العلكة والسكاكر: أحدث طرق تعطير المهبل على إنستقرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
العلكة والسكاكر: أحدث طرق تعطير المهبل على إنستقرام

سمعنا وقرأنا عن العديد من الطرق لتعطير المهبل، لكن في اتجاه انتشر مؤخرًا، بدأته واحدة من أشهر نجمات تلفزيون الواقع في العالم، حيث سوقت كورتني كارداشيان لإحدى منتجاتها على أنه قادر على تعطير المهبل. بعد أن أطلقت مجموعة من المكملات الغذائية تسمى Lemme.

العلكة والسكاكر لتعطير المهبل

أحدث إضافة لمجموعة الفيتامينات التي تسوق لها كورتني كارداشيان، أثارت الدهشة والجدل، حيث ادعت أنها يمكن أن تعزز صحة المهبل.

للترويج للمنتج المسمى Lemme Purr، نشرت كورتني مقطع فيديو على إنستقرام لنفسها، محاطة بالقطط وهي تأكل حلوى  مع تعليق على الفيديو يقول "تعد صحة المهبل جزءًا مهمًا من الرفاهية العامة للمرأة ولا يتم الحديث عنها بشكل كافٍ ولهذا السبب نحن متحمسون جدًا لإطلاق هذا المنتج".

واحدة من الطرق التي تسوق من خلالها كورتني للمنتج، هي أن حلويات الفيتامينات يمكن أن تغير رائحة المهبل وتعزز صحته. وتقول إن المنتج يستخدم "الأناناس وفيتامين ج والبروبيوتيك لاستهداف صحة المهبل ومستويات الأس الهيدروجيني التي تدعم النضارة والمذاق الجيد".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by lemme (@lemme)

انتقادات للمنتج

ردت الدكتورة جين غونتر، طبيبة أمراض النساء ومؤلفة كتاب The Vagina Bible الأكثر مبيعًا وكتبت "أي شخص يقترح أن مهبلك يحتاج إلى طعم أو رائحة محسنة، فهو شخص كاره للنساء ومخيف". كما عارضت جين أيضًا الاعتقاد بأن الأناناس يمكن أن يؤثر على طعم سوائل الجسم.

بينما قالت سلسلة صيدلية لويدز في المملكة المتحدة إنه "من الطبيعي أن يكون للمهبل والسوائل المهبلية رائحة خفيفة والتي ستختلف وفقًا للهرمونات والنشاط والنظافة والنظام الغذائي" وأضافت ""راجعي طبيبك وليس رأي كارداشيان".

كما صرحت مادي دان، طبيبة وناشطة في مجال الصحة الجنسية على تيك توك، موضحة سبب الاعتقاد بعدم جدوى هذا المنتج قائلة "لماذا لا اعتقد أن المكملات الغذائية هذه مفيدة؟" وأضافت "كل أنثى لديها رائحة مهبل مختلفة وكمية مختلفة من الإفرازات ولذا فإن ما يقترحه هذا المنتج هو أن كل امرأة تحتاج إلى نفس الرائحة ولديها نفس المهبل أو الإفرازات وهذا غير واقعي."

يقلق مادي من أن الإعلان سيمنح النساء فكرة أن شيئًا ما "طبيعي تمامًا" هو مشكلة لا يستطيع حلها سوى المنتج. وتضيف أن العلكة "ربما لن تكون مفيدة لمعظم الناس" وأن "المهبل ينظف نفسه". وتضيف "في حين أنهم يقدمون حججًا قوية مع كل هذه الكلمات الطنانة، مثل درجة الحموضة المهبلية والميكروبيوم، فإن البروبيوتيك والمكملات الغذائية في الشخص السليم لا يُنصح بها دائمًا ما لم يكن هناك نقص مؤكد في كل ما تتناوله".

ونصحت السيدات قائلة "إذا تغيرت رائحة مهبلك أو إفرازاتك، فأنت بحاجة إلى زيارة طبيب عام أو طبيب نسائي وليس كارداشيان".

ومن الجدير بالذكر، تقول إحدى الأسئلة الشائعة على صفحة إنتقرام الخاصة بمنتجات Lemme أن العلامة التجارية تستخدم "مكونات فعالة" تمت دراستها طبياً. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر