الشيخ مكتوم بن حمد يرزق بمولودته الثانية وأسماها "فاطمة"

‏رزق الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي الابن الأصغر لحاكم الفجيرة، والشيخة مريم بنت مكتوم ابن محمد آل مكتوم، بمولودة ثانية وأسموها "فاطمة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
الشيخ مكتوم بن حمد يرزق بمولودته الثانية وأسماها "فاطمة"

رزق الله  الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخة مريم بنت مكتوم ابن محمد آل مكتوم، بمولودة جديدة ثانية قبل أيام وأسموها "فاطمة".

الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي هو الابن الأصغر لحاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وقد نشر الشيخ مكتوم مقطع فيديو قصير عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام للإعلان عن هذا الخبر السار.

المولودة الجديدة للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي تحمل اسم فاطمة

صرحت بعض الصحف المعنية بأخبار العائلات المالكة حول العالم بأن الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي وزوجته الشيخة مريم بنت مكتوم بن محمد آل مكتوم قد اختارا لمولودتهما الجديدة اسم فاطمة، وذلك بعد أن نشر الشيخ مكتوم مقطع فيديو قصير عبر حسابه الرسمي في تطبيق إنستغرام للإعلان عن هذا النبأ السار.

وتعد الشيخة فاطمة بنت مكتوم بن حمد الشرقي هي ثاني أبناء الشيخ مكتوم، إذ رزق بابنه البكر سعيد في يونيو 2022، أنبتهم الله نباتاً حسناً.

المولودة الجديدة للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي تحمل اسم فاطمة

زواج الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي

وكان الشيخ مكتوم قد احتفل بزواجه من ابنة الشيخ مكتوم بن محمد بن حشر آل مكتوم في شهر أغسطس 2021 في قاعة الاحتفالات بفندق البحر بإمارة الفجيرة، وتداولت العديد من الصحف الإخبارية وقتها صور حفل الزفاف.

وأقيم حفل زفاف الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي حينها تزامنًا مع حفل زفاف جماعي شهده شقيقه الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وذلك بمشاركة 90 شابًا من أبناء الإمارة.

زواج الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي

نبذة عن الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي

يعتبر الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي هو أصغر أبناء حاكم الشارقة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وقد ولد الشيخ مكتوم في عام 1991 ويبلغ من العمر 33 عامًا.

يعمل الشيخ مكتوم  بن حمد الشرقي رئيسًا لنادي الفجيرة الثقافي الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي

نبذة عن الشيخ حمد بن محمد الشرقي جد فاطمة

الشيخ حمد بن محمد الشرقي هو حاكم الفجيرة وصاحب سيرة عطرة.

ولد الشيخ حمد بن محمد الشرقي في إمارة الفجيرة، حيث تلقى تعليمه الأولي، وسافر إلى المملكة المتحدة في عام 1967 لاستكمال دراسته، حيث التحق بأكاديمية اللغة الإنجليزية وتفوق فيها.

واصل الشيخ حمد بن محمد دراسته في معهد (هندون) للشرطة، ثم في كلية منس العسكرية، بعدها عاد إلى وطنه عام 1971 لمساندة والده في الحكم.

نبذة عن الشيخ حمد بن محمد الشرقي جد فاطمة

شغل الشيخ حمد بن محمد الشرقي منصب ولي عهد إمارة الفجيرة، ثم بعد قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، تولى منصب وزير الزراعة والمياه والثروة السمكية، وفي عام 1974، تولى حكم إمارة الفجيرة خلفًا لوالده.

من إنجازات الشيخ حمد بن محمد الشرقي تحويل إمارة الفجيرة إلى وجهة سياحية هامة، وتنمية البنية التحتية للإمارة، مع الاهتمام بالتعليم والصحة، وكذلك الحفاظ على التراث الثقافي للإمارة.

يعرف الشيخ حمد بن محمد الشرقي بحكمته وحنكته، كونه يتمتع بشخصية قيادية ملهمة، يكن له شعبه كل الحب والتقدير.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر