أسما شريف منير تحلق شعرها: فما السبب؟

نشرت الإعلامية أسما شريف منير فيديو لها وهي تقوم بحلاقة شعرها الأمر الذي تعجب له متابعوها بين مستهجن ومؤيد وإليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023 آخر تحديث: السبت، 30 سبتمبر 2023
أسما  شريف منير تحلق شعرها: فما السبب؟

نشرت الممثلة والإعلامية أسما شريف منير فيديو لها عبر حسابها الشخصي إنستغرام وهي تقوم بحلق شعرها، الأمر الذي فاجأ متابعيها بين مؤيد ومعارض، فما السبب؟

وعلقت أسما على الفيديو: "شعري بقاله فترة بيقع جامد، ده غير إن من كتر العمايل اتحرق و بقي مش صحي خالص، قررت انفذ قرار كان بقالي كتير اوي نفسي اخده، ابداً من جديد، احرر نفسي، افتح صفحة جديدة، حقيقي هو قرار صعب جداً بس حسسني بقوة و تفاؤل"
وتابعت أسما شريف منير: "رميت ورايا حاجات كتيرة اوي بمجرد اني شلت شعري، قلبي كان بيدق جداً و بعديها حسيت اني مليانا ادرينالين.. خطوة جريئة و مرعبه بس حسه اني طالعة منها بدرس".

وقبل هجوم التعليقات على الفيديو كتبت أسما شريف منير: "عارفة ان في ناس كتير هتهاجمني بس أنا فراق معايا إحساسي بالراحة اللي انا حسها دلوقتي…عادي هيطول تاني بس الاحساس ده مش هحسه غير مرة.. بكره هتشوفوا النتيجة الأخيرة".

أسما شريف منير لم تكن الأولى في هذا الأمر، فسبقتها المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب وقامت بحلق شعرها أثناء مرورها بمشاكل أسرية مع زوجها الفنان حسام حبيب.

وبحسب خبراء الجلدية فإن حلق الشعر يمكن أن يكون علاج لتساقط الشعر، خاصة في الحالات المرضية مثل الثعلبة، فيما يرى خبراء آحرون أن حلاقة الشعر ليس لها أي تأثير على النمو الجديد ولا تؤثر على نسيج الشعر أو كثافته، حيث تتعلق كثافة الشعر بمدى قرب خصلات الشعر من بعضها البعض.

لكن لحلاقة الشعر فوائد على جوانب أخرى، من بينها توفير الوقت في تصفيف الشعر، والذهاب لصالونات الحلاقة، وتعرضه للحرارة من وقت لآخر، كما أن حلاقة الشعر توفر الكثير من المال في شراء منتجات العناية بالشعر.

نقطة واحدة من الشامبو تكون كافية لغسل فروة رأسك، ولن تدفعي تكاليف باهظة في الصالون أو الشعر المستعار أو النسج أو أدوات تصفيف الشعر الأخرى.

ورغم اعتقادنا أن الشعر الطويل يساوي الجمال الحقيقي ومدى أنوثتنا. فإن هذا الهوس المزعج هو الذي أعطى الرأس المحلوق والصلع سمعة سيئة، لذلك عندما تحلقين شعرك، فإنكِ ترفضين بشكل أساسي تلك المعايير الكارهة للنساء، وتعيدين كتابة المصطلحات الخاصة بما يعنيه الجمال بالنسبة لك .

وبحسب شهادة إحدى النساء اللاتي أقدمن على خطوة خلق الرأس تقول: "لقد شعرت دائمًا أنني أكثر جاذبية وأكثر ثقة كامرأة ذات رأس محلوق، وهو ما يفسر سبب عدم شعري منذ أكثر من عقد من الزمن. إنه حرفيًا ثقل تم رفعه عن كتفيكي، جعلك تشعرين بالتحرر لأنك لم تعد في الصندوق الذي وضعك فيه المجتمع والرجال الضعفاء وغير الآمنين".

ولكن إذا أقدمتِ على خطوة  حلق الرأس مثل أسما شريف منير، عليك معرفة الآثار الجانبية مثلما علمتِ فوائدها وأبرزها جفاف الجلد فالحلاقة المتكررة يمكن أن تؤدي إلى جفاف فروة الرأس والحكة. يجب عليك توخي الحذر حتى لا تخدش أظافرك وأن تستخدم المرطب بكثرة.

بالإضافة إلى أن حلاقة الشعر يمكن أن تؤدي إلى تهيج فروة الرأس، حتى الشخص الأكثر حذرًا يمكن أن ينتهي به الأمر بالجروح والخدوش. يمكن أن تؤدي الحلاقة أيضًا إلى احمرار الجلد والتهابه المعروف باسم حرق الحلاقة.

في بعض الأحيان بعد الحلق ينبت الشعر للداخل، فالشعر الناشئ هو عندما ينمو الشعر مرة أخرى إلى جلدك ويسبب الالتهاب. ومن المرجح أن يحدث ذلك إذا كان شعرك مجعدًا بإحكام.

يذكر أن أسما هي ابنة الفنان شريف منير، وقدما معا برنامج "أنا وبنتي" الذي عُرض على قناة ON E، واستضافا خلاله مجموعة كبيرة من نجوم الفن، بينهم: إلهام شاهين، عمرو يوسف، وهنا الزاهد، وتامر حبيب، وداليا مصطفى، وهنا شيحة، وأحمد فلوكس، وأيتن عامر، ونجلاء بدر، ، وخالد سليم، ومصطفى خاطر، وسلوى خطاب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر