ماذا تعرفين عن الذهبي أحدث صيحات ألوان الشعر للسمراوات؟

صبغة الشعر الذهبي للسمروات.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
ماذا تعرفين عن الذهبي أحدث صيحات ألوان الشعر للسمراوات؟

بعد صيف من موضة صبغات الشعر الفاتحة خاصة التي تركز على الشعر الأشقر  بدأت السمراوات أخيرًا باتخاذ خطورة جريئة وصبغ الشعر بالأصفر ولكن أي أصفر يناسب على بشرتهن؟

صبغة الشعر الذهبي للسمروات

على الرغم من الشائع دائمًا أن تصبح أكثر قتامة في الشتاء، إلا أن هذا العام يشهد المزيد من درجات الألوان الداكنة مع الهايلايت، مثل الأسمر القاتم واللون العنابي، ودرجات الشوكولاتة.

يمكن للسمراوات أن تجلس أخيرًا وتقوم بأشياء بسيطة على لونها الطبيعي، مثل الهايلايت والأومبيري، ودعي صبغة الشعر الأشقر البلاتيني، التي تليق بالشواطئ،  ورغم أن الهايلايت لا يبتعد عن الأسلوب المعدني، إلا أنه يميل للون الذهبي بشكل أكبر.

يشرح مصفف شعر المشاهير توم سميث هذا الاتجاه لـ PopSugar ، قائلاً ، في ظل اللون البني المنتشر يمكنك إضافة الذهب كنغمة سائدة، بدلاً من اللون الأحمر أو الشيكولاتة أو الرمادي.

انتبهي إلى جميع السمراوات سيكون اتجاه اللون الذهبي الشتوي الجديد هو لون شعرك المفضل هذا الموسم، خاصة ممن لهم شعر بني متوسط ​​إلى غامق ويمكن تحقيقه عن طريق إضافة درجات ذهبية إلى لون جذرك الطبيعي الداكن.

يحب توم سميث، مصفف شعر المشاهير، الاتجاه للون الذهبي عام 2023 ويوصي بأن تطلب من مصفف الشعر الخاص بك مستوى ستة أو سبع درجات من اللون البني مع درجات ذهبية الممزوجة مع لونك المفضل كالبني أو الأسود.

ومع ذلك، سيكون هذا المظهر مختلفًا قليلاً بالنسبة للجميع، لذا تأكدي من يقوم المصمم باختيار لون يناسب لون بشرتك والمظهر المطلوب بشكل عام.

ظهرت بعض النجمات الكبار بالفعل بلون الشعر الذهبي، ومنهم: كايا جربر، هيلي بيبر وأوليفيا وايلد، إذا كنت تريدين لون الذهبي الشتوي الجديد بقصة شعر مستوحاة من الشتاء لعام 2022، فإن كوزموبوليتان توصي ببوب بطول الذقن، أو قص عابث حديث ، أو غرة ناعمة مصقولة بالريش مقترنة بموجات فضفاضة.

اختيار الشعر الذهبي للسمروات

  • لون بشرتك: أفضل طريقة لاختيار الظل المناسب للشقراء هي ببساطة التحدث مع خبير تلوين محترف، إحضار صور الشعر الأشقر الذي يعجبك مع لون عينيك ولون بشرتك كلها عوامل عند اتخاذ قرار بشأن لون الشعر الأشقر، سواء كان ذلك فاتحًا أم داكنًا.
  • قصة شعرك: إذا كان لديك شعر هايش وتريدين أن يصبح أشقرًا، فعليك  بقص شعرك مسبقًا حتى يتمكن خبير الألوان من تحديد المكان الذي يجب أن يضع فيه اللون.
  • أسلوب حياتك: لابد السماح لمصمم الألوان الخاص بك بمعرفة القليل عن أسلوب حياتك، سيساعد في تحديد الظل الأشقر المناسب أنت.
  • ميزانيتك: ضعي في اعتبارك ميزانيتك وكوني مدركًا أن التغييرات الكبيرة في الألوان تتطلب صيانة ومنتجات للشعر المصبوغ أكثر بكثير من الشعر العادي.

العناية بالشعر الذهبي المصبوغ

المنتجات المناسبة

للحفاظ على الظلال الطبيعية ونعومة الشعر الذهبي الأشقر، يجب عليك استخدام منتجات مناسبة من الشامبو إلى السيروم إلى البلسم، وتعتبر المنتجات المتخصصة لعلاج الشعر الأشقر مهمة لحمايتها من العوامل البيئية التي سبق ذكرها.

جربي العلاج لروتينك المعتاد وبعض المنتجات الأخرى لرعاية إضافية، حيث توفر هذه المنتجات أقصى قدر من التغذية وتقوي الشعر وتحفز تجديد البصيلات والأهم من ذلك أنها تنعش جميع درجات الأشقر.

تغيير رأس الدش

يوجد عامل بيئي آخر لحالة الشعر الأشقر في منزلك ، داخل الحمام. اعتمادًا على مكان معيشتك ، يمكن أن تحتوي مياه الصنبور على العديد من المعادن التي قد تؤثر على لون شعرك.

إذا كانت مياه الشرب تحتوي على كمية عالية من الحديد، فقد يتحول لونك الأشقر الجميل إلى اللون النحاسي ، وإذا كان هناك مستوى أعلى من الكلور في شعر ماء الصنبور يمكن أن يتحول إلى ظلال خضراء.

غسل الشعر

الآن بعد أن اخترت منتجات العناية بالشعر الذهبي المناسبة وقمت بتثبيت مرشح مياه، يمكنك البدء في الغسيل، من المهم فقط وضع الشامبو بلطف على فروة رأسك وعمله جيدًا عن طريق عصر بقايا الطعام حتى أطراف شعرك.

ويمكنك تكرار عملية غسل الشعر بالشامبو مرتين، عندما يتعلق الأمر بالبلسم، ضعيه فقط من طول رقبتك حتى الأطراف مع تجنب فروة الرأس الدهنية.

اشطفي كلا المنتجين بكمية وفيرة بالماء البارد فقط لأن الماء الساخن يمكن أن يتسبب في انفتاح بشرتك ويترك الشعر لاحقًا متشابكًا ومتطايرًا .

الشامبو الجاف

يعتبر الشامبو الجاف صديقًا جيدًا بشكل خاص لأصحاب الشعر الأشقر لأسباب مختلفة، حيث يتيح لك تخطي الغسل والسماح للشعر بامتصاص الزيوت المنتجة بشكل طبيعي. عن طريق امتصاص الشامبو الجاف الدهني الزائد يحافظ على شعرك نظيفًا ومنتعشًا في يوم لا يغسل. 

سيروم الحماية من الشمس

الشمس عنصر طبيعي آخر لا يمكنك التحكم فيه حقًا. الخيار الوحيد هو منع الضرر عن طريق حماية شعرك من التعرض لأشعة الشمس القاسية.

يعد تطبيق الحماية من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية أمرًا مهمًا لحماية لون الشعر والطبقة الخارجية، لا يمكن للحماية المناسبة من أشعة الشمس منع تغيرات اللون والتلف فحسب، بل يمكنها أيضًا تحسين مظهر الشعر العام وصحته.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض صبغات الشعر الأشقر للسمروات وكيفية اختيار اللونن المناسب والعناية بالشعر الأشقر.