معهد بانتون للألوان يختار الخوخي الوردي لعام 2024

أعلن معهد "بانتون" الأمريكي للألوان، أنه اختار "لون الخوخ" لونا رئيسيا لعام 2024، فما السبب؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2024
معهد بانتون للألوان يختار الخوخي الوردي لعام 2024

أعلن معهد "بانتون" الأمريكي للألوان، أنه اختار "لون الخوخ" لونا رئيسيا لعام 202، وذلك وفقاً لأبحاث السلوك، والذي اعتبره المعهد لون يدعو للصفاء والسلام.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

وقالت لياتريس آيزمان، المتخصصة في ألوان بانتون، لشبكة CNN عبر مكالمة فيديو، فإن اللون الخوخي الوردي الذي سيحدد عام 2024 هو "Peach Fuzz" - وهو لون فاتح فاكهي يستحضر السلام والصفاء، خاصة أننا نمر بالكثير من الاضطرابات في حياتنا، ولدينا حاجة إلى لون هادئ" مشيرة إلى أنه لون لديه ظل دافئ ومريح للعين.

وأشار معهد Pantone الأمريكي للألوان أن لون الخوخ يؤثر على تطوير المنتجات واتخاذ قرارات الشراء في العديد من الصناعات، بما في ذلك الأزياء والمفروشات المنزلية، بالإضافة إلى التصميم الصناعي وتغليف المنتجات والتصميم الغرافيكي.

ووصف معهد Pantone، لون الخوخ الوردي بأنه Peach Fuzzمثل الفرو الناعم الذي يغطي قشرة الخوخ. كما وصفه بأنه "دافئ وجذاب، ويخلق اتصالا بين الذوق والرؤية واللمس والرائحة.

كانت درجات اللون الخوخي من العناصر الأساسية في عروض أزياء ربيع وصيف 2024، لا سيما في ميلانو حيث تتصدر الدور الإيطالية مثل Gucci وJil Sander وSportmax الطريق. في حفل توزيع جوائز الأوسكار فانيتي فير في مارس، وارتدت هيلاري داف فستانًا مستوحى من الملابس الداخلية بلون الخوخ من دولتشي آند غابانا. وبعد فترة وجيزة، حضرت أوما ثورمان حفل توزيع جوائز Women Make History Awards بفستان من الجبردين لمجموعة خريف وشتاء 2023 من برادا باللون نفسه.

وتابعت لياتريس آيزمان، المتخصصة في ألوان بانتون : "نحن نفكر في اللون الخوخ باعتباره لونًا يبعث على الحنين إلى حد كبير، كما أنه يناسب المرأة والرجل" مشيرة إلى مجموعة دواين جونسون "ذا روك" في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023. كانت بدلته الرسمية من Dolce & Gabbana هي الظل المثالي لـ Peach Fuzz، ومصنوعة من قماش الساتان التكتيكي في جوهره.

وللحصول على الإلهام حول كيفية تحديث النغمة بشكل أكبر بما يتناسب مع الأذواق الحديثة، استوحي من ريهانا والفستان القصير المصنوع من الجلد الخوخي الذي ارتدته أثناء حملها في عام 2022 في عرض أزياء Off-White في باريس.

يصادف هذا العام أيضًا الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمبادرة لون العام من بانتون.والتي تعتمد على سيكولوجية الألوان وراء اختيارات إيزمان وفريقها، التي تعتمد على التفاؤل والشجاعة والقوة، في إشارة إلى أوقاتنا المضطربة باستمرار.

يذكر أن اللون الرئيسي لعام 2023 كان، حسب "بانتون" Viva Magenta، وهو الأحمر القرمزي. ووصف "بانتون" Viva Magenta بأنه لون قوي وشجاع وملهم ويتمتع بإثارة خالصة ويشجع على التجريب والتعبير عن الذات بلا حدود.

وجدير بالذكر، أن معهد "بانتون" للألوان هو أحد فروع  شركة "بانتون" في ولاية نيو جرسي الأمريكية الذي يدرس تأثير اللون على النفسيات البشرية ويتنبأ باتجاهات الألوان. وكان المعهد على مدار العشرين عاما الماضية يتنبأ ويختار كل عام الظل الذي سيسود على مدار العام في مجالات، مثل التصميم والإعلانات وغيرها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر