قصات شعر كاريه سويدي جذابة

هل مللتِ من شعرك الطويل؟ إليك قصات شعر كاريه سويدي جذابة مناسبة لجميع أوقاتك.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 04 فبراير 2023
قصات شعر كاريه سويدي جذابة

قصات شعر الكاريه السويدي أصبحت موضة في الأعوام الأخيرة، وتتميز بالطابع الجريء والحيوي في نفس الوقت، تعرفي على أنواع قصات شعر كاريه سويدي مع كيفية العناية بها.

قصات شعر كاريه سويدي

كاريه سويدي متساوي

هذه القصة تبدو واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلى تساوي أطرافه تناسب شعرك القصير، ويمكنك تجربة قص شعرك على هيئة كارية طويل حيث ينتهي طول الشعر مع نهاية الرقبة وبداية الأكتاف.

يمكنك في هذه القصة اعتماد الغرة الأمامية حسب تفضيلاتك، وشكل وجهك وجبهتك إذا كانت عريضة فاستخدمي الغرة الأمامية الكثيفة سوف تعمل على عدم ظهور الوجه بشكل طويل، كما أن هذه القصة تعطي انطباعاً بالجرأة والغموض خاصة مع لون الشعر الأسو القاتم.

كاريه سويدي متدرج

وهي تعتمد على قص الشعر الكاريه ولكن مدرجاً، بحيث يكون الجزء الأمامي أطول من الجزء الخلفي، وتتناسب هذه القصة مع الوجوه الصغيرة النحيفة.

تتميز هذه القصة بالشخصيات العملية والذهاب للاجتماعات، حيث تعطي شكل أكثر رسمية فهو مناسب لأجواء العمل الرسمية ولإعطاء طابع الجدية.

كاريه سويدي مع الغرة 

قد تكون هذه القصة من قصات الشعر الكلاسيكية، لكنها تناسب صاحبات الوجه الطويل وتعمل على إخفاء عيوب الوجه البارزة، اختاري الغرة طويلة أو قصيرة حسب رغبتك وملامح وجهك.

مميزات قصة الكاريه السويدي

صيانة منخفضة: الشعر القصير يتطلب القليل من العناية. يتطلب الشعر المطول تمشيط الشعر وفرده لتجنب أي تشابك. يمكن فرد الشعر القصير بسهولة حتى باليدين.

ثقة وعملية: يمكن الاعتماد على الشعر القصير دائمًا بغض النظر عن الجنس. الشعر القصير يحتاج إلى القليل من الوقت في التمشيط والترطيب. يمكن بسهولة الإمساك بها في شكل ذيل حصان أو تحت غطاء أو وشاح. هم دائما ممكن.

تقليل قشرة الرأس: تشير العديد من الاستطلاعات إلى أن الأشخاص ذوي الشعر القصير لديهم فرصة أقل للإصابة بقشرة الرأس. قد يكون هناك عدة أسباب لذلك. نعلم جميعًا أن جمجمتنا تزيت الشعر.

دهنية أقل: الشعر الطويل يتطلب المزيد من الزيت. إذا لم يكن هناك ما يكفي من الزيت الذي تنتجه فروة الرأس لترطيب الشعر الطويل ، تبدأ فروة الرأس والشعر في الجفاف ومن ثم هناك فرصة لإنتاج قشرة الرأس.

تعرق أقل: قد يواجه الشعر الطويل المزيد من التعرق. لهذا السبب هم أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس أيضًا. لذلك ، الشعر القصير هو أفضل خيار لمحاربة قشرة الرأس.

معالجة التقصف: تعد نهايات الوجه المزدوجة واحدة من أكبر مشاكل الشعر الطويل. يتعين على السيدات قص شعرهن بشكل أقصر من اللازم لتجنب أي نهايات مزدوجة. لذلك ، من الأفضل دائمًا أن يكون لديك تسريحة شعر قصيرة والابتعاد عن أي نوع من الأطراف المزدوجة.

توفير الوقت: قد تتغير احتياجات شعرك الإجمالية وتتطلب بدورها تعديلات في روتينك. مع شعري الطويل ، كنت تستخدمين مرطبات كثيفة أصبحت الآن غنية جدًا بقص شعري القصير. كما أن شعرك يزداد دهونًا بسرعة أكبر، ولذا اضطررت إلى زيادة أيام الغسيل إلى مرتين في الأسبوع بدلاً من مرة واحدة. وهو ما سيوفره عليك الشعر القصير>

العناية بالكاريه سويدي

تمشيطه بشكل أقل تكرارا

لحسن الحظ ، لا يحتاج الشعر القصير إلى تمشيطه بنفس القدر مثل الشعر الطويل. فمن غير المرجح أن يتشابك الشعر القصير من الشعر الطويل. يكفي تمشيطه بالأصابع بشكل عام لتشكيله وتصفيفه قليلاً." يوافق بول إدموندز على أن أصابعك غالبًا ما تكون أداة أفضل من الفرشاة. يقول للتصفيف، استخدم أصابعك لتعطيك الشكل الذي تحتاجه للحصول على الحجم من الجذر.

استثمر في فرشاة ذات شعيرات

إذا كنت ترغب في تمرير فرشاة على شعرك ، يوصي الخبراء بإضافة فرشاة ذات شعيرات إلى ترسانة العناية بالشعر. إذا كان الأسلوب الأكثر أناقة هو المفضل لديك ، فعندئذ أقترح تجفيف الشعر باستخدام فرشاة دنمان الصغيرة للحصول على لمسة نهائية ناعمة وبأقل حجم. للحصول على ملمس ، تجنب الفرش والتلاعب بأطراف أصابعك.

قللي من استخدام المنتجات الساخنة

ابحثي عن تسريحة لا تتطلب مكواة فرد الشعر لا تستخدمي أدوات التصفيف بالحرارة يوميًا ، فالمكواة المسطحة ومكواة التجعيد وحتى التجفيف بالمجفف يمكن أن تلحق الضرر بجذع الشعر. الشعر التالف غير قادر على الاحتفاظ بالألوان بالطريقة التي يمكن أن يحتفظ بها الشعر الصحي.

تقليل حجم مع المنتجات

يؤدي القص إلى استهلاك أقل لمنتجات العناية بالشعر، ويمكنك استخدام الشامبو الجاف لأن الشعر يكون أقل دهنية، ولا تنس أن تعتني بفروة رأسك، وغسل المنتجات جيداً حيث يمكن أن يتراكم المنتج على فروة رأسك إذا لم يتم غسلها جيدًا ويمكن أن يحدث جفاف وتهيج.

قصي شعرك باستمرار 

كل ثلاثة إلى ستة أسابيع، وقد يبدو التوجه إلى صالون تصفيف الشعر كل ثلاثة أسابيع مفرطًا ولكن قصات الشعر أقصر، خاصة المحاصيل الأقرب، تتطلب صيانة أكثر بقليل من قصك المعتاد. يعتمد هذا على حقيقة أن شعرك عادة ما ينمو حوالي نصف بوصة في الشهر.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض قصات شعر الكاريه السويدي وكيفية العناية بها.

  1. "قصات شعر قصير" ، المقال منشور على موقع therighthairstyles.com
  2. "فوائد للحصول على تصفيفة الشعر القصير" ، المقال منشور على موقع salonvivan.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر