا يتسرب المقشر إلى الجلد مما يؤدي إلى الالتهابات.

تجنبي المقشر إذا كانت الشفاه بها جروح أو التهابات.

المكونات والاستخدام

1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

1/2 ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار المطحون

1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

طريقة

  • اخلطي جميع المكونات في وعاء ودلكي مزيج الزيت المحضر على شفتيكِ برفق وبحركة دائرية بأصابعكِ. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

مقشر القرفة وزيت اللوز للترطيب

يعمل هذا المقشر على ترطيب الشفاه بسبب فوائد زيت اللوز الحلو الذي يساعد كذلك على تفتيح الشفاه وحمايتها من التشقق بينما تزيد القرفة من حجم الشفاه ويزيل السكر خلايا الجلد الميتة مما يسمح للمرطبات باختراق الشفاه وترطيبها بعمق[1].

المكونات والاستخدام

1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

1 ملعقة كبيرة سكر أبيض

1 ملعقة كبيرة زيت لوز حلو

  • نمزج جميع المكونات جيداً ونضع المقشر على الشفاه مع تدليكها برفق لمدة دقيقتين ثم نترك المقشر لمدة 5-10 دقائق ونزيله بالماء البارد ثم نرطب الشفاه ببضع نقاط من زيت اللوز الحلو.ستجعل هذه التقنية شفتيكِ تبدو أكثر امتلاءً من خلال تعزيز الدورة الدموية وتعطيها احمراراً طبيعياً.

النعناع لتكبير الشفاه

تعمل هذة الطريقة الطبيعية كبديلاً مؤقتاً وسحرياً لعمليات تكبير الشفاه حيث يجعلها ممتلئة للغاية ورطبة لكن يجب تطبيقها قبل المناسبات بعدة أيام واختبارها على الشفاه أولاً حتى لا تؤدي إلى التهيج الشديد لذلك نضيف إليها بضع قطرات من الزيوت المرطبة.

المكونات والاستخدام

1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار

6 قطرات من زيت النعناع

2-3 قطرات من أحد الزيوت المرطبة (زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون).

  • نمزج الزيوت مع مسحوق الفلفل الحار ونضعها على الشفاه بواسطة الأعواد القطنية حتى يسهل تطبيقها ونتركها لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم نزيلها بالمنشفة أو القطن وغسل الشفاه بالماء البارد ثم نرطبها بكريم مرطب للشفاه أو جل الصبار النقي.
  • يجب الحذر جيداً وتجنب ملامسة زيت النعناع ومسحوق الفلفل الحار الجلد المحيط بالشفاه لذلك ننصح بتطبيق طبقة من الفازلين للحماية.

مرطب لتكبير الشفاه

يمكنكِ صنع مرطب للشفاه في المنزل لتكبير الشفاه وترطيبها بعمق واستخدامه يومياً لكن ليس لفترات طويلة وذلك للحصول على شفاه نضرة وممتلئة.

المكونات والاستخدام

مرطب شفاه (ستيك أو مرطب في عبوة أو فازلين الشفاه)

نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة

  • نمزج مرطب الشفاه مع زيت القرفة جيداً ويمكن استخدام بعض الحرارة (حمام البخار المائي) ليسهل دمجهما ثم ننتظر إلى أن يعود مرطب الشفاه إلى حالته الصلبة ونضعه في وعاء صغير نظيف.
  • نوزع المرطب على الشفاه ونتركه أولاً 15 دقيقة ثم نزيله بعد أيام نزيد من المدة لكي نصل إلى ساعة يومياً مع تجنب التعرض للشمس.

خطوات العناية بالشفاه

  • احرصي على ترطيب الشفاه يومياً باستخدام مستحضرات ترطيب الشفاه التي تحتوي على عامل حماية من الشمس نهاراً والمرطبات الكثيفة الغنية ليلاً.
  • قومي بتدليك الشفاه مرتين يومياً بالفرشاة المبللة في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة[2].
  • قبل النوم امزجي قطرات من زيت اللوز الحلو وقطرات من زيت جوز الهند وضعيها على الشفاه النظيفة كقناع ليلي وفي الصباح قومي بتقشير الشفاه بالفرشاة المبللة ثم ترطيبها.
  • تقشير الشفاه مرتين أسبوعياً ضرورة قبل الحفلات والمناسبات الخاصة للتخلص من التشققات والجلد الميت.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر