منتجات برائحة جذابة من زيت تعطير اللحية

العناية باللحية لا تتوقف على التنظيف فقط، يمكن استخدام مستحضرات زيت تعطير اللحية لعلاج مشاكل اللحية مثل القشرة والجفاف وبطء النمو مع تعطيرها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 يونيو 2023
منتجات برائحة جذابة من زيت تعطير اللحية

العناية باللحية لا تتوقف على تنظيفها فقط، يمكن استخدام الزيوت العطرية للترطيب وعلاج جميع مشكلات اللحية مثل الجفاف والقشرة.

في الموضوع التالي، سوف نتعرف على أفضل زيت تعطير اللحية، مع معرفة كيفية العناية باللحية وبعض الزيوت لتنعيم اللحية.

منتجات زيت تعطير اللحية

زيت لتعطير اللحية - Grooming Solutions Nourishing Beard Grooming Oil Kiehl"s

صُنع المنتج من الزيوت العطرية الخشبية، كما يساعد زيت اللحية هذا على تنعيم شعرك ويهدئ البشرة تحت اللحية، ويزيل حمض الساليسيليك خلايا الجلد الجافة لمنع قشرة الرأس، ويعزز خشب الأرز وخشب الصندل والأوكالبتوس نمو الشعر. [1] [2]

زيت لتعطير اللحية - Vaughn beard oil

يحتوي الزيت على رائحة خشب الأرز العطرية، ويتميز بأن رائحته تدوم لفترة طويلة، ويحتوي على زيت الخروع والقرطم والزيتون والجوجوبا لتقوية وتنعيم اللحية.

زيت تعطير اللحية - Oud Wood conditioning beard oil TOM FORD

هذا الزيت غني بالمكونات المغذية مثل زيت اللوز وفيتامين E، مما يعزز من ترطيب وتعطير اللحية وتغذيتها.

زيت لتعطير اللحية - Kiehl"s Nourishing Beard Oil

يحتوي المنتج على الزيوت العطرية الخشبية، ويساعد على تنعيم اللحية وتهدئة البشرة تحت اللحية، كما يحتوي على حمض الساليسيليك المقشر لخلايا الجلد الجاف، ويتميز بنفحات خشب الأرز وخشب الصندل والأوكالبتوس.

زيت لتعطير اللحية - The Ritual of Samurai Beard Oil

يحمي هذا الزيت بشرتك من الجفاف، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب بشرتك وشعر لحيتك، كما يحتوي على زيت النعناع الياباني، الذي يمنحك الشعور بالانتعاش ويعزز من نعومة ولمعان لحيتك.

زيت لتعطير اللحية - Baxter of California Beard Grooming Oil

يساعد زيت اللحية هذا على تنعيم البشرة والشعر بزيت الأفوكادو والسكوالين وفيتامين هـ. ويعزز من لمعان لحيتك ورائحتها، وذلك بفضل عطر خشب الصندل والياسمين وخشب الأرز.

زيت لتعطير اللحية - Oars + Alps Beard Oil

يعد من أفضل زيوت اللحية لعلاج القشرة وتعطير اللحية، وذلك بفضل المزيج المرطب والقوي من طحالب جبال الألب والجوجوبا وزيت الأرغان، ويتميز بنفحات الحمضيات العطرية المنعشة.

زيت لتعطير اللحية - Billy Jealousy Devil’s Delight Beard Oil

يرطب زيت اللحية Devil’s Delight من Billy Jealousy الشعر والجلد بعمق مع حماية شعر اللحية الجاف من التقصف، حيث تحتوي التركيبة النباتية على زيت بذور الشمس لترطيب شعر اللحية، وزيت اللوز الحلو لتقوية جذع شعر اللحية وزيت الأفوكادو الذي يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات، بالإضافة إلى الفلفل الأسود وخشب الصندل والتي تحافظ على رائحة لحيتك منتعشة طوال اليوم.

زيت لتعطير اللحية - Every Man Jack Beard Oil

يحتوي زيت Man Jack Beard Oil على مكونات طبيعية، مثل زبدة الشيا وفيتامين هـ وزيت القرطم، كما أنه خالٍ من البارابين والفثالات والمواد الكيميائية الضارة والأصباغ، كما تنبعث منه رائحة عطرية مدهشة، كما يحتوي على رائحة خشب الأرز القوية والمريمية وإكليل الجبل. 

زيت لتعطير اللحية - Paul Mitchell MVRCK Beard Oil

يُعد زيت اللحية Paul Mitchell MVRCK أفضل علاج لجفاف اللحية، حيث يعمل على تنعيم الشعر الخشن بمزيج من زبدة الشيا وزيت بذور الشمس ومكونات مرطبة أخرى. 

زيت لتعطير اللحية - Mountaineer Brand Beard Oil

يساعد هذا المنتج على تنعيم ولمعان اللحية، كما أنه فعال في ترطيب البشرة الموجودة أسفل لحيتك، ويعزز نمو الشعر الصحي بفضل مزيج المكونات الطبيعية، والروائح الخشبية من خشب الأرز وإبرة التنوب وخشب الأوكالبتوس.

كيفية العناية باللحية

التغذية السليمة

يؤدي عدم تناول البروتين إلى بطء نمو الشعر واللحية، ننصحك بتناول فيتامين ج وفيتامين د أو أحماض أوميغا 3 الدهنية.

الحفاظ على ترطيب لحيتك

يسبب التعرض باستمرار للأشعة فوق البنفسجية أو طقس رطب أو رياح أو مواد كيميائية، إلى جفاف وخشونة اللحية، لذلك يجب استخدام منتجات مرطبة مثل بلسم اللحية أو شمع اللحية أو زيوت اللحية.

اغسل لحيتك بانتظام

يجب غسل وتنظيف اللحية مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع، للتخلص من التراكمات والأوساخ، وننصحك باستخدام شامبو اللحية أو شامبو شعر لطيف.

اهتم بتقليم لحيتك بانتظام

يساعد قص اللحية على حمايتها من التلف والهيشان والتقصف.

زيوت عطرية لتنعيم اللحية

الزيوت الأساسية لتنعيم اللحية

تحتوي العديد من أنواع الزيوت الأساسية مثل زيت الأوكالبتوس على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي تساعد في تقليل نمو الشعر تحت الجلد وقشرة اللحية.

فيما يلي بعض الزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد في ترطيب لحيتك:

  • زيت الخزامى.
  • زيت شجرة الشاي.
  • زيت الزعتر.
  • زيت يلانغ يلانغ.
  • زيت خشب الصندل.
  • زيت إكليل الجبل.
  • زيت الأوكالبتوس.
  • زيت الجيرانيوم.
  • زيت الورد.
  • زيت الزنجبيل.

الزيوت الحاملة لتنعيم اللحية

يتسبب وضع الزيوت العطرية مباشرة على بشرتك في حدوث تهيج، يجب تخفيفها بزيت ناقل، وتساعد الزيوت الحاملة على توفير فوائد الزيوت الأساسية التي يتم خلطها بها وتوفر آثارها المرطبة، تحتوي بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على فيتامين هـ، مما يساعد في دعم صحة الشعر، فيما يلي بعض من أكثر زيوت اللحية شيوعًا:

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن أفضل زيت تعطير اللحية، يمكنك عزيزي القارئ اختيار الزيت المناسب حسب الروائح المفضلة لك.

  1. "أفضل زيت للحية" ، المنشور على موقع gq.com
  2. "أفضل زيوت اللحية" ، المنشور على موقع .menshealth.com
  3. "كيفية تنعيم اللحية" ، المنشور على موقع healthline.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر