محمد بن راشد آل مكتوم يهدي أصغر فارسة عراقية مجموعة خيول: فما السبب؟

بعد انتشار فيديو للفتاة العراقية لانيا وهي مُحتضنة فرسها بعد موته أهدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة خيول الإمارتية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 14 أغسطس 2023
محمد بن راشد آل مكتوم يهدي أصغر فارسة عراقية مجموعة خيول: فما السبب؟

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بمنح وإهداء الطفلة العراقية لانيا فاخر، مجموعة خيول بعد موت فرسها وظهورها في فيديو وهي تبكي عليه، ووجّه سموّه أيضا بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها.

وكان انتشر مقطع فيديو للفتاة العراقية والفارسة الصغيرة لانيا، البالغة من العمر 8 سنوات، وهي تبكي بعدما فقدت فرسها وصديقها الوحيد "جسنو" وأثارت حالة من التعاطف والتفاعل معها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول المغردون ومستخدمو السوشيال ميديا مقطع الفيديو.

وتعتبر الفتاة العراقية لانيا فاخر، أصغر فارسة في إقليم كردستان فهي من مواليد 2015، والتي ظهرت وهي تبكي بحرقة شديدة على موت حصانها والذي أهداها إياه والدها منذ كانت في سن الخامسة.

وأوضحت لانيا أن حصانها الوحيد كان مريضًا في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى محاولاتها لمساعدته وتماثله للشفاء، سواء بإطعامه أو رعايته، "رغم أن طبيبه كان يوصيها بعدم الاقتراب منه" حسب قولها.

وقالت لانيا إنها "تحلم بأن يكون لها مكان خاص لتعليم شباب وبنات إقليم كردستان الفروسية"، مشيرة إلى رغم خسارة لانيا لأغلى صديق لديها، إلّا أنها لن تنساه، كما أنها لا تزال تذهب إلى قبره حاملةً التفاح والسكر.

ونشرت المطربة الإماراتية أحلام مقطع الفيديو الخاص بالفتاة أثناء بكائها على فرسها، وعلقت: ‏"‏صاحب السمو الشيخ ⁧‫#محمد_بن_راشد‬⁩ يهدي أصغر فارسة في ⁧‫#العراق‬⁩ مجموعة خيول بعد موت فرسها وظهورها في فيديو وهي تبكي عليه ويوجه بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها"
وأضافت أحلام عبر حسابها الشخصي بموقع إنستغرام خلال تعليقها: "هذا هو النهج الإنساني لقيادتنا الرشيدة … الشيخ محمد ربي يحفظه القلب الرحوم".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر